"سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معادلة سعودية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نهائي بطولة دوري المدارس الأولى غدا الثلاثاء
برعاية الأمير مشعل بن ماجد
نشر في الرأي يوم 03 - 04 - 2017

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة مساء غد الثلاثاء المباراة النهائية والحفل الختامي لبطولة دوري المدارس الأولى لكرة القدم للمرحلة الثانوية، التي تقام على الملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الدكتور راشد الغياض ومدير تعليم جدة وعدد من مديري التعليم ورؤساء الأندية الرياضية في المملكة .
وأكد الدكتور راشد الغياض أن الدورة التي شهدت مشاركة ١٦ إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة وانطلقت برعاية كريمة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ازدادت تألقاً بتشريف سمو الأمير مشعل بن ماجد للحفل الختامي . وأوضح أن هذه البطولة هي الباكورة لبطولات قادمة ستبدأ من المدرسة لإعادة بث روح المنافسة الشريفة بين الطلاب واكتشاف المواهب الكروية التي ستدعم الرياضة السعودية بإذن الله، مؤكدا أنها تحظى بمتابعة واهتمام مباشر من قبل معالي وزير التعليم. وقدم شكره لإدارة التعليم في محافظة جدة بقيادة عبدالله بن أحمد الثقفي واللجان العاملة بالبطولة مثمنا كذلك جهود شركاء النجاح والرعاة وكل من عمل على تهيئة سبل النجاح لهذه البطولة .
من جانبة ثمن الثقفي الرعاية الكريمة من قبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وحضور وتشريف سمو محافظ جدة للحفل الختامي للبطولة، واهتمام ودعم معالي وزير التعليم، مجددا ترحيبة برؤساء وأعضاء الوفود المشاركة ومؤكدا على أهمية اقامة مثل هذه البطولات لصقل المواهب الكروية الشابة التي ستكون هي رافد حقيقي للرياضة في وطننا .
وسيتخلل الحفل الختامي للبطولة عدد من الفقرات ومنها سباقين في الجري بين الطلاب لمسافتي ٥٠ و ١٥٠ مترا، إضافة إلى عرض مرئي، وتكريم للرعاة ومراسم تتويج الفائز بالبطولة .
وتقام عند الثامنة مساء الثلاثاء المبارة النهائية للدوري المدارس في الملعب الرديف، بين فريقي مدرسة الموسم من تعليم جازان، ومدرسة بقعاء من تعليم حائل، فيما يلعب الساعة 4:30 عصرا، على المركزين الثالث والرابع فريقا مدرسة زيد بن الأرقم من تعليم جدة، وفريق مدرسة ثقيف من تعليم الطائف.
جازان وحائل
وشهد ملعب وزارة التعليم في آخر أيام التصفيات الإثنين 3أبريل، مبارتان قويتان في إطار نصف النهائي، الأولى بين فريقي مدرسة الموسم من تعليم جازان، ومدرسة زيد بن الأرقم من تعليم جدة، وتميزت هذه المباراة بالمستوى الفني الرفيع خصوصا من جانب الفريق الجيزاني الذي تمكن من الفوز على الفريق الجداوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل للأول مجاهد مشقر الذي اختير كأفضل لاعب، وعادل الصميلي، ووائل علي، فيما سجل للثاني فهد محمد. وقاد المباراة الحكم حسين أبو شاهين.
أما المباراة الثانية التي حصلت بين فريقي مدرسة بقعاء من تعليم حائل، ومدرسة ثقيف من تعليم الطائف، فتوجت الفريق الحائلي منافسا شرسا على الكأس، بعد فوزه بركلات الترجيح (5 -4)، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل هدفين لكل من الفريقين. وسجل لبقعاء محمد العقل الذي حصل على لقب أفضل لاعب فيما سجل لثقيف رامز الغادي وطالب يحيى، وقاد اللقاء عبدالله الخربوش.
من يرفع الكأس؟
من يرفع كأس دوري المدارس لكرة القدم 2017 يوم غد الثلاثاء في مدينة الملك عبدالله الرياضي، الملعب الرديف؟ هذا السؤال يطرحه المعنيون ومحبو كرة القدم، منذ انطلاق الدوري قبل تسعة أيام، وإن كان البعض يرجح أن يذهب إلى تعليم جازان، انطلاقا من المستوى الفني الرائع الذي قدمه الفريق طيلة مباريات التصفيات، فإن التوقعات تبدو صعبة نظرا لأن الفريق الحائلي قدم أيضا، خصوصا خلال المباريات الأخيرة مستوى شكل مفاجأة للمتابعين، ولكن الساعات القليلة المقبلة ستحسم الإجابة وتؤكد هوية البطل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.