أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز يزور منسوبي اللواء الخاص المشاركين في تمرين الأسد بالأردن
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 09 - 05 - 2012

زار صاحب السمو الملكي الأمير اللواء الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة للقوات البرية الملكية السعودية بزيارة لمنسوبي اللواء الخاص المشاركين في تمرين الأسد المتأهب في المملكة الأردنية الهاشمية .
وأشاد سموه خلال الزيارة بما وصلت إليه وحدات المظليين والقوات الخاصة في القوات المسلحة من تميز وتطور إثناء تنفيذ العمليات القتالية وإثناء التمارين المحلية والدولية ، وبمدى الخبرة والتميز الذي وصلت إليه هذه الوحدات وما تمتلكه من أجهزه ومعدات حديثه وقدرات وكوادر مميزه .
وتشارك المملكة العربية السعودية ممثله بالقوات المسلحة السعودية بتمرين الأسد المتأهب 2012 كأكبر ثالث دولة من أصل 17 دولة مشاركة من الدول الشقيقة والصديقة .
وتمثلت مشاركة القوات البرية الملكية السعودية في عدد كبير من الإفراد والمعدات المتطورة يساندها في ذلك طيران القوات البرية الملكية السعودية ومجموعة من منسوبي القوات الخاصة ، ومجموعة من الطائرات المقاتلة وطائرات الاستطلاع الحديثة ، إلى جانب مشاركة القوات البحرية الملكية السعودية بعدد من السفن والمعدات البحرية المتطورة ، بالإضافة إلى مشاركة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بعدد من كوادرها ومعداتها .
وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة بالتمرين العقيد الطيار الركن عبدالعزيز العسيري أن القوات الجوية قد شاركت بعدد من الطائرات منها الطائرات المقاتلة وطائرات الإنذار المبكر مما يضيف للمتدربين الاستفادة القصوى ، وذلك لرفع الجاهزية والاحترافية القتالية عن طريق التعامل والتدريب والتنسيق مع قوات جوية أخرى ، منوهاً بما وصلت إليه القوات الجوية من تميز ملموس وتطور في جميع المجالات كان بفضل الله ثم بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وسمو نائبه.
وأكد مستشار قائد قوت الواجب بالتمرين العقيد الركن سعيد القحطاني من جانبه , أن القوات البرية الملكية السعودية تشارك بعدد كبير من منسوبيها وعدتها وعتادها ، مشيداً بمدى فائدة التمارين المشتركة وخاصة ما يدور في تمرين "الأسد المتأهب" من تعاون واستفادة بين القوات البرية المشاركة في التمرين ، لافتاً الانتباه إلى أن ما وصلت إليه القوات البرية من تقدم وتميز بشهادة الدول المشاركة لم يأتي من فراغ بل بفضل الله ثم بدعم وتوجيهات ولاة الأمر- حفظهم الله- .
وأفاد قائد وحدات طيران القوات البرية الملكية السعودية المشاركة بالتمرين العقيد الطيار الركن أنس العلي من جانبه أن طيران القوات البرية تميز في هذا التمرين كما تعود الجميع منه في التمارين السابقة ، منوهاً بما لما هذه التمارين من دور فعال في رفع الجاهزية القتالية والاحترافية المنشودة التي يعم نفعها على المتدربين والمشاركين .
وبين العقيد البحري الركن صالح الغامدي أن القوات البحرية الملكية السعودية تشارك بعدد من السفن منها سفينة جلالة الملك "مكة" وعدد من القطع البحرية ، إلى جانب مشاركة وحدات الأمن البحرية الخاصة بهذا التمرين ، مشيراً إلى أن تمرين الأسد المتأهب من التمارين المفيدة لما يحتويه من العديد من التدريبات والمهام الليلية والنهارية وتمارين الاستطلاع والاتصالات .
وقال العقيد الغامدي : " إن القوات البحرية أثبتت جدارتها بشهادة الجميع لما تتميز به القوات البحرية الملكية السعودية من كوادر تميزوا بالتدريب وتنفيذ المهام على أكمل وجه ولما تمتلكه القوات البحرية من أحدث الأجهزة والمعدات الحديثة " .
وأفاد قائد كتيبة القوات الخاصة (85) ل 64 المشاركة في التمرين المقدم الركن عبدالله بن حصيد العنزي أن القوات الخاصة نفذت العديد من التمارين منها الاقتحام والمهام المباشرة والقناصة ، وكشف وإبطال المتفجرات ، والاستطلاع الخاص ، والقفز الحر العملياتي والكثير من التدريبات الخاصة بالقوات الخاصة ووحدات المظليين ، مشيدا بمدى الاستفادة والخبرة المكتسبة من خلال التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة ، لافتاً الانتباه إلى أن القوات الخاصة استخدمت آخر ما توصل إليه من معدات وأجهزة واليات في العالم ، التي تستخدم في العمليات الخاصة وتفخر وحدات المظليين والقوات الخاصة بالمملكة العربية السعودية بامتلاكها .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.