وزير البيئة والمياه والزراعة يشكر القيادة بعد الموافقة على صدور نظام المياه        "التخصصات الصحية": إعفاء طلبة الدراسات العليا من الرسوم.. وترحيل الأجازات    تباين أسعار النفط وسط شكوك حيال الطلب الأمريكي    التأمينات تطالب عملاءها بتسديد الاشتراكات في موعدها.. 4 طرق للسداد    نزيف مستمر أمام الدولار.. العملة الإيرانية تفقد 80% من قيمتها    جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لخريجي الثانوية    أمانة الشرقية تُنفذ (987) جولة رقابية وتُعقم وتطهر (990) موقعاً بالمنطقة    "منشآت": تحويل 20 بحثًا لطلاب "موهبة" لمشروعات تجارية.. 12 منها لفتيات    عدّاد #كورونا: المصابون 11.45 مليونًا والمتعافون 6.2.. و534 ألف ضحية    6611 إصابة جديدة بفيروس #كورونا في روسيا    جمعية الإحسان الطبية بجيزان توزع 231 جهازاً طبياً في ثلاثة أشهر    سلطنة عُمان تسجل 1557 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أمير الجوف يستقبل مدير عام فرع المالية المعين حديثاً    "الأرصاد": تنبه لهطول أمطار رعدية على منطقة جازان    خالد السليمان: السعودية أكدت أن عيش المواطن الكريم فوق كل اعتبار    الشيخ السديس يتفقد مبنى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين    الهلال يواصل تدريباته على ملعبه    النصر يواصل تدريباته على فترتين    سمو أمير منطقة الجوف يعزي الجهني بوفاة شقيقه    منصة معين تنجز 33 ألف طلب لخدمة "قضاياي"    اهتمامات الصحف التونسية    هنا البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441ه    توضيح من الموارد البشرية بشأن إجازة عيد الأضحى    اهتمامات الصحف السودانية        توفي والدها وتسكن مع أختها كيف تثبت الاستقلالية في حساب المواطن؟    الجيش الليبي: مقتل جنرال تركي كبير في قصف "الوطية" الليبية    كلوب: تركيز ليفربول لا ينصب على الأرقام القياسية    أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم    كلوب ينتقد الحكم بسبب صلاح    فنون أبها تنظم أمسية عن تجارب الدراما والمسرح    ولاية فيكتوريا الاسترالية تسجل اعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الوباء    إلغاء 50 % من المراكز الحكومية والاتجاه نحو الرقمنة    بغداد: لدينا خيارات للرد على استفزازات أنقرة    الموكلي: العمل في «الأندية» لا يساوي عشر العمل في «جمعيات الثقافة»    القصبي: عالجوا قضايا المواطن.. وانتقدوا بموضوعية    إعلامية الشورى و«الثقافة» تستعرضان آليات مواجهة الحملات المغرضة    «ساما»: 1.75 مليار ريال زيادة بمصروفات مبادرة دعم «الخاص»    سلطان بن سلمان يعزي هاتفياً    أمير «الشمالية» يسلم 100 وحدة سكنية للمستفيدين    حَلْب تركي خضوع.. خنوع.. وابتزاز قطري    ولي العهد يهنئ الرئيس غزالي    العدل ل عكاظ : إنجاز 55 % من محكمة عنيزة    الطائف: الإصابات ترتفع.. وتكدس في عيادات «تطمّن»    اتحاد القدم ينتظر موافقة الحكام الأجانب    الاتحاد يصل عسير ويخوض 4 وديات    "فرسان" تاريخ عريق.. وشواهد حضارية متجذرة    في حب "الممثلة".. رجاء الجداوي    برلمان الطفل يستعرض «سرد الذات» في القراءة الإبداعية    برشلونة يتفوق على فياريال ليتجاوز أثار أسبوع صعب    بين الرثاء والنياحة فرق    الناقور وقوارب الموت الإيطالية    :سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة الرياض فهد العبدالكريم ..    الانتهاء من أعمال فرش مسجد قباء    أمير نجران : لا أحد أعلى من القضاء والتقاضي    مريع بن حمد أبو دبيل في ذمة الله    الأمانة.. والنفاق السلوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلدية بقيق تكشف عن أبرز جهودها الاحترازية في منع انتشار فيروس “كورونا” المستجد
نشر في الرأي يوم 30 - 03 - 2020


بقيق
استمرارا للجهود التي تبذلها بلدية محافظة بقيق للحد من انتشار فيروس “كورونا ” وذلك ضمن مبادرة القطاع البلدي واستكمالا لإجراءاتها الاحترازية، كشفت بلدية محافظة بقيق عن أبرز جهودها في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في المحافظة والهجر التابعة، والتي أوصت بها الجهات المختصة لمكافحة فيروس « كورونا كوفيد – 19 » ومنع أنتشاره والتأكد من تطبيق جميع القرارات والتدابير الوقائية لضمان حماية وسلامة صحة المواطنين والمقيمين وما يقدم لهم والتركيز على نقاط البيع والتأكد من توفير أدوات الحماية والتعقيم.
وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد آل عريج أن البلدية نفذت العديد من الجولات الرقابية لتطبيق القرارات التي أصدرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الصحة حرصاً على حماية صحة المواطن والمقيم والتزاماً بالإجراءات الوقائية الاحترازية.
وأضاف م. فارس آل عريج أن البلدية شكلت فرق رقابية مختصة لعمل جولات مستمرة، وذلك للتأكد من تطبيق المنشآت الصحية للقرارات، حيث تم إغلاق جميع الأنشطة التي صدر إيقاف العمل بها مؤقتاً وتكثيف الجولات الرقابية على المطاعم ومتابعتهم أولاً بأول لتوعيتهم وللتأكد من مدى التزامهم بهذه القرارات والاشتراطات الاحترازية.
وقال أن البلدية قامت بتكثيف أعمال التعقيم والتطهير للساحات والأماكن العامة وأسواق الخضار والفواكه واللحوم وأجهزة الصراف الآلي ومحلات بيع أسطوانات الغاز ومسلخ البلدية وسوق الماشية والأنعام والمحلات التجارية ذات الصحة العامة وتكثيف أعمال رش المبيدات بالأحياء السكنية.
وأشار الى أن الجولات التي نفذتها البلدية في الفترة الماضية والتي شملت المحلات التجارية والمحلات المتعلقة بالصحة العامة ومنافذ بيع المواد الغذائية بلغت 393 جولة رقابية وأسفرت عن تحرير 39 مخالفة، وإنذار 43 محل، وإغلاق 6 محلات، واتلاف 71 كيلو مواد منتهية الصلاحية، لافتا الى حرص البلدية على متابعة جميع الأعمال الصحية والوقائية وذلك للمصلحة العامة.
وتابع المهندس فارس آل عريج بأن البلدية وفي إطار حرصها على سلامة المواطن والمقيم في مراكز التسوق، قامت بوضع علامات أرضية في الأسواق التموينية لتوضيح المسافة الكافية بين المتسوقين عند نقاط الكاشير للحفاظ على سلامتهم ومنعا من انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما نفذت حملات مكثفه على نقاط توزيع أسطوانات الغاز والزامهم بتعقيم وتطهير أسطوانات الغاز قبل تسليمها للمستفيدين وذلك لمنع انتشار أو تفشي أي مرض أو انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.. حمى الله الجميع من كل مكروه.
كما قامت البلدية بتنفيذ إجراءات احترازية مكثّفة قبل نزول الرواتب وذلك بتكثيف عمليات الرش والتعقيم للصرافات الآلية، بالإضافة إلى تكليف عدد من العمالة بالعمل على تعقيم الصرافات الآلية بعد كل استخدام، وذلك لما تشهده جميع أجهزة الصرافة من تزاحم تزامناً مع نزول الرواتب، كما قامت بتخفيض أكثر من ((1975)) عمود إنارة بما لا يتعارض مع الحفاظ على الأمن في المحافظة خلال فترة حظر التجول، وشملت الشوارع والطرق الرئيسية والحدائق ومضامير المشاة.
وأكد رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فاري بن محمد آل عريج مواصلة أعمال التعقيم والتطهير في جميع أنحاء محافظة بقيق، منعاً لانتشار أو تفشي فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على سلامة الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.