ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الشرقية تستعد ب 820 فرد و 200 معدة وآلية لتصريف مياه الأمطار

أوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أن أمانة المنطقة الشرقية استنفرت الطاقات والموارد البشرية والآليات في جميع مناطق حاضرة الدمام لتصريف مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية بداء من صباح يوم أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء.
وأفاد المهندس العتيبي انه تم تطبيق خطة للطوارئ الخاصة بتصريف مياه ودرء أخطار التجمعات وقد شارك في خطة العمل مايقارب من 820 فرد و 200 معدة وآليه وتم تشغيل شبكات ومحطات تصريف مياه الأمطار بعدد 15 محطة بمدينة الدمام وأربعة محطات بمدينة الخبر والتي كانت بحمد من الله تعالي تعمل بكامل طاقتها التصريفية كما هو مخطط له وبالتواجد الفعال لمقاولي أمانة المنطقة الشرقية.
وأوضح أمين المنطقة الشرقية أن كميات المياه التي تم تصريفها بواسطة المحطات والشبكات بلغت " 1.200.000 " متر مكعب وبأشراف جهات اختصاص بالأمانة المتمثلة بوكالة التعمير والمشاريع ووكالة الخدمات وذلك بتشغيل " 15 محطة " بمدينة الدمام و "4 محطات" في محافظة الخبر إلى جانب شبكات تصب مباشرة إلى مياه الخليج وآليات ومعدات الشفط المتنقلة والتي تمركزت في المناطق الحيوية والغير مخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار والتي تشكل 57% من حاضرة الدمام حيث بلغ عدد المضخات المتنقلة والآليات والمعدات المساندة " 300 " معدة والية تم استخدامها لسحب كمية مياه بلغت " 300.000 " متر مكعب.
ولفت المهندس العتيبي أن أمانة المنطقة الشرقية تنفذ عدد من المشاريع استعداداً لموسم الأمطار لهذا العام 1431/1432ه ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ وتفعيل 100.000 متر طولي من شبكات تصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه الجوفية بكامل ملحقاتها التي تتضمن 2200 غرفة تفتيش وفتحات تصريف مع تأمين مواقع العمل الجاري بها تنفيذ الأعمال بمعدات وآليات الشفط وفرق العمل بصورة مستمرة وقد تم الوصول بجاهزية المحطات بنسبة 100 % ويتم تشغيل المحطات بواسطة مشغلين متواجدين على مدار الساعة مع المرور الدوري والمستمر لفرق الصيانة على جميع المحطات حرصا على ضمان الاحتفاظ بالكفاءات التشغيلية المطلوبة.
وأضاف أن المناطق الغير مخدومة بشبكات التصريف تم الرصد المسبق لمواقع التجمعات الرئيسية وتم تكليف مقاول التشغيل بشفط المياه أولا بأول باستخدام المضخات وصهاريج المياه وفق خطة العمل المعدة مسبقاً كما تم تجهيز فرق عمل للقيام بمراقبة انسياب المياه إلى فتحات التصريف ورفع ما يسبب انسدادها هذا بالإضافة إلى فرق عمل ميداني من ذوي الاختصاص والخبرة في مجال تصريف الأمطار للقيام بمجموعة من المهام تتمثل في تقييم أداء المقاولين والوضع التشغيلي لمحطات وشبكات التصريف والرصد الميداني لمواقع التجمعات تمهيدا لوضع الحلول العاجلة والدائمة إلى جانب وجود المراقبين والإدارات المعنية بالمرور الدوري على كافة مناطق الأعمال التي تم تقسيمها لمراقبة أي طارئ لا سمح الله وفي حالة وجود أي ملاحظة يمكن الاتصال على قسم البلاغات على 8159118 وكذلك 8424137 هذا بالإضافة إلى الرقم المجاني الخاص بالبلاغات "940".
ونوه أمين المنطقة الشرقية بالتوجيهات الدائمة والمتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنقطة الشرقية وسمو نائبة صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد واللذان يحرصان كل الحرص على خدمة وسلامة المواطن والمقيم على حد سواء.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.