ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الأميرة نورة تحتفل بتخريج 12 طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

احتفلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض مساء أمس بتخريج أول دفعة من طالباتها ( 12 ) طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعيفات السمع لأقسام السكن وإدارة منزل والنسيج والملابس بحضور نائبة وزير التربية والتعليم لشئون البنات نورة الفايز والمديرة العامة للإدارة العامة للتربية الخاصة بالوزارة الدكتورة وفاء الصالح وعميدة مركز الدراسات الجامعية للبنات في جامعة الملك سعود الدكتورة الجازي الشبيكي وأمهات الخريجات والمهتمات بالعمل الخيري والإنساني وذلك بالقاعة الكبرى للاحتفالات والمؤتمرات في الرياض .
واستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم مسيرة للخريجات .
بعدها ألقت إحدى الخريجات كلمة نيابة عن زميلاتها تصف مشاعرها بهذه اللحظة معبرة عن الشكر لكل من دعمهن ووقف بجانبهن في تحقيق آمالهن ومبتغاهن مبدية سعادتها بالتخرج الذي يتزامن مع مناسبة عزيزة على الجميع هي عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى الوطن بعد أن شافه الله سائلة المولى أن يحفظه ويديم عليه الصحة والعافية .
أثر ذلك روت والدة إحدى الخريجات بدموع اختلط فيها الحزن والفرح قصة حياتها مع ابنتها التي ثابرت حتى حققت النجاح رغم الصمم بعنوان " الصم جزء من حياتي " .
بعدها ألقت نائبة وزير التربية والتعليم كلمة رحبت بالحضور وهنأت الطالبات وقالت // أقف بجانبكن لأشارككن فرحتكن أولا وفرحة البلاد بعودة ولي العهد حفظه الله ورعاه وأتمنى أن لا تقفن هنا ، بل عليكن مواصلة المشوار التعليمي للحصول على أعلى الدرجات والمناصب إن شاء الله ، فكل الأبواب مشرعة للمتميزات والمبدعات من أجل خدمة البلاد والمجتمع // مؤكدة دور الأسرة والمجتمع في اكتشاف واحتضان المواهب ورعايتها .
عقب ذلك قدمت إحدى الخريجات قصيدة بعنوان " مشوار التحدي" ثم تحدثت عميدة مركز الدراسات الجامعية للبنات بجامعة الملك سعود الدكتورة الجازي الشبيكي عن مركز ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للجامعة الذي أنشئ حديثا بالتعاون مع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية وعن الخدمات والبرامج التأهيلية التي يقدمها للطلاب والطالبات كجزء من الدور الذي تقوم به العمادة بالجامعة في خدمة المجتمع وسعيها للتميز على المستوى المحلي والاقليمي .
وشكرت كل الإداريات والأخصائيات والمتطوعات والقائمين على هذا الحفل داعية المولى لهن بالتوفيق .
وفي ختام الحفل قامت نائبة وزير التربية والتعليم بتسليم شهادات شكر لمعلمات التربية الخاصة ومعلمات لغة الإشارة ودرعا تذكاريا لأم الخريجة التي روت قصة نجاح ابنتها .
//انتهى//


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.