رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية والرياض    رحيل الإعلامي "الصافي" أوّل رئيس تحرير لمجلة الفيصل    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    الأهلي يفوز على بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    طبيب ما بعد المطب    رسائل لمدة يوم في Instagram    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال    دخل قطاع النفط والغاز العالمي يقفز إلى أربعة تريليونات دولار في 2022    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر    سعود بن نايف: التصدي يومياً لمحاولات التهريب    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    سمو أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    رئيس الهيئة العامة للنقل يتفقد عددًا من مواقع خدمات النقل لموسم حج 1443ه    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!                                            مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفضل طريقة للحفاظ على خصوصيتك وحذف المعلومات التي تجمعها عنك «جوجل»
نشر في تواصل يوم 28 - 06 - 2020

تجمع قوقل كمية هائلة من البيانات الشخصية عن مستخدميها، حيث تسجل الشركة كل عملية بحث يتم إجراؤها وكل فيديو تتم مشاهدته على يوتيوب، وتسجل خرائط قوقل كل موقع تذهب إليه، والطريق الذي تستخدمه للوصول إلى هناك ومدة إقامتك، حتى إذا لم تفتح التطبيق مطلقاً.
عندما تنظر عن كثب إلى كل ما تعرفه قوقل عنك، يمكن أن تكون النتائج مقلقة قليلاً. لحسن الحظ، هناك شيء يمكنك القيام به حيال ذلك.
فيما يلي بعض الطرق التي يمكن للمستخدم من خلالها حذف البيانات من قوقل بحسب ما نقل موقع "سي نت" الإلكتروني:
معلومات خاصة تعتبرها جوجل عامة
من المحتمل أن تعرف قوقل اسمك ووجهك وتاريخ ميلادك وجنسك وعناوين البريد الإلكتروني الأخرى التي تستخدمها وكلمة المرور ورقم الهاتف. بعض هذه المعلومات مدرجة كمعلومات عامة. إليك كيفية معرفة ما تشاركه قوقل مع العالم عنك.
1. افتح نافذة متصفح وانتقل إلى صفحة حساب قوقل الخاص بك.
2. اكتب اسم مستخدم قوقل الخاص بك (مع أو بدون "@ gmail.com").
3. من شريط القائمة، اختر المعلومات الشخصية وراجع المعلومات. يمكنك تغيير أو حذف الصورة والاسم وتاريخ الميلاد والجنس وكلمة المرور ورسائل البريد الإلكتروني الأخرى ورقم الهاتف.
4. إذا كنت ترغب في معرفة ما هي معلوماتك المتاحة للجمهور، فقم بالتمرير إلى الأسفل وحدد Go to About me.
5. في هذه الصفحة، يتم تمييز كل سطر إما برمز الأشخاص (مرئي لأي شخص) أو رمز المكتب (مرئي فقط لمؤسستك) أو رمز القفل (مرئي لك فقط). حدد عنصراً لتجعل المعلومات عامة أو شبه عامة أو خاصة. لا توجد حاليًا طريقة لجعل حسابك خاصاً تماماً.
سجل جوجل على الإنترنت
إذا كنت ترغب في رؤية الرمز الأصلي للبيانات الموجودة على قوقل، فاتبع هذه الخطوات للعثور عليه أو مراجعته أو حذفه أو ضبطه على الحذف تلقائياً بعد فترة زمنية.
إذا كان هدفك هو ممارسة المزيد من التحكم في بياناتك ولكنك لا تزال ترغب في أن تقوم خدمات قوقل مثل البحث والخرائط بتخصيص نتائجك، فإننا نوصي بتعيين بياناتك على الحذف التلقائي بعد ثلاثة أشهر. بخلاف ذلك، لا تتردد في حذف جميع بياناتك وضبط قوقل على إيقاف تتبعك.
1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب قوقل الخاص بك واختر البيانات والتخصيص من شريط التنقل.
2. لمشاهدة قائمة بجميع الأنشطة التي سجلتها قوقل، مرر إلى عناصر التحكم في النشاط وحدد نشاط الويب والتطبيقات. هذا هو المكان الذي يتم فيه تسجيل جميع عمليات بحث قوقل وسجل مشاهدة يوتيوب وأوامر مساعد قوقل والتفاعلات الأخرى مع تطبيقات وخدمات قوقل.
3. لإيقاف تشغيله تماماً، حرك المفتاح إلى وضع الإيقاف. ولكن احذر، من المحتمل أن يؤدي تغيير هذا الإعداد إلى جعل أي من أجهزة مساعد قوقل التي تستخدمها، غير قابلة للاستخدام تقريباً.
