رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعهد العالي التقني للبنات في تبوك يحتفل بتخريج الدفعة الثالثة والرابعة من متدرباته

احتفل المعهد العالي التقني للبنات بتبوك مساء أمس بتخريج الدفعة الثالثة والرابعة من متدربات المعهد في تخصص "تقنية الحاسب الآلي قسم دعم فني "وتخصص "تقنية إدارية قسم محاسبة " والبالغ عددهن 278 متدربة بحضور نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات الدكتورة منيرة بنت سليمان العلولا وذلك بقاعة لمارا بتبوك .
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم , تلى ذلك مسيرة الخريجات , ثم ألقت نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات كلمة أكدت خلالها حرص القيادة الحكيمة في توحيد جهة الإشراف على التدريب التقني والمهني مما نتج عنه إنشاء قطاع تدريب البنات الذي بدأ العمل في 27/3/1427ه , بهدف تدريب وتطوير القوى البشرية من الفتيات بناء على احتياج سوق العمل .
وأشارت إلى أنه تمت دراسة سوق العمل السعودي ومدى احتياجه من المواطنات المدربات بالتعاون مع وزارة العمل والغرف التجارية , مبينة أنه تم استعراض التجارب المحلية والدولية للاستفادة منها في التخطيط لقطاع التدريب التقني والمهني للبنات ب23 تخصصاً موزعة على ثمانية مجالات شملت " تقنية الحاسب الآلي ، تقنية إدارية ، تقنية غذائية ، تقنية الكترونية ، تقنية التجميل ، تقنية تصميم الأزياء ، صياغة الذهب والمجوهرات " , مفيدة أن هذه المجالات تطرح أغلبها لأول مرة .
وقالت العلولا " إن التدريب التقني بدأ للبنات بافتتاح أربعة معاهد عليا في الرياض ، الإحساء ، تبوك , بريده في العام 1427ه/1428ه . وبهذا يكون عدد المعاهد خلال ثلاث سنوات "14" معهداً وبلغ عدد المتدربات في هذه المعاهد "6092" متدربة وفي نهاية الخطة الحالية سيتم استكمال العدد ليصبح"39" معهداً تقنياً عالياً وكليتان لإعداد المدربات .
وأفادت أن توجيهات القيادة الحكيمة واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بالمرأة وحرصه على فتح مجالات العمل الشريف وفق ما نصت عليه الشريعة الإسلامية السمحة , أثارت فيهن الحماسة والإصرار لتحقيق آمالهن .
ثم ألقت عميدة المعهد العالي التقني للبنات بتبوك الدكتورة إلهام بنت سرور البلال كلمة أكدت من خلالها أن العصر الذي نعيشه اليوم هو عصر التقنية ، مشيرة إلى أهمية التدريب التقني والمهني بشكل خاص بعد الثورة الصناعية التي شهدها العالم في القرن الثامن عشر إلى وقتنا الحالي .
وقالت البلال "إن المعهد العالي التقني للبنات بتبوك يهدف إلى إعداد كوادر وطنية نسائية مدربة على درجة عالية من الكفاءة المهنية تسد احتياج سوق العمل النسائي بكلا قطاعيه الحكومي والخاص ".
تلى ذلك عرض تعريفي عن التدريب التقني للبنات مع نبذة تعريفية عن التدريب ثم ألقت إحدى الخريجات كلمة بعنوان " مشاعر خريجة " .
وفي ختام الحفل كرمت نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات المتفوقات , وسلمت الشهادات للخريجات .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.