الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



امريكا اللاتينية ضمن اهتمام المانيا

أعلن وزير الخارجية الالماني جويدو فيسترفيليه ان النزاعات العسكرية في العالم لا يمكن انهاءها عبر الاعمال العسكرية لأن كلا الطرفين يعتبران خاسرين وإنه طالما يوجد خلافات عسكرية فإن المفاوضات السياسية لانهاءها ضرورة ملحة .
وأشار فيسترفيليه بكلمة افتتح بها اليوم مؤتمر السفراء الالمان في امريكا اللاتينية مع وزيرة خارجية المكسيك باتريسيا كانتينالو أن دول أمريكا اللاتينية تحظى باهتمام الحكومة الالمانية والاوروبيين بتقوية العلاقات مع هذه القارة واتخاذ شريكا استراتيجيا فعالا مثل افريقيا وان النزاعات العسكرية ببعض دوله مثل كولمبيا وغيرها يمكن لالمانيا المساهمة بتسويتها من خلال جهود تبذلها مع زعماء تلك الدول والمعارضة والمجتمع المدني من خلال الحوار والوساطات السياسية بوضع حد لهذه النزاعات .
وبين أن سياسة المانيا الخارجية سياسة سلمية ومن أجل احلال السلام في العالم وإن قارة امريكا اللاتينية تشبه أوضاعها السياسية والاجتماعية والاقتصادية إلى حد بعيد القارة الافريقية التي تعتبر شريكا استراتيجيا لالمانيا من أجل مساعدتها على تنمية اقتصادها والقضاء على العنف مع الفارق بأن أمريكا اللاتينية لا تعاني من صرعات مذهبية او عرقية .
وتطرق فيسترفيليه الى منجزات السياسة الالمانية خلال الاشهر الماضية ..مشيرا الى أن سياسة الحكومة الالمانية الخارجية استطاعت انجاز خطوات منها اقناع دول في العالم بضرورة التوقف عن انتاج الاسلحة العنقودية التي بدأت اتفاقية تنفيذها مطلع اوغسطس المنصرم والعمل على مراقبة وانتاج الاسلحة النووية ووراء الاتفاق الذي تم بين موسكو وواشنطن بخفض انتاج الاسلحة النووية ..معتبرا ان امام حصول المانيا على عضوية مجلس الامن الدولي مطلع عام 2011 المقبل اعمالا شاقة تنتظر برلين للمضي في تحقيق سلام في العالم في مقدمتها إنهاء السباق في التسلح والقضاء على الاسلحة النووية .
وأكد فيسترفيليه أن المانيا لن تنحسب من أفغانستان في حلول عام 2014 قبل اتمام تسليم الامن في تلك الدولة لجهازي الشرطة والجيش الافغاني ..معتبرا افغانستان رمال متحركة للجيش الالماني وللفرق العسكرية الدولية الاخرى وانسحاب مباغت وسريع يعتبر ضياعا لجميع الجهود التي بذلت لتعمير مرافق تلك الدولة .
ومن ناحيتها أكدت وزير خارجية المكسيك كانتينالو إن منطقة امريكا لاتينية تشهد بالرغم من الفقر ببعض دولها نموا اقتصاديا لا بأس به وإن بلادها التي تسلتم حالية عضوية مجلس الامن الدولي ساهمت الى حد كبير من خلال اتصالاتها مع دول امريكا اللاينية إنهاء الكثير من النزعات فيها منوهة بدعم برلين للمكسيك أثناء استلامها عضوية المجلس وإن بلادها ستدعم برلين بالجهود التي ستبذلها أثناء استلامها عضوية مجلس أمن الامم المتحدة على حد قولهما.
ويناقش السفراء الألمان حتى يوم الخميس قضايا اقتصادية وسياسية وثقافية شتى إذ من المقرر أن يعقد خلال الاجتماع مؤتمر اقتصاديا وآخر ثقافي يناقشون من خلاله تطورات الحوار الاسلامي المسيحي .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.