وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملكي يتبختر بالصدارة
نشر في سبورت السعودية يوم 31 - 10 - 2015

– تصدر الملكي دوري جميل بعد ان تمكن من تجاوز نجران بهدف مؤشر الاهلي، في النصف الاول من بداية المباراة، ولم يجهد لاعبي قلعة الكؤوس انفسهم كثيرًا، ولم يسيطروا على المباراة، ولم يكن مستواهم بنفس مستوى مباراتهم مع النصر، التي كسبوها مستوى ونتيجة، يختلف النصر عن نجران فالاول لعبه مفتوح عكس الثاني الذي اغلق ملعبه امام لاعبي سفير الوطن، ولعبوا على الهجمات المرتدة الخطيرة، لكن تمكن دفاع الاهلي من احكام قبضته على هجوم نادي نجران،
– حافظ الملكي على الرقم الصعب المتمثل في المحافظة على عدم الهزيمة بدوري عبداللطيف جميل ووصل الرقم إلى 39 مباراة متتالية لم تتمكن جميع الأندية من هزيمته على أرضه وخارجها، وهذا يؤكد أنه يسير بخطى ثابتة وراسخة في مسيرة حصد دوري هذا العام – ان شاء الله – خاصة إذا تمكن من هزيمة الحكام ولجان اتحاد كرة القدم – خاصة لجنة المسابقات – التي تمارس الظلم على الأهلي عيانًا بيانًا دون رادع من ضمير والذي إختفى إلا في كتاب النحو، يؤكد الملكي ايضا أن خط دفاعه قوي رغم ثغرة الظهير الأيمن، وتتسابق الأندية إلى تحقيق أول فوز عليه، وتعتبر بطولة لهم في حد ذاتها.
– تمكن الأهلي من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى النصر خلال نصف الساعة الاولى من عمر المباراة، وفعلها الجار مع الهلال بنفس الوقت، وبنفس الملعب ونفس المرمى، والفارق بينهما أن السومة هو من سجل للاهلي عكس الاتحاد الذي سجل له ثلاثة من مهاجميه.
– يفتقد الملكي إلى صانع اللعب الحقيقي، وإلى اشراك جروس لمهاجم آخر بجانب السومة، فاللعب على اطراف الملعب ممكن يعطي نتيجة مع الفرق الكبيرة التي تفتح الملعب، وليس مع الفرق المتوسطة التي تقفل الملعب ثم تباغت الخصم بالهجمات المرتدة، ايضا على السيد جروس ان يمنح الفرصة للمهاجمين الاخرين مثل مهند عسيري الذي افتقده المجانين واشتاقوا للدغاته السامة في مرمى الخصم، فالدوري طويل وحين عدم مشاركة اللاعب خاصة المهاجم يفقد الكثير من حساسيته على كرة القدم.
– تكتمل صفوف قلعة الكؤوس اذا ماشارك اللاعب اليوناني ايوانيس فيتفاتزيديس – ميسي اليونان – والذي يمتلك القدرة على صناعة الأهداف وتسجيلها متى مااتيحت له الفرصة، ويجيد اللعب في كل خانات وسط الملعب، ويتميز بالرشاقة ودقة التمرير والتحكم في الكرة قبل تمريرها المتقن للمهاجمين، ايضا يجب التركيز على خانة الظهير الأيمن، فبلغيث – كثر الله خيره – لا يحيد الشق الهجومي إجادة تامة ، وكثير ماضاعت فرص التسجيل للاهلي لعدم اجادة عقيل رفع الكرات العرضية للمهاجمين، ويمكن اشراك امين كردي أو الزبيدي في هذه الخانة لانهما يجيدان الهجوم والدفاع بنفس المستوى.
– يحرج مدرب سفير الوطن اللاعب بهوي الذي يملك مهارات عالية في مشاركته في جزء يسير من المباريات لا تمكنه من تقديم مالديه من امكانيات تفيد الفريق، وهو بذلك الاحراج يجعل جماهير الملكي تعتقد انه لاعب غير مفيد للفريق مما يدعوها الى المطالبة بانهاء عقده وفي ذلك ضغط غير مبرر على اللاعب الجميل بهوي.
-مادا بقي؟
بقي القول:
– صدارة الاهلي لدوري جميل امر غير مستغرب، لكن على ادارة الملكي ان تجلس مع اللاعبين والمدرب لحثهم على المحافظة على الصدارة وتحقيق الدوري، ولن يتم ذلك الا بتقديم المستويات وكسب الفرق الأخرى وعدم التفريط بأي ثانية من المباراة، وعلى جماهير الاهلي ان لا تضغط على اللاعبين في هذا الشأن، ودورهم هو الحضور وتشجيع اللاعبين، وعدم السعي جريًا خلف البرامج الرياضية التي تغمز في جماهيرية الملكي وان جمهوره يتواجدون في برنامج التواصل الاجتماعي – تويتر – أكثر من تواجدها في الملعب.
ترنيمتي:
ليلنا
مجنون والاهلي
عالي مقامه
فن
وجنون طرب
وافعال واقوالي
ومن
الشرايع تصدر
وزود ارقامه
حليفك
الفوز ومبارك
ياالاهلاوي
@muh__aljarallah
الكاتب / د.محمد الجارالله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.