الجدعان: الاقتصاد العالمي يشهد رياحاً معاكسة    مع خفض إنتاج «أوبك+».. 4 % ارتفاع في أسعار النفط    تويتر: أول تغريدة معدلة بزر «التحرير» الجديد    منصة مشتركة ل«المرئي والمسموع» و«Snap chat» لتمكين أولياء الأمور من معرفة حسابات أصدقاء أبنائهم    وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع طاجيكستان    خسر النصر وكسب الاتحاد    «شاموسكا» يتذوق الفرح بعد 5 مواسم    «الفيصل» يستعرض إنجازات «رقابة البيئة»    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    نُفذ قبل 40 عاماً.. طريق الطرفية يتآكل    حديقة وممشى ومصلى.. أحلام أهالي «حداء»    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة    ما يفعله الماء للحامل    مجلس الصحة يحذّر من المضادات في حالات البرد والإنفلونزا    بطولة أفريقيا لكرة اليد: الأهلي المصري يفوز على كينشاسا الكونغولي والزمالك يتغلب على فاب الكاميروني    الكاظمي وبرزاني يدعوان لخفض التوتر للخروج من الانسداد السياسي    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    دخول مساهمين أجانب إلى ملكية "كي بي إم جي" في المملكة    الطائرات المسيرة.. خارطة الحروب تتبدل    المملكة وجهة جاذبة للمبتكرين والأكاديميين    سبب وجود فتحة أعلى الأقلام    محارب وبطارية العمر    إبداعات عالمية تستلهم إرث العلا في معرض «سفر»    نوبل الطب لباحث سويدي    ممكنات لوصول الكتّاب السعوديين إلى العالمية    رسامة تتحدى الإعاقة بالفن    مستقبل سينما الطفل وجهة «سوليوود» المقبلة    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    الاتفاق يغلق تدريباته    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط    هجوم انتقامي لحركة الشباب                        يقتحم مصرفا لسحب وديعته                                أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    سمو محافظ الطائف يستقبل رئيس وأعضاء لجنة تراحم    هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    1900 متطوعة يشاركن في خدمة المسجد النبوي    سمو أمير القصيم يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز الفيصل يشهد ختام ألعاب التضامن الإسلامي

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - على الدعم والاهتمام اللا محدود الذي يوليانه للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي للنهوض بأنشطته نحو الهدف المنشود منها.
جاء ذلك خلال كلمة سموه بالحفل الختامي لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الذي أقيم أمس على ملعب الجامعة في مدينة قونية التركية بحضور رئيس البعثة السعودية المشاركة بالدورة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ومعالي وزير الشباب والرياضة بجمهورية تركيا الدكتور محمد محرم كساب أوغلو وعدد من رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية.
وثمّن سموه لجمهورية تركيا حكومة وشعباً، بقيادة فخامة الرئيس رجب طيب أروغان، ومعالي وزير الرياضة الدكتور محمد محرم، ولمدينة قونية على استضافة هذه النسخة الاستثنائية من الألعاب الإسلامية. وهنأ الأمير عبدالعزيز الفيصل جميع الفائزين والفائزات بالميداليات الإسلامية، معبرا عن اعتزازه بمنظمي الدورة من إداريين ومتطوعين.
وشهدت منافسات اليوم الأخير من الدورة تحقيق لاعب أخضر الكاراتيه طارق حامدي الميدالية الذهبية في مسابقة وزن فوق 84 كجم بعد فوزه على نظيره الأذربيجاني إسماعيلوف قوربان بنتيجة 10-4 . وتوج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس البعثة السعودية في الدورة اللاعب حامدي بالذهبية، إذ افتتح اللاعب مشواره بالفوز على المغربي أحمد خاضر بالترجيح، ليكسب القطري خالد حسنين في ربع النهائي بنتيجة 3-0، ثم تغلب على التركي سين فاتح في نصف النهائي بنتيجة 2-0 . وحل لاعب الأخضر فرج الناشري في المركز الرابع لمنافسات وزن تحت 83 كجم، بخسارته من المغربي نبيل الشعبي، وهو الذي فاز على الماليزي محمد شاردي 7-1، ثم الأوزبكي علي سلطان 1-0، ثم خسر من الأذربيجاني عبدالله بانه 1-0، ثم تغلبه على الباكستاني علي عمران 2-0.
وفي منافسات الكاتا للفرق، حقق الفريق السعودي والمكون من فرج الناشري ومحمد الراجح وفاضل الغمغام المركز الرابع ب 23.5 نقطة. وبذلك اختتمت المملكة مشاركتها في الدورة بتحقيق 24 ميدالية (ذهبيتان، و 12 فضية، وعشر برونزيات)، في المركز الخامس عشر من بين 54 دولة مشاركة .
واستحوذ منتخب رفع الأثقال على النصيب الأعلى من الميداليات بإحرازه ل11 ميدالية ( ذهبية واحدة و 6 فضيات و 4 برونزيات )، وجاءت ألعاب القوى ثانياً ب5 ميداليات (4 فضيات وبرونزية واحدة)، ثم الكاراتيه بثلاث ميداليات (ذهبية وبرونزيتان)، ثم كرة الطاولة بميداليتