أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    17.5 ألف قرار إداري ل"الجوازات" في شوال    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما بعد موافقة 22 دولة    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يرعى الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 01 - 03 - 2011

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل مديرية الدفاع المدني بالمنطقة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني المقام تحت شعار " الدفاع المدني ودور الأسرة " وذلك بمركز الراشد مول التجاري .
وأطلع سموه عقب صوله مقر الحفل على الآليات الحديثة والعروض الميدانية لفرق الدفاع المدني .
بعدها قام سموه بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض المصاحب , وتجول في أرجاءه واطلع على ما يحتويه من معروضات متنوعة تمثل مشاركة مختلف الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمتضمنة لعروض ومعدات الأمن والسلامة ووسائل التوعية والصور الإرشادية والرسوم التعبيرية عن أهمية دور الأسرة في السلامة العامة .
إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم القى مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حسن بن علي الغفيلي كلمة بين فيها أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تتضمن تنظيم العديد من المحاضرات والندوات التعريفية والتوعوية وتوزيع الكتيبات والنشرات والمطويات التوعوية إلى جانب برامج زيارات لجامعة جازان ومدارس التعليم العام للبنين والبنات لتعزيز التوعية بدور الدفاع المدني والأخذ بأسباب السلامة إلى جانب المعرض التوعوي المصاحب مبرزا تعاون جميع الإدارات والأجهزة الحكومية للمشاركة في هذه المناسبة .
وشدد على أهمية دور الرسالة التي يقدمها الدفاع المدني في ترسيخ مفاهيم وأسس الأمن والسلامة لدى كافة شرائح المجتمع من خلال رفع مستوى الوعي الوقائي لديهم تجاه المخاطر التي تتعامل معها أجهزة الدفاع المدني .
بعد ذلك القيت كلمة الجهات المشاركة ألقاها نيابة عنهم مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة شجاع بن محمد بن ذعار بين خلالها أهمية تضافر جهود كافة الإدارات والمؤسسات الوطنية ومختلف قطاعات وأفراد المجتمع مع الدور التوعوي الهام الذي يقدمه الدفاع المدني في رفع مستوى التوعية بمفاهيم الأمن والسلامة.
وبين أن إدارة التربية والتعليم ستعمل على إيصال رسالة الدفاع المدني عبر أكثر من "150,000" طالب وطالبة بالمدارس التابعة للإدارة والتعريف بمهام الدفاع المدني وأهمية اليوم العالمي للدفاع المدني مستفيدة في ذلك من الطابور الصباحي وحصص النشاط .
بعدها القيت قصيدة شعرية بالمناسبة .
عقب ذلك دشن سمو أمير منطقة جازان عمل الزوارق البحرية التي بلغت قيمتها الإجمالية " 1,100,000" ريال والتي ستعمل على خط السير جازان فرسان لدعم محافظة فرسان بالقوى البشرية والفنية عند الحاجة لذلك لا قدر الله .
كما افتتح سموه آليا مشروع شعبة التشغيل والصيانة بمنطقة جازان الذي تبلغ قيمته الإجمالية "5,113,888" ريال ويشتمل على مكاتب إدارية ومستودعات وورش لصيانة معدات الدفاع المدني التابعة للمديرية في اسرع وقت ممكن بما يضمن عمل معدات الدفاع المدني بجودة عالية والإستفادة منها عند الحاجة لها .
وفي ختام الحفل كرم الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الجهات والإدارات المتعاونة مع الدفاع المدني كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.