وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    طقس الخميس: ضباب وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    الأخضر.. «عالمي» للمرة العاشرة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    بعد السماح بالفحص الذاتي.. السجن والغرامة عقوبة إخفاء «كورونا»    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                        رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#أمانة_الشرقية تطلق مبادرة “ملامح وطن ” بالتعاون مع العديد من الفنانين التشكيليين
نشر في الرأي يوم 02 - 12 - 2020

- المنطقة الشرقية
أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن إطلاق مبادرة فنية تشكيليه بعنوان “ملامح وطن”، بالتعاون مع عدد من الفنانين التشكيليين بمشاركة الفنانة التشكيلية عزيزة القرني.
وذكر المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في بيان صحافي: بأن المبادرة تهدف لتزيين مدن المنطقة الشرقية، ضمن مبادرة أنسنة المدن، وبرنامج جودة الحياة، إضافة الى الحد من التلوث البصري، من خلال تنفيذ العديد من الرسومات الفنية الجدارية في عدد من الحدائق والمتنزهات العامة.
ولفت الى مشاركة عدد من الفنانين والفنانات والخطاطين السعوديين في تجربه مميزه لتحقيق رؤيه المملكة ٢٠٣٠ في تحسين المشهد الحضري وتزيين المدينة بالفنون البصرية التي تناسب المنطقة، موضحا أن المبادرة تعمل على تحقيق برنامج أنسنه المدينة من خلال تعزيز البعد الإنساني وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي الأماكن العامه وتكوين علاقة مريحة بين الإنسان والمدينة، كما أن المبادرة تعمل على إضافة طابع الحيوية للمدينة عبر رسومات فنية تنفذ بأفكار فنانين سعوديين .
وقال إن المبادرة بدأت من حديقة حي طيبه بغرب الدمام، حيث تم تنفيذ لوحات تشكيلية جدارية تجمع فن الخط العربي، حيث تتضمن قصص قصيره هادفه تنوعت بين التفاعل الاجتماعي وتكوين الصداقات مع اللعب والمرح، وجديه الدراسة، الاهتمام بالطبيعة والزراعة، الرفق بالحيوان، الحث على القراءة.
وتضمنت المبادرة ألعاب جدارية تفاعلية غير تقليدية وتهدف لمساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم الذهنية كألعاب الذكاء وألعاب تنميه الذاكرة وتساعد هذه الألعاب على الدمج مع الأطفال ذوي الإعاقة وتساهم في تنويع الأنشطة للأطفال والعائلات، تم تصميمها على شكل سلسله متصلة على جدار يحمل كل قطعه منه لعبه منفصله وتم تركيبها في حديقة بحي المنتزه بشرق الدمام وحديقة بحي العزيزية شمال الدمام .
وأكد الصفيان بأن المبادرة تأتي ضمن الشراكة المجتمعية بين الأمانة وكافة فئات المجتمع وبخاصة فئة الفنانين لإعطائهم مساحة لنثر إبداعاتهم عبر الفن التشكيلي والرسم على الجدران، في إطار الإبداع والاحترافية بين الماضي والحاضر، وكذلك لتنشيط السياحة في المنطقة الشرقية بشكل جمالي وبما يخدم رؤية المملكة 2030، وتزيين الطرق والحدائق والمتنزهات العامة بأجمل اللوحات التي تضفي على المنظر العام لمسات فنية، والاستفادة من مواهب الفنانين التشكيليين بأعمال تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم، إضافة إلى فسح المجال أمامهم للتفاعل مع مدينتهم وتوظيف مهاراتهم وطاقاتهم لخدمتها .
رابط فيديو: https://youtu.be/mO0RpoNnZTk


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.