وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف المغربية

اولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها على المستوى الدولي على تطورات الملف النووي الايراني بعد انتهاء المهلة المحددة من قبل مجلس الامن لطهران لوقف انشطتها النووية وابرزت الصحف موقف طهران التي اكدت على لسان رئيسها انها لن تتخلى قيد انملة عن ابحاثها النووية ولن توقف تخصيب اليورانيوم ولن تتنازل عن حقها في امتلاك الطاقة النووية.
وقالت الصحف ان الموقف الايراني يقابله انقسام في المواقف الغربية بين مؤيد للحوار مع طهران وداع الى فرض عقوبات دولية عليها وابرزت الصحف تشكيك وزير الخارجية الروسي في استطاعة مجلس الامن تبني قرار بفرض عقوبات على ايران خاصة وان روسيا والصين تعارضان العقوبات وتشددان على استمرار الحوار مع طهران واشارت الصحف الى الاجتماعات التي يعقدها مسؤولون اوروبيون في فنلندا من اجل البحث في اسلوب التعامل مع ايران والوسائل التي يمكن ان تثنيها عن وقف انشطتها النووية.
واهتمت الصحف بالزيارة التي قام بها الامين العام للامم المتحدة الى دمشق في اطار جولته بمنطقة الشرق الاوسط وابرزت نتائج هذه الزيارة التي عبر في ختامها الامين العام عن ارتايحه للمباحثات التي اجراها مع الرئيس السوري حيث حصل على تعهد منه بالعمل على وقف منح السلاح لحزب الله وعلى العمل على تطبيق القرار الاممي بشان لبنان و باقامة علاقات دبلوماسية مع لبنان بعد مفاوضات ثنائية.
وتناولت الصحف من جانب اخر الاخبار التي تروج عن وساطة المانية وايطالية لايجاد حل لقضية الاسرى بين اسرائيل وحزب الله.
وتطرقت الصحف الى نتائج مؤتمر ستوكهولم حول منح مساعدات للبنان لاعادة الاعمار وابرزت الارتياح اللبناني لنتائج المؤتمر الذي تعهد بمنح لبنان نحو مليار دولار مشيرة الى ان العديد من الاوساط رات في ذلك دعما دوليا قويا لحكومة السنيورة جاء كاستجابة عاجلة لمتطلبات اعادة اعمار ما هدمته الحرب الاسرائيلية على لبنان.
وتابعت الصحف التطورات على الساحة الفلسطينية حيث شيع الفلسطينيون نحو 20 شهيدا سقطوا في العدوان الاسرائيلي الاخير على حي الشجاعية في غزة في الوقت الذي واصلت فيه اسرائيل حصارها على المنطقة وتمديد اعتقالها لعدد من النواب والوزراء في حكومة حماس من بينهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.
وتابعت الصحف التطورات الامنية في العراق الذي استمر به مسلسل العنف مخلفا اكثر من 60 قتيلا في الوقت الذي اعتبر فيه الرئيس الامريكي ان أي انسحاب لجيشه من العراق سيكون كارثة معتبرا ان الانتصار على الارهاب يتوقف على الانتصار في العراق.
وتناولت الصحف مستجدات الملف السوداني مبرزة رفض الحكومة القاطع لقرار مجلس الامن الذي يجيز نشر قوات دولية في اقليم دارفور غرب السوداني والذي يعيش حربا اهلية ووضعا انسانيا متفاقما.
وعلى المستوى المحلي تابعت الصحف جديد التحقيقات مع افراد الخلية الارهابية التي تم تفكيكها مؤخرا بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات خطيرة فوق التراب المغربي خاصة بعد الاعلان عن اعتقال سيدة رابعة متورطة في تقديم الدعم لزعيم الخلية الارهابية ليصل بذلك عدد الموقوفين لحد الان الى 56 شخصا.
// انتهى // 1556 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.