السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اندونيسيا يفتتح مشاريع الحملة الخيرية السعودية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 04 - 06 - 2009

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اندونيسيا عبدالرحمن بن محمد أمين الخياط ومعالي محافظ أتشيه الدكتور أروندي يوسف مساء اليوم مركزي أيتام مكة المكرمة للبنات والمدينة المنورة للبنين وأربع مجمعات سكنية ضمن ثلاثة عشر مشاريع تنفذها الحملة الخيرية السعودية لإغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في إقليم أتشيه بإندونيسيا.
وأشاد الخياط في كلمته التي ألقاها خلال حفل الافتتاح بدور المملكة في مساعدة متضرري الكوارث في جميع أنحاء العالم بما فيها اندونيسيا.
وأضاف أن ما يميز العمل الإنساني الذي تقدمه المملكة أنه عمل متنوع في جميع المجالات من مساكن ومدارس مراكز صحية وترميم مساجد ورعاية أيتام وحفر أبار وتسوير مقابر والمساهمة في البنية التحتية للمناطق المنكوبة.
وفي ختام كلمته شكر الحكومة الإندونيسية على ما قدمته من تسهيلات لإنجاح العمل الإغاثي السعودي.
ثم ألقى مدير المكتب الإقليمي للحملة الخيرية السعودية في اندونيسيا خالد بن عبدالرحمن السلامة كلمة استعرض فيها المشاريع التي تم افتتاحها وهي مركز أيتام مكة المكرمة للبنات في لاميونغ – بندا آتشيه الذي يستوعب 300 يتيمة ومركز أيتام المدينة المنورة للبنين في لونغ – آتشيه بيسار الذي يستوعب 450 يتيما بالإضافة إلى أربع مجمعات سكنية هي المدينة السكنية في الجامعة الحكومية والمكونة من 74 وحدة سكنية مع كامل الخدمات والمدينة السكنية لمنتسبي الشرطة المكونة من 33 وحدة مع كامل خدماتها والوحدات السكنية المتفرقة في منطقة ويه رايا والبالغة 167 وحدة وكذلك الوحدات السكنية المتفرقة في لمباسيه - بندا أتشيه وعددها 175 وحدة.
كما ألقى معالي محافظ أتشيه الدكتور أروندي يوسف كلمة شكر فيها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود على ما تقدمه للشعب الإندونيسي من دعم متواصل في جميع المجالات مؤكدا على أن شعب أتشيه ممتن للمملكة حكومة وشعبا على دعمهم المتواصل بعد كارثة تسونامي .
وقال إن ما نشاهده اليوم له عمل لن ينساه أهالي أتشيه مؤكدا على عمق الروابط التي تجميع بين البلدين .
وأضاف أن وقوف المملكة معهم في محنتهم ليس بغريب على مملكة الإنسانية والتي نشاهد جهودها في جميع أنحاء العالم لمساعدة المتضررين والمنكوبين.
ثم ألقى مدير معهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود للدراسات الإسلامية والعربية في بندا أتشيه راشد بن ناجي الحقباني كلمة عبر فيها عن فرحه وسروره بتدشين الدراسة في المعهد الذي قامت الحملة الخيرية السعودية ببنائه وتأثيثه وتجهيزه بكل الخدمات التي تسهل لطالب تعلم اللغة العربية في أرض وقف لمسجد رايا بيت الرحمن التي يشرف عليه إداريا وبإشراف تعليمي من معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا وأضاف أن المعهد بدء الدراسة على مستوى الإعداد اللغوي.
كما ألقى مدير جامعة ارانيري البرفسور دكتور يسني صابي كلمة شكر نيابة عن أهالي إقليم عبر فيها عن شكرهم الجزيل لمملكة الإنسانية على ما قدمته لهم من مساعدات متواصلة خلال الأربع سنوات الماضية وسعادتهم البالغة على مشاعر إخوانهم المسلمين من بلاد الحرمين امتثالا لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ) كما شكر شعب المملكة على دعمهم متمنين لهم الخير والاستقرار.
ثم بعد ذلك وقع البنك الإسلامي للتنمية منفذ مشاريع الحملة في اندونيسيا على عقد تنفيذ 256 وحدة سكنية جديدة في منطقة أتشيه ، كما وقع كذلك على عقود تشغيل مركز أيتام المدينة المنورة في لونغ – أتشيه بيسار ومركز أيتام مكة المكرمة للبنات في لاميونغ – بندا أتشيه لمدة ثلاث سنوات.
بعد ذلك قام سفير خادم الحرمين الشريفين باندونيسيا ومحافظ أتشيه بقص شريط مركز أيتام مكة المكرمة للبنات وتجولوا داخل المركز بالفصول الدراسية وسكن المدرسين والطلاب.
كما تم قص شريط الوحدات السكنية في جامعة أرانيري الحكومية والتجول داخل الوحدات.
// انتهى // 1946 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.