نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن عبدالله يوقع مذكرة تفاهم "لتعزيز نشر ثقافة الحوار بين فئات المجتمع الكشفي "

وقّع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية ومعالي رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين اليوم مذكرة تفاهم يتم بموجبها العمل على "تعزيز نشر ثقافة الحوار بين فئات المجتمع الكشفي ".
وعبر سمو الأمير فيصل بن عبدالله عن سعادته بهذه الشراكة التي تنسجم مع طبيعة الدور الكشفي وأثره على الناشئة، ومكانة الكشافة السعودية في العالم، التي لمسها أثناء حضوره بعض المناسبات الدولية، مستشهدا بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برعاية برنامج هدية السلام، ودعوته أن يكون الكشافة "رسل السلام" والتي كان لها أبلغ الأثر فيما نلمسه في كل زيارة أو لقاء بوفود كشفية دولية، وامتد أثرها عبر أنشطة وبرامج دولية حول العالم ، تعبر عن الترحيب والتقدير البالغين لخادم الحرمين الشريفين وحرصه على التعايش والسلم الدوليين.
وأثنى سموه على مساهمات الكشافة السعودية في الشأن الوطني المحلي، التي تجسدت في العديد من المبادرات التي من أهمها الاحتفاء بالوطن من خلال المشروع الحديث "أنا الوطن"، وكذلك الجهود التي يلمسها الجميع في العمل التطوعي في الحج وفي العناية بالبيئة.. مشيرا إلى أن هذه الأنشطة هي تعبير عملي ملموس للدور الفاعل للعمل الكشفي في حياة الشباب والناشئة.
وأعرب سموه عن اعتزازه بجهود الكشاف السعودي، وتقديره للعاملين في جمعية الكشافة، مؤكدا أن هذه الشراكة مع المركز تأتي في إطار العمل المؤسسي المنظّم لتوجيه الشباب واستثمار طاقاتهم وأفكارهم فيما يخدم دينهم ومليكهم ووطنهم، وذلك لما حققه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني من نجاحات واضحة تجاه مشروعنا الوطني لنشر ثقافة الحوار باعتباره أحد ركائز بناء المجتمع على أسس سليمة.
من جهته بين الشيخ صالح الحصين أن أهداف الجمعية تتفق تماما مع دور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، باعتبار الحوار أسلوب حياة ينبغي أن ينتشر في المجتمع؛ فيعتاد الناس التعاون والتعايش وقبول الاختلاف .
وأوضح أن هدف الكشافة خدمة الإنسانية ،وإنكار الذات، والعمل على نشر السلام، والانفتاح على العالم للتعريف بالقيم الإسلامية ، علاوة على آثارها التربوية كبناء الشخصية , مشيرا إلى أن الآثار الإيجابية للكشافة تبدو واضحة عندما نرى سلوك وعادات ومستوى تفكير شباب الكشافة وطرق تعاملهم مع المواقف، معربا عن تفاؤله بهذه الشراكة بين المركز والجمعية .
وثمّن اهتمام سمو وزير التربية والتعليم بالعمل الكشفي، التي من ثمارها هذه الشراكة الجديدة التي سينتج عنها مشروعات عمل مشتركة يقدّم المركز من خلالها خبراته الميدانية والعلمية التي تسهم في نشر ثقافة الحوار، بوصفه مشروعا وطنيا يُعنى بتضافر الجهود وتكاتفها، وتسهيل سبل نشر هذه الثقافة عبر مؤسسات المجتمع وفئاته المختلفة .
تجدر الإشارة إلى أن مذكرة الشراكة الموقعة بين الطرفين تتضمن ست عشرة مادة أبرزها أن يشترك الطرفان في مجال إعداد البحوث والدراسات المسحية والتقويمية والتحليلية في المجالات الكشفية، ووضع برامج تدريبية إستراتيجية وتنفيذها لنشر ثقافة الحوار والتسامح والوسطية والاعتدال بصورة فعّالة، وتفعيل دور الوحدات الكشفية ومراكز التدريب الكشفية بالمملكة لتحقيق نشر ثقافة الحوار، كذلك التعاون في المجالات الإعلامية بين الجمعية والمركز، علاوة على إقامة لقاءات وندوات حوارية في المجالات الكشفية، وإنشاء قاعدة معلومات مشتركة حول ثقافة الحوار والتسامح والوسطية والاعتدال في المجالات الكشفية.
كما أكدت المذكرة على أن يدعم المركز جمعية الكشافة فنيا في مجال إعداد المدربين وتوفير المحاضرين لتقديم برامج في مجال ثقافة الحوار، وتوفر جمعية الكشافة مرافقها لإقامة الأنشطة المشتركة من مؤتمرات وورش عمل وبرامج تدريب.
وبموجب مذكرة الشراكة فسوف تشارك جمعية الكشافة في اللقاءات السنوية التي ينضمها المركز، كما سيشارك المركز في برامج الجمعية المحلية والإقليمية والعالمية .
حضر المناسبة معالي نائب وزير التربية والتعليم أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، ونائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.