"أوبك": اعتماد العالم على النفط سيظل لعقود    الإحصاء: 33.7 % من العاطلين استغنى عنهم صاحب العمل    ليست فرصة.. "البنوك" تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة    انطلاق الموسم الثاني من برنامج صباحكم SBC بنسخته الجديدة    المملكة تحتفي باليوم العالمي للتعليم محققةً منجزات نوعية في تطوير منظومة "التعليم عن بُعد"    روسيا تسجل 21127 إصابة جديدة بكورونا    33970 مستفيداً من خدمات مستشفى ضرماء العام    "الصحة" تكثف الجهود لسرعة توريد كميات اللقاح المطلوبة    تعليم الطائف يطلق «واتساب» خدمة المستفيدين    10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة    بدء السماح لملاك الشاحنات بالعمل في نشاطي نقل البضائع وتأجير الشاحنات    كانت ملكا لرئيس السنغال.. 1,5 مليون يورو للوحة بيار سولاج    اهتمامات الصحف العراقية    الرئيس المصري يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر    "الأرصاد" تكشف أقل درجات الحرارة اليوم أبرزها 6 درجات تحت الصفر    سمو أمير الجوف يستقبل مدير التعليم بالمنطقة    وزارة التعليم تبدأ تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الجديد    مصر تبدأ حملة تلقيح ضد كوفيد-19    وفاة الإعلامي والأديب عبدالله مناع    المملكة تتقدم إلى المرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    رابطة العالم الإسلامي تكرّم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    جولات تبوك السياحية.. متعة الاستكشاف في «شتاء السعودية»    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    «الزكاة»: استثناء عقارات الشركات المنقولة إلى شركاتهم من ضريبة التصرفات    «كاوست»: خط دولي بسرعة 400 جيجابت في الثانية لمراكز شبكات البحث    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    وزير الإعلام: السودان المتضرر الأول من سد النهضة    ختامها مسك    الله لا عادها من أيام    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    لاقطات الصوت ضد الهلال        قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب        وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة        إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم    ترامب في أول تعليق من فلوريدا: "سنفعل شيئا"        الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان    أهالي القاحة يكرمون المورقي    #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للتوحد ٢٠١٩
نشر في الرأي يوم 04 - 04 - 2019

نظمت الإدارة العامة لتعليم نجران ممثلة بإدارة التربية الخاصة للبنات بالتعاون مع مدرسة دار الأحفاد الأهلية (برنامج التوحد) احتفاء بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ٢٠١٩ تحت شعار “التقنيات المساعدة والمشاركة النشطة” بمسرح الإدارة ، وبحضور عدد من مديرات الإدارات والمشرفات التربويات والقائدات والمعلمات والأمهات .
وأوضح مدير عام التعليم الدكتور .محسن بن علي حكمي في كلمته أن هذه الفئة غالية وتحتاج إلى مزيد من الاهتمام والرعاية وتقديم الدعم الكافي ، ونحن فخورين بالتميز الذي يحظى به تعليم نجران وما يقدمه من أجل هذه الفئات والتي كان منها دمج طلاب من برامج التوحد في التعليم العام ، وشكر إدارة التربية الخاصة على جهودهم في نشر ثقافة هذه البرامج في الميدان ، ولمدرسة دار الأحفاد واهتمامها بأطفال التوحد .
وألقت مشرفة الشؤون التعليمية شايعة الوداعي كلمة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية سراء بنت سعيد الشهراني أكدت فيها على مدى أهمية هذه الفئة وما يجب تقديمه اتجاههم واهتمام الدولة بهم ، وفي الختام شكرت إدارة التربية الخاصة وفريق العمل على جهودهم .
بدورها دعت مديرة إدارة التربية الخاصة غالية السويدي إلى المساهمة في التدخل المبكر لمن لديهم التوحد عند اكتشاف المرض لأن عدم ذلك يزيد من سوء الحالة وأشارت إلى أن إدارة التربية الخاصة تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع ذوي الاختصاص تقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة .
وتضمنت فقرات الحفل عرض تعريفي بالتوحد قدمته المشرفة التربوية فريال الوادعي ، وشاركت والدة طفل توحدي بسرد قصتها مع طفلها من خلال فقرة “رحلة كسر القيد والخروج من عنق الزجاجة” وقدمت معلمة التدريبات السلوكية فرح خزاعلة ورقة عمل بعنوان “واقع تعديل السلوك في ابتدائية الأحفاد” فيما استعرضت المعلمة منال ال دويس يوميات معلمة التوحد ، هذا وقد صاحب الحفل أنشطة ترفيهية وورش عمل فنية ومهارية .
واختتم بتكريم الداعمين والمشاركات ومنسوبات مدرسة دار الأحفاد الأهلية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.