«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية بقيق تكشف عن أبرز جهودها الاحترازية في منع انتشار فيروس “كورونا” المستجد
نشر في الرأي يوم 30 - 03 - 2020


بقيق
استمرارا للجهود التي تبذلها بلدية محافظة بقيق للحد من انتشار فيروس “كورونا ” وذلك ضمن مبادرة القطاع البلدي واستكمالا لإجراءاتها الاحترازية، كشفت بلدية محافظة بقيق عن أبرز جهودها في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في المحافظة والهجر التابعة، والتي أوصت بها الجهات المختصة لمكافحة فيروس « كورونا كوفيد – 19 » ومنع أنتشاره والتأكد من تطبيق جميع القرارات والتدابير الوقائية لضمان حماية وسلامة صحة المواطنين والمقيمين وما يقدم لهم والتركيز على نقاط البيع والتأكد من توفير أدوات الحماية والتعقيم.
وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد آل عريج أن البلدية نفذت العديد من الجولات الرقابية لتطبيق القرارات التي أصدرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الصحة حرصاً على حماية صحة المواطن والمقيم والتزاماً بالإجراءات الوقائية الاحترازية.
وأضاف م. فارس آل عريج أن البلدية شكلت فرق رقابية مختصة لعمل جولات مستمرة، وذلك للتأكد من تطبيق المنشآت الصحية للقرارات، حيث تم إغلاق جميع الأنشطة التي صدر إيقاف العمل بها مؤقتاً وتكثيف الجولات الرقابية على المطاعم ومتابعتهم أولاً بأول لتوعيتهم وللتأكد من مدى التزامهم بهذه القرارات والاشتراطات الاحترازية.
وقال أن البلدية قامت بتكثيف أعمال التعقيم والتطهير للساحات والأماكن العامة وأسواق الخضار والفواكه واللحوم وأجهزة الصراف الآلي ومحلات بيع أسطوانات الغاز ومسلخ البلدية وسوق الماشية والأنعام والمحلات التجارية ذات الصحة العامة وتكثيف أعمال رش المبيدات بالأحياء السكنية.
وأشار الى أن الجولات التي نفذتها البلدية في الفترة الماضية والتي شملت المحلات التجارية والمحلات المتعلقة بالصحة العامة ومنافذ بيع المواد الغذائية بلغت 393 جولة رقابية وأسفرت عن تحرير 39 مخالفة، وإنذار 43 محل، وإغلاق 6 محلات، واتلاف 71 كيلو مواد منتهية الصلاحية، لافتا الى حرص البلدية على متابعة جميع الأعمال الصحية والوقائية وذلك للمصلحة العامة.
وتابع المهندس فارس آل عريج بأن البلدية وفي إطار حرصها على سلامة المواطن والمقيم في مراكز التسوق، قامت بوضع علامات أرضية في الأسواق التموينية لتوضيح المسافة الكافية بين المتسوقين عند نقاط الكاشير للحفاظ على سلامتهم ومنعا من انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما نفذت حملات مكثفه على نقاط توزيع أسطوانات الغاز والزامهم بتعقيم وتطهير أسطوانات الغاز قبل تسليمها للمستفيدين وذلك لمنع انتشار أو تفشي أي مرض أو انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.. حمى الله الجميع من كل مكروه.
كما قامت البلدية بتنفيذ إجراءات احترازية مكثّفة قبل نزول الرواتب وذلك بتكثيف عمليات الرش والتعقيم للصرافات الآلية، بالإضافة إلى تكليف عدد من العمالة بالعمل على تعقيم الصرافات الآلية بعد كل استخدام، وذلك لما تشهده جميع أجهزة الصرافة من تزاحم تزامناً مع نزول الرواتب، كما قامت بتخفيض أكثر من ((1975)) عمود إنارة بما لا يتعارض مع الحفاظ على الأمن في المحافظة خلال فترة حظر التجول، وشملت الشوارع والطرق الرئيسية والحدائق ومضامير المشاة.
وأكد رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فاري بن محمد آل عريج مواصلة أعمال التعقيم والتطهير في جميع أنحاء محافظة بقيق، منعاً لانتشار أو تفشي فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على سلامة الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.