عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة الجوف يرأس مجلس المنطقة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف رئيس مجلس المنطقة اليوم جلسة المجلس الثانية من الدورة الأولى للمجلس للعام المالي 1427 / 1428ه بحضور وكيل إمارة المنطقة احمد بن عبدالله آل الشيخ وممثلي الأجهزة الحكومية والأعضاء من الأهالي وذلك بمقر إمارة المنطقة بمدينة سكاكا .
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة المهندس عبد العزيز بن احمد الموسى أن سمو رئيس المجلس رحب في مستهل الجلسة بأعضاء مجلس المنطقة مؤكدا أهمية دور المجلس في دفع عجلة التنمية والارتقاء بالخدمات المقدمة.
عقب ذلك ناقش المجلس أعمال اللجان المنبثقة عن المجلس حيث تم استعراض نتائج اجتماعات لجنة تشجيع الاستثمار فيما يتعلق باقتراح إنشاء شركة الجوف للتنمية والتطوير العمراني .
وبين المهندس الموسى أن المجلس استعرض أعمال اجتماعات المجلس المحلي لمحافظات القريات والمتمثلة بمطالبة المجلس المحلي بإيجاد جسر أو نفق بمدخل القريات الشرقي للمحافظة والحاجة لإيجاد وحدة بيطرية بالعيساوية واعتماد المرحلة الثالثة لمشروع المياه وإيجاد مصب لمياه الصرف الصحي للإحياء التي لا يشملها المشروع في مرحلته الأولى .
وقال // تم استعراض نتائج اجتماعات المجلس المحلي لمحافظة دومة الجندل والمتمثلة بمطالبات المجلس المحلي فيما يتعلق باحتياج مستشفى دومة الجندل من التخصصات الاستشارية وسرعة إنهاء دراسة النطاق العمراني للمحافظة والمطالبة بسرعة تنفيذ مشروع الصرف الصحي والمطالبة بدعم مشروع الري والصرف بالاحتياجات المادية والبشرية والحاجة لزيادة الطرق الزراعية بالمحافظة واحتياج المحافظة لنزع ملكيات بعض المواقع والمطالبة بدعم قطاع الكهرباء بالمحافظة // .
وأشار أمين عام مجلس المنطقة إلى أن المجلس استعرض نتائج اجتماعات لجنة متابعة المشاريع الحكومية فيما يتعلق بمعوقات وأسباب تأخر المشاريع الحكومية بالمنطقة كما تم استعراض الاقتراحات المقدمة للمجلس من بعض المواطنين.
وتدارس المجلس تحديد مواقع محطات معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة والمعتمدة بميزانية هذا العام حيث أوصى المجلس بإعداد خطة إستراتيجية شاملة لسفلتة الطرق الزراعية بالمنطقة .
و قال المهندس الموسى أن المجلس أطلع على مسار طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز الجديد والواقع ضمن المخطط الهيكلي لمدينة سكاكا والمعتمد المرحلة الأولى منه مشيراً إلى أن المجلس اتخذ عدداً من التوصيات اللازمة حيال ما تمت مناقشته في هذه الجلسة .
وفي ختام الجلسة قدَّم سمو رئيس المجلس شكره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم وتمنى سموه التوفيق والنجاح للجميع .
// انتهى // 1608 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.