كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الأمير فيصل: ديربي الشرقية أقوى مواجهات الجولة الرابعة عشر .. والرياضية تنقل مواجهتين
نشر في سبورت السعودية يوم 13 - 12 - 2011

تلعب عصر يوم الأربعاء مباريات الجولة الرابعة عشر من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 عاماً, وذلك باقامة سبع لقاءات مثيرة, ستكون أقواها لقاء ديربي الشرقية بين الاتفاق والقادسية, كما سيلتقي المتصدر الأهلي بالفتح, ويلاقي الوصيف الهلال نظيره الأنصار, في حين يستضيف النصر فريق الرائد, كما يستضيف هجر فريق الاتحاد, ويلاقي نجران نظيره الشباب, فيما يلعب الفيصلي مع التعاون. وهنا نلقي نظرة سريعة على مواجهات الجولة:
الاتفاق - القادسية
في لقاء يعد الأقوى من بين مباريات الجولة الرابعة عشر, يستضيف الاتفاق على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام نظيره القادسية في ديربي الشرقية, ويسير الاتفاق بشكل رائع في البطولة حيث يحتل المركز الثالث ب25 نقطة وبفارق خمس نقاط عن المتصدر الأهلي, في حين يحتل القادسية المركز العاشر ب13 نقطة ويأمل في استعادة نغمة الانتصارات بعد أن فقدها في الجولة الماضية. وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز صعب للاتفاق في الخبر بثلاثة أهداف لهدفين, ويسعى الاتفاق لتأكيد تفوقه, وكذلك لمواصلة انتصاراته وملاحقة فرق الصدارة.
النصر - الرائد
وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر في الرياض, يستضيف النصر نظيره الرائد وهو يسعى لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي عقب تألقه في الجولتين الماضيتين وتحقيقه نتائج كبيرة على كل من الأنصار والقادسية بخمسة أهداف, ويحتل النصر المركز الخامس ب21 نقطة, فيما يحتل الرائد المركز السادس ب17 نقطة, ويأمل الفريق الضيف في العودة للانتصارات بعد أن خسر الجولة الماضية أمام الفيصلي برباعية غير متوقعة لا سميا بعد العروض المميزة للرائد وتحقيقه أربع انتصارات متتالية, وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل في بريدة 3-3.
الفتح - الأهلي
وفي لقاء آخر, يبحث المتصدر الأهلي عن تحقيق انتصار مهم سيمكنه من مواصلة صدارته, وذلك حينما يلعب مع مستضيفه الفتح في ملعبه بالأحساء, ويحتل الأهلي المركز الأول وبرصيد 30 نقطة, فيما يحتل الأهلي المركز الثاني عشر بثماني نقاط. وستكون هذه المباراة فرصة متاحة للأهلي لمسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها في الجولة الماضية حينما فرط في فوز متوقع على نجران الذي يتذيل الترتيب وتعادل معه ليفشل في استغلال تعثر ملاحقه الهلال وتوسيع الفارق النقطي بينهما, وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت 3-1 للأهلي في جدة.
هجر - الاتحاد
وفي الأحساء أيضاً, يخوض الاتحاد المنتشي بفوزه على الهلال في الجولة الماضية, مواجهة صعبه مع الوجه الجديد على البطولة فريق هجر الذي يقدم عروضاً مميزة في البطولة. ويحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 22 نقطة, في حين يحتل هجر المركز السابع ب17 نقطة. وكان الاتحاد قد توقف عن الانتصارات في الجولات الخمس قبل الماضية, حيث لم يحقق فيها سوى نقطة وحيدة, ليهبط من المركز الأول إلى الخامس, بيد أن عودته القوية من بواية الوصيف قد تعيده لأجواء المنافسة من جديد, وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت 2-1 للاتحاد في جدة.
الأنصار - الهلال
وعلى ملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة, يواجه الوصيف الهلال مهمة ليست بالصعبة حينما يلاقي مضيفه الأنصار, ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 28 نقطة, في حين يحتل الأنصار المركز الثالث عشر بسبع نقاط. ويعتبر الهلال هو الأقرب لتحقيق نتيجة الفوز, للفارق الشاسع بين الفريقين من ناحية الامكانيات وكذلك عطفاً على عروض الفريقين في بطولة الدوري. ويبحث الهلال عن تحقيق الفوز على أمل تعثر الأهلي بالخسارة أو التعادل مع الفتح ليستعيد صدارته التي فقدها قبل أربع جولات, وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت ب2-1 للهلال في الرياض.
نجران - الشباب
وعلى ملعب نادي الأخدود بنجران, يستضيف فريق نجران نظيره الشباب, وهو قد حقق نقطة ثمينة في الجولة الماضية حينما تعادل مع المتصدر الأهلي, فيما كان الشباب قد عاود نزيف النقاط بخسارته من هجر, وتبدو المباراة متكافئة إلى حد بعيد, لاسيما بعد العروض الغير جيدة التي قدمها الشباب في الجولات الماضية, بالرغم من أنه يحمل لقب البطولة, حيث لم يحقق الفوز سوى في ثلاث مباريات من 12 مباراة خاضها الفريق, ويحتل المركز التاسع ب13 نقطة, في حين يحتل نجران المركز الأخير بست نقاط, وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بنتيجة 6-0 للشباب في الرياض
الفيصلي - التعاون
في مواجهة تبدو متكافئة أيضاً, يلعب الفيصلي صاحب المركز الثامن برصيد 14 نقطة, على أرضه في المجمعة مع ضيفه التعاون صاحب المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة, وكان الفيصلي قد عاد للانتصارت في الجولة الماضية عبر بوابة الرائد, في حين أخفق التعاون في مواصلة انتصاراته بعدما تعرض لخسارة خارج قواعده مع الفتح, وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بنتيجة 2-2 في بريدة
مباريات منقولة:
تنقل القناة الرياضية السعودية مباراتين فقط من الجولة, حيث ستنقل لقاء النصر بالرائد على القناة الرياضية الأولى عند الساعة 3:10 بصوت المعلق عبدالعزيز الزيد.
في حين تنقل القناة الرياضية الثانية مباراة الفتح والأهلي عند الساعة 2:50 بصوت المعلق غازي صدقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.