النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة المحترفين تطلق مشاريع لتطوير البنية التحتية والبيئة الحضارية لملاعب دوري زين
نشر في سبورت السعودية يوم 12 - 09 - 2011

تطلق هيئة دوري المحترفين السعودي خلال هذا الموسم عددا من المشروعات لتطوير البنية التحتية والبيئة الحضارية والخدمات المساندة والمتطلبات التقنية في الملاعب التي تقام عليها مباريات دوري زين السعودي للموسم الرياضي الجديد تحت مسمى "مشروع الأمير نواف بن فيصل لتطوير بيئة الملاعب" والتي سبق للهيئة أن اطلعت مجلس إدارة الاتحاد السعودي على تفاصيله خلال اجتماعه الأخير في منتصف شهر رمضان المبارك،
ويأتي من اهم ما يشتمل عليه المشروع التذاكر والبوابات الالكترونيه حيث سبق للهيئة توقيع العقد مع شركة محلية متخصصة مرتبطة بعدد من الشركات العالمية لتركيب وتشغيل نظام التذاكر والبوابات الإليكترونية حيث ستمكن المشجع من حجز مقعده بعدد من الواسائل الحديثة كالإنترنت والجوال وأجهزة الصراف وغيرها، بالإضافة إلى إستمرار العمل بالطريقة التقليدية للراغبين في الشراء من بوابات الملعب وسيبدأ العمل في استاد الأمير فيصل بن فهد، وسيتم الانتهاء من تركيب جميع البوابات وإستخدام التذاكر الإليكترونية خلال الموسم الرياضي الحالي حسب الجدول المرفق.
المرحلة
الاستاذ
المدينة
تاريخ التسليم
ملاحظات
الأولى
1- إستاد الأمير فيصل بن فهد
الرياض
15/11/2011
2- إستاد الملك عبدالله بن عبد العزيز
القصيم
24/11/2011
3- إستاد الأمير محمد بن فهد
الدمام
8/12/2011
الثانية
4- إستاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز
المجمعة
29/12/2011
5- إستاد الأمير عبدالله بن جلوي
الاحساء
29/12/2011
6- إستاد الأمير سعود بن جلوي
الخبر
29/12/2011
7- ملعب نادي الأخدود
نجران
29/12/2011
8- إستاد الأمير محمد بن عبد العزيز
المدينة
29/12/2011
الثالثة
9- إستاد الملك فهد بن عبد العزيز
الرياض
21/02/2012
يوجد أعمال صيانة في الملعب
كما تضمن مشروع الهيئة البدء بمشروع المدرجات النقية، بحيث يتم تقسيم المدرجات وتخصيص مدرجات نقية لغير المدخنين، وسيتم البدء تدريجياً بهذا المشروع ، يلي ذلك تخصيص مدرجات خاصة لغير المدخنين .
وكذا البدء بحملة احترام من خلال مشروع "RESPECT" الذي تتبناه "فيفا" والاتحاد الأوروبي وأشهر الاتحادات المحلية الأوروبية، الداعي الى إحترام الخصوم والحكام والجماهير وجميع عناصر اللعبة، حيث قامت هيئة دوري المحترفين السعودي بدراسة أهم وأنجح التجارب العالمية في هذا الشأن للخروج بالنسخة السعودية من حملة "إحترام"، وقامت الهيئة بتوقيع عقد مع شركة محلية تتولى الانفاق على المشروع وتقديمه بالصورة المثالية بالتنسيق الدائم مع الاتحاد والهيئة لنشر الوعي ونبذ التعصب .
كما ستبدأ الهيئة بتطوير الخدمات الغذائية في الملاعب، حيث تم التوقيع مع إحدى الشركات الوطنية لتطوير وتشغيل البوفيات الخاصة في الملاعب وفق أحدث التجارب العالمية لتوفير إحتياجات الجمهور من المشروبات والوجبات الخفيفة الصحية.
ويتضمن المشروع ايضا ايجاد أماكن مخصصة في المدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سبق وأن وقع صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل مذكرة تفاهم مع شركة أرامكس لتجهيز مدرجات مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة مع تقديم كافة الخدمات لهم من وصولهم إلى الملعب وحتى مغادرتهم وسيتم تنفيذ هذا المشروع أولاً في إستاد الملك فهد الدولي بتجهيز 80 مقعداً ومواقف تكفل لهم مشاهدة المباراة بأمن وسلامة. وسيتم بعد ذلك الانتقال لتجهيز ملعب الامير فيصل بن فهد ثم ملعب الامير محمد بن فهد وملعب الامير عبدالله الفيصل.
ومن خلال سعي هيئة دوري المحترفين السعودي لتنمية مداخيل الأندية من ناحية وتحسين صورة الملعب ، سيتم خلال شهر ونصف تركيب ثلاث أنظمة لللوحات إعلانية إلكترونية LED في ثلاث ملاعب رئيسية، ، حيث تهدف الهيئة من إستخدام هذه التقنية الحديثة لرفع الدخل المادي للأندية،. وستكون هذه إضافة الى النظامين المتوفرين في ملاعب الرياض وجدة.
ومواكبة لتقنيات الاتصال الحديثة أطلقت هيئة دوري المحترفين السعودي برنامج SPL Live على جهاز الإي فون والإي باد يمكن تحميله مباشرة من خلال موقع App Store وتتيح هذه الخدمة الجديدة متابعة جميع مباريات واخبار دوري زين كما يجري الان الإعداد لتنفيذ برنامج خاص بدوري زين السعودي على جهاز البلاكبيري يطلق مع بداية منافسات الدوري.
كما قامت الهيئة باختيار ما لا يقل عن 30 مراقب يجيدون إستخدام وسائل التقنية الحديثة ويجيدون اللغة الانجليزية وسيتم تأهيلهم بعضهم للعمل كمراقبين على المستوى الأسيوي. وسيتم عقد ورش عمل لهم للقيام بهذه المهمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.