تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

تنوعت الأحداث والتطورات المحلية والعربية والإقليمية والدولية التي أولتها الصحف اللبنانية الصادرة اليوم كل اهتمام .
وأشارت الصحف إلى لقاء رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان يوم أمس في قصر بعبدا بقائد الجيش اللبناني جان قهوجي والإطلاع منه على الوضع الأمني في البلاد وشؤون المؤسسة العسكرية واحتياجاتها . . وتأكيد رئيس مجلس الوزراء اللبناني محمد نجيب ميقاتي خلال استقباله يوم أمس المشاركين في " مؤتمر القنابل العنقودية " المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت على أن الحكومة اللبنانية لا تزال تسعى جاهدة للتغلب على الآثار المؤلمة لانتشار القنابل العنقودية وإشارته إلى حرص الجميع على السير بخطى ثابتة لتحقيق التعافي الكامل من هذه الآفة . . ونتائج الاجتماعات المنفصلة التي عقدها رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب نبيه بري مع ميخائيل مارغيلوف الموفد الشخصي للرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الفيدرالي وما دار خلال للقاءات الثلاث من عرض للتطورات السياسية والاقتصادية الجارية على الساحة اللبنانية ومستجدياتها بالإضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين البلدين .
وسلطت الصحف الضوء من جهة ثانية على دعوة وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعاتهم في القاهرة يوم أمس إلى وقف إراقة الدماء بشكل فوري قبل إيفاد وفد من الأمانة العامة للجامعة العربية إلى دمشق ليكون بمثابة " لجنة لتقصي الحقائق " وتأكيدهم في بيان أن اجتماعهم تناول مختلف الأبعاد المتصلة بالأزمة السورية وسبل مساهمة الجامعة العربية في معالجتها بما يضمن تطلعات الشعب السوري وضمان أمن سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها ومنع التدخلات الخارجية في شؤونها .
وتطرقت الصحف على صعيد آخر إلى ما أوردته وسائل الإعلام عن قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتوجيه خطاب مساء الجمعة المقبل للتأكيد على عزم القيادة الفلسطينية للطلب من الأمم المتحدة العضوية لدولة فلسطين على الرغم من مواصلة الإدارة الأميركية ضغوطها على السلطة الفلسطينية حيث اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما أن " سعي الفلسطينيين للحصول على الاعتراف بدولتهم هو إنحراف عن مسار السلام في الشرق الأوسط " . . والخطاب التاريخي الذي ألقاه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمام وزراء الخارجية العرب في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة التي يزورها وحث فيه شركاءه بالمنطقة على أن الوقت قد حان لرفع علم فلسطين في الأمم المتحدة .
وأخبرت عن إدانة رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي للعمل الإجرامي الذي نفذه مسلحون مجهولون وأدى إلى مقتل 22 فردا من المتوجهين من مدينة كربلاء العراقية إلى سوريا بعد أن عزلوا النساء والأطفال عن الرجال في منطقة صحراوية تبعد 300 كيلا غرب بغداد . . وآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في كل من سوريا وليبيا واليمن ومستجدياتها..كما أبرزت مطالبة جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المسئولين الإيرانيين بوقف التصريحات العدائية تجاه عدد من دول مجلس التعاون الخليجي والتي تعد إخلالا بقواعد حسن الجوار ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ودعوة إيران في بيان إلى وقف هذه التصريحات والحملات الإعلامية التي لا تخدم تحسين العلاقات بين الجانبين وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة . . وإعلان رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل في خطاب له أمام آلاف الليبيين في ساحة الشهداء في أول زيارة له إلى طرابلس الغرب أن الإسلام سيكون المصدر الرئيسي للتشريع في ليبيا الجديدة . . بالإضافة إلى الأنباء الصحفية التي تحدثت عن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى ليبيا يوم غد .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.