حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بر بلجرشي تعقد جمعيتها العمومية السنوية لعام 2017م
نشر في الرأي يوم 28 - 11 - 2018

عقدت جمعية البر الاهلية ببلجرشي لقاء أعضاء الجمعية العمومية السنوي يوم الأثنين 18/3/1440ه بقاعة الاجتماعات بمستشفى السراة الطبي ببلجرشي .
حيث استهل الحفل بآيات من كتاب الله الكريم ، ثم القى شيخ قبيلة بلجرشي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ أحمد بن مصبح كلمته نيابةً عن رئيس المجلس رحب فيها بالحضور وأعلن بدء الجلسة .
وأكد ان المؤشرات المالية للميزانية للعام المالي 2017م كانت طيبة ولله الحمد وحسب التوقعات بل كانت افضل من ذلك .
وأوضح ان الجمعية قامت بتوقع عقد شراكة مع بنك التنمية الاجتماعية بافتتاح محفظة مالية لإقراض الاسر المنتجة في المشاريع متناهية الصغر وتبلغ قيمة المحفظة 2.000.000 مليوني ريال وذلك لتمويل الاسر المنتجة والراغبين في دخول مشاريع من ابناء المنطقة ليتمكنوا من تحقيق اهداف رؤية المملكة 2030 والإسهام في تحول المستفيدين من الرعوية الى التنموية .
وأوضح ايضاً تعثر الحصول على ارض لمصنع معجون الطماطم في المنطقة الصناعية ببلجرشي , وفي سبيل ذلك حصلت الجمعية على فرصة لاستثمار ارض زراعية عن طريق وزارة الزراعه بالقرب من سد الجنابين بمساحة كبيرة لإقامة مزرعة و انشاء المصنع في جزء منها ، كما يمكن دخول شركاء مع الجمعية في هذا المشروع كالجمعيات التعاونية والزراعية وكذلك رجال الاعمال والأفراد .
وذكر ان الجمعية تمتلك ست قطع اراضي في شفاء قرية الابناء وترغب الجمعية في اعداد دراسة لاستثمارها منتجع سياحي يتم انشائه بالنظام البيئي ويتم طرحة للاستثمار ليحقق جزءً من الاستدامة المالية للجمعية .
بعد ذلك قدم امين الصندوق عضو مجلس الادارة الاستاذ راشد عبدالله حمود تحليلاً للميزانية العامة للجمعية لعام 2017 م حيث :
بلغت المساعدات النقدية للمستفيدين من جمعية البر الاهلية ببلجرشي مبلغ (4.273.635) ريال شملت المساعدات النقدية للأيتام ومساعدات المعاقين وأسر السجناء وإيجار السكن والزكاة وكسوة العيد والزواج والأسر الفقيرة ومشروع الأضاحي وترميم وبناء المساكن .
وبلغت المساعدات العينية للمستفيدين مبلغ (2.215.598) ريال شملت زكاة الفطر وكفارة اليمين ومشروع الحقيبة المدرسية .
وبلغت مصاريف البرامج والأنشطة الخاصة بالمستفيدين مبلغ (1.403.257) ريال وشملت الأسر المنتجة وروضة أجيال المستقبل ومبنى جدة الاستثماري ومشروع حفظ النعمة ومشروع إفطار الصائمين .
وبلغت المصاريف العمومية والإدارية مبلغ وقدرة (1.944.981) وشملت المصاريف الإدارية ومصاريف الأقسام النسائية ومصروفات ديون معدومة .
وبالتالي فإن مصروفات العام المالي 2017م بلغت (9.837.471) ريال خلال السنة المالية ، وبلغت إيرادات الجمعية للعام المالي 2017م مبلغ (11.455.083) ريال .
بعد ذلك تم التصويت على بنود الإجتماع وهيَ كتالي :
اولاً: المصادقة على ميزانية الجمعية للعام المالي 2017م ، وقد تم المصادقة عليها .
ثانياً : إطلاع أعضاء الجمعية العمومية على تعثر الحصول على أرض من البلدية لإنشاء مصنع معجون الطماطم في محافظة بلجرشي ، وقد اطلع الاعضاء على ذلك وراو اعادة المحاولة مرة اخرى .
ثالثاً : إطلاع أعضاء الجمعية العمومية على امكانية استثمار أرض زراعية من وزارة الزراعة لإنشاء مزرعة ومصنع لمعجون الطماطم في محافظة بلجرشي ، وقد اطلع الاعضاء على ذلك وتم تشكيل لجنة للإطلاع على دراسة الجدوى وخطة المشروع واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن .
رابعاً : إطلاع أعضاء الجمعية العمومية على مقترح إقامة مشروع منتجع بيئي في أرض الجمعية بمخطط الأبناء ، وقد اطلع الاعضاء على ذلك ورأوا اعداد دراسة للمشروع وطرحها للاستثمار .
خامساً : ناقش اعضاء الجمعية العمومية مقترح السماح للمرأة بالعضوية في الجمعية العمومية ، وقد وافق الاعضاء على ذلك والتوجيه برفع طلب بتعديل اللائحة الى مركز التنمية الاجتماعية ليكون بإمكان المرأة المشاركة في عضوية الجمعية العمومية .
سادساً : اطلع الاعضاء على بيان الاعضاء المتأخرين عن السداد والمنقطعين عن العضوية وبناء على افادة مندوب مركز التنمية انه لا يحق للجمعية الغاء عضوية الاعضاء المنقطعين عن السداد لأقل من خمس سنوات وعليه فقد وجه اعضاء الجمعية العمومية بإلغاء عضوية الاعضاء المنقطعين عن السداد لأكثر من خمس سنوات وعدم مطالبتهم بالمبالغ المتأخرة .
وفي الختام تقدم نائب رئيس مجلس الادارة بالشكر للأستاذ عبدالله بن احمد الرفيدي على استضافته اللقاء في قاعة المستشفى ، بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء ، حضر اللقاء أعضاء الجمعية العمومية ، وممثلين عن مركز التنمية الاجتماعية بالباحة المشرفة على الجمعيات الخيرية ، وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.