4. إذا كنت تريد أن تتوقف قوقل عن تتبع سجل متصفح كروم والنشاط فقط من المواقع التي تسجل الدخول إليها باستخدام حسابك في قوقل، فقم بإلغاء تحديد المربع الأول. إذا كنت لا تريد أن تحتفظ قوقل بالتسجيلات الصوتية لتفاعلاتك مع مساعد قوقل، فقم بإلغاء تحديد المربع الثاني.
5. لتعيين قوقل على حذف هذا النوع من البيانات تلقائياً إلى الأبد أو كل ثلاثة أشهر أو 18 شهراً، حدد الحذف التلقائي واختر الإطار الزمني الذي تريده. ستحذف قوقل على الفور أي بيانات حالية أقدم من الإطار الزمني الذي تحدده. على سبيل المثال، إذا اخترت ثلاثة أشهر، فسيتم حذف أي معلومات أقدم من ثلاثة أشهر على الفور.
6. بمجرد اختيار إعداد الحذف التلقائي، ستظهر نافذة منبثقة وتطلب منك التأكيد. حدد حذف أو تأكيد.
7. بعد ذلك، انقر فوق إدارة النشاط. تعرض هذه الصفحة جميع المعلومات التي جمعتها قوقل عنك من الأنشطة المذكورة في الخطوات السابقة، مرتبة حسب التاريخ ، وصولاً إلى يوم إنشاء حسابك أو آخر مرة قمت فيها بتطهير هذه القائمة.
8. لحذف أيام معينة، حدد أيقونة سلة المهملات على يمين اليوم ثم اختر Got it. للحصول على تفاصيل أكثر تحديداً أو لحذف عناصر فردية، حدد رمز النقاط الثلاث بجانب العنصر ثم اختر إما حذف أو تفاصيل.
9. إذا كنت تفضل حذف جزء أو كل السجل الخاص بك يدوياً، فحدد رمز النقاط الثلاث على يمين شريط البحث في أعلى الصفحة واختر حذف النشاط بحلول ذلك الحين، اختر إما الساعة الأخيرة، اليوم الأخير، كل الوقت أو النطاق المخصص.
10. للتأكد من أن الإعدادات الجديدة قد أصبحت فعالة، عد إلى إدارة النشاط (الخطوة 4) وتأكد من أن كل ما هو موجود يعود إلى فترة الثلاثة أو 18 شهراً التي حددتها في الخطوة 5 فقط.
إدارة البحث على يوتيوب:
1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب قوقل الخاص بك واختر البيانات والتخصيص من شريط التنقل.
2. لمشاهدة قائمة بجميع بياناتك على يوتيوب التي سجلتها قوقل، مرر إلى عناصر التحكم في النشاط وحدد سجل يوتيوب.
3. إذا كنت تريد أن تتوقف قوقل عن تتبع البحث في يوتيوب وسجل العرض بالكامل، فقم بإيقاف تشغيل التبديل في هذه الصفحة. لإيقاف قوقل من تتبع مقاطع الفيديو التي تشاهدها فقط أو عمليات البحث فقط، قم بإلغاء تحديد المربع المناسب.
4. لتعيين قوقل على حذف بياناتك على يوتيوب تلقائياً إما إلى الأبد أو كل ثلاثة أو 18 شهراً، حدد الحذف التلقائي واختر الإطار الزمني الذي تريده. ستحذف قوقل أي بيانات حالية أقدم من الإطار الزمني الذي تحدده. على سبيل المثال، إذا اخترت ثلاثة أشهر، فسيتم حذف أي معلومات أقدم من ثلاثة أشهر على الفور.
5. بمجرد اختيار إعداد الحذف التلقائي، ستظهر نافذة منبثقة وتطلب منك التأكيد. حدد حذف أو تأكيد.
6. بعد ذلك، انقر فوق إدارة النشاط. هذا هو المكان الذي يتم فيه سرد كل عملية بحث تجريها وكل مقطع فيديو تشاهده.
7. لحذف أيام محددة، حدد أيقونة سلة المهملات على يمين اليوم ثم اختر Got it. للحصول على تفاصيل أكثر تحديداً أو لحذف عناصر فردية، حدد رمز النقاط المكدسة الثلاث ثم اختر إما حذف أو تفاصيل.
8. إذا كنت تفضل حذف جزء أو كل السجل الخاص بك يدوياً، فحدد رمز النقاط الثلاث المكدسة على يمين شريط البحث في أعلى الصفحة واختر حذف النشاط بحلول ذلك الحين اختر إما الساعة الأخيرة، اليوم الأخير، كل الوقت أو النطاق المخصص.
9. للتأكد من اختفاء بياناتك على يوتيوب، ابدأ من جديد باستخدام عناصر التحكم في النشاط في الخطوة 2، ثم بعد إدارة النشاط في الخطوة 4، تأكد من أن كل ما هو موجود يعود إلى فترة الثلاثة أو 18 شهراً فقط الذي حددته في الخطوة 5.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.