طقس الخميس: هطول أمطار رعدية بمرتفعات جازان وعسير والباحة    خلال 24 ساعة: 2130 وفاة جديدة بفيروس كورونا في أمريكا    سمو أمير القصيم يدشن مشاريع تنموية بمركز الدليمية    الجدعان : إصدار أدوات دين بعائد سلبي بأكبر شريحة أُصدرت خارج دول الاتحاد الأوروبي يؤكد القوة الاقتصادية والمالية للمملكة    آفاق أوسع ل «التفاؤل»    إيران تساوم: رفع العقوبات.. أو محو التسجيلات النووية    «الغذاء العالمي»: المملكة تقدم دعماً فاعلاً للفئات الأشد ضعفاً باليمن    خادم الحرمين يهنئ أمير الكويت.. ويمنح وسام الملك عبدالعزيز ل92 مواطناً    كارلو بوتاجي: تاريخ الدرعية ساهم في نجاح فورمولا إي    ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير    "شهادة وتجربة في السرد الروائي" محاضرة في أدبي الشمالية    الشورى يستعرض التجربة السعودية في ندوة «تشريعات الحد من تداعيات كورونا»    رسوم بأثر رجعي على أرضين بمساحة 11.5 مليون م2    مصر تسجل 644 إصابة جديدة بفيروس كوورنا و52 حالة وفاة    800 قوقعة سمعية زرعها مستشفى الملك فهد بجدة    جولة ميدانية وتقييد 11 مخالفة بشرورة    فضايل ل المدينة : انكسار المليشيات الحوثية عسكريا سيخضعها للسلام    هيلاري تصدر رواية سياسية باسم «حالة رعب»    السحيباني: المملكة تدعم «التعاون الإسلامي» بكافة السبل    الرجل المحظوظ    المدير السميع!!    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع البريطاني التعاون الدفاعي    ميسي يقود برشلونة للفوز على إلتشي بثلاثية وينفرد بصدارة هدافي "الليغا"    بيتروس هزم الهلال    جون سينا يستجيب لغضب فنان سعودي    شمس النصر تلسع الهلال مرتين في عز البرد    قوات «الأمن البيئي»: مهماتنا حماية الحيوانات البرية    حملة المقاطعة تدعو لتفعيل الإجراءات ضد السياحة والمنتجات التركية    الديوان الملكي: سمو ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح    ناجز والمؤشر    النيابة العامة    ضبط وكر لتصنيع كمامات طبية داخل مستودع بجدة    آل الشيخ: إنشاء المدارس بجودة عالية ومدة زمنية مناسبة    اغلاق 320 منشاة مخالفة لاجراءات كورونا    إطلاق عدد من ظباء الريم والمها العربي بمحمية الملك عبد العزيز        ضلعي وعصاي..    ضمير محترق    4 نوافذ.. حوار ثري وشهي    مهرجان ألوان يجمع المواهب في جدة    مسلسلان كوميديان لدرويش في رمضان    «سجن شوشناك» العجيب وسخرية البطل من نسخته!!    صدح بالأذان لمدة 50 عاماً.. وفاة مؤذن مسجد «العبدالقادر» بالرياض    مبارك    إذا تنكرت الدنيا للإنسان لمرض وانقطاع عن الناس    تعزيز التنسيق بين «كبار العلماء « ومجمع الفقه الدولي    أمير الباحة يهنئ ولي العهد بنجاح العملية الجراحية    العاهل الأردني يؤكد أهمية المنتدى العربي الاستخباري كإطار عربي مؤسسي للعمل المشترك    رئيس مجلس الشورى اليمني: الحوثيون وكلاء لإيران في اليمن وجماعة إرهابية لا تعرف غير العنف    حوار «رغد صدام» !    قيود «كورونا» الاحترازية.. «قرار صعب» لكنه ضرورة    #الكويت 60 عاماً مسيرة حافلة وعلاقات راسخة مع #المملكة        #أمير_الباحة يرأس اجتماع مجلس المنطقة في دورته الأولى لهذا العام    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد لثبوت 6 إصابات ب«كورونا» بين المصلين    3 وظائف شاغرة في الخدمات الطبية للقوات المسلحة    سبب دمج برنامج مشروعات ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق في هيئة    وظائف شاغرة في شركة "الخطوط الجوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدير تعليم الأحساء “العيسى ” يرعى ملتقى القيادة المدرسية الثاني لمكتب تعليم الهفوف “بنين”
نشر في الرأي يوم 25 - 11 - 2019

برعاية وحضور المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى انطلق صباح اليوم الاثنين 28 / 3 / 1441 ه برنامج ملتقى القيادة المدرسية الثاني تحت شعار ” قيادة نواتج التعلم ” والذي ينظمه مكتب التعليم بالهفوفبنين- بحضور عددًا من القيادات التعليمية و بمشاركة أكثر من ١٠٠ قائد مدرسة في قطاع الهفوف والشرق – بنين – وذلك بمقر فندق مكان .
ويهدف الملتقى إلى إكساب القيادات المدرسية المشاركين مهارات دعم ومتابعة وتقويم التحصيل الدراسي من خلال خمسة أوراق عمل نوعية توظف الخبرة بينهم لتحسين ⁧‫نواتج التعلم‬⁩ .
بدأت فعاليات برنامج ملتقى القيادة المدرسية الثاني بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها على مسامع الحضور الأستاذ وليد بن عبدالله الفريدان قائد مدرسة الملك خالد الثانوية .
ثم وجه المدير العام للتعليم الأستاذ حمد بن محمد العيسى كلمة لقادة المدارس المشاركين بفعاليات ملتقى القيادة المدرسية الثاني؛ مؤكدًا على الدور الهام الذي يضطلع به قادة المدارس في قيادة التغير، والاهتمام بالتحصيل الدراسي؛ لتحسين نواتج التعليم؛ مشيرًا إلى أن أهداف هذا الملتقى جاءت منسجمة مع رؤية ⁧‫وزارة التعليم في الارتقاء بالتعليم والمتعلم . ‬⁩
في بادرة تقديرية من مكتب تعليم الهفوف “بنين” وبحضور “ العيسى “ تم تكريم مدير إدارة التعليم المستمر د. جبر الهاجري نظير جهوده خلال فترة قيادتة لقسم القيادة المدرسية كما تم تكريم خمسة مدارس ثانوية لتميز طلابها في اختبارات القدرات والتحصيلي لطلابها على مستوى قطاع الهفوف وهم كل من :
١- مدرسة الأنجال الثانوية ( متوسط القدرات 83,11 ومتوسط التحصيلي 80,35 )
٢- مدرسة الأنجال الثانوية – دولي – ( متوسط القدرات 77,07 ومتوسط التحصيلي 77,11 )
٣- مدرسة أبي بن كعب الثانوية لتحفيظ القرآن الكريم ( متوسط قدرات 76,8 )
٤- مدرسة دور العلوم الثانوية ( متوسط القدرات 76,6 )
٥- مدرسة عمير بن وهب الثانوية ( متوسط التحصيلي 89,33 )
ثم تحدث مدير مكتب تعليم الهفوف “بنين” الأستاذ عبدالعزيز بن يوسف الجندان بكلمة توجه فيها بالشكر الجزيل للمدير العام للتعليم بالأحساء لرعايته وحضوره هذا الملتقى إيماناً منه بأهمية توجيه الجهود لنواتج التعلم وصولاً لمخرجات تعليمية ذات كفاءة عالية تحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة وتسهم في تحقيق مضامين رؤية بلادنا و وزارة التعليم .
ثم قدم خلال برنامج ملتقى القيادة المدرسية الثاني خمس ورقات عمل في قيادة نواتج التعلم؛ على النحو التالي :
الورقة الأولى بعنوان ” لمحات حول معالجة المهارات الأساسية للطلاب ” من تقديم قائد مدرسة ابن الهيثم الابتدائية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الجلال .
الورقة الثانية بعنوان ” الإجراءات التصحيحية لمؤشرات نواتج التعلم ” من تقديم المساعد التعليمي لمدير مكتب تعليم الهفوف الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله المجحم .
الورقة الثالثة بعنوان ” برنامج تحليل نتائج تحصيل الطلاب للمرحلة الابتدائية ” من تقديم المرشد الطلابي بمدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز الملحم .
الورقة الرابعة بعنوان ” ما جدَّ في لائحة تقويم الطالب للمرحلة الابتدائية والمتوسطة ” من تقديم المشرف التربوي في إدارة الاختبارات والقبول الأستاذ خالد بن سليم الدوسري .
الورقة الخامسة بعنوان ” محددات التحصيل الدراسي في بوابة المستقبل ” من تقديم مسؤول مسار التفعيل لبوابة المستقبل الأستاذ علي بن حسن الخليفة .
واختتم ملتقى القيادة المدرسية الثاني تحت عنوان ” قيادة نواتج التعلم ” بتكريم مقدمي أوراق العمل واللجان العاملة، وشركاء النجاح بالملتقى ( العرفج للمقاولات – مؤسسة خليل العيسى – مؤسسة نجم سهيل – مؤسسة درة المهيدب – الميزان للتسويق العقاري – مؤسسة تطبيق ).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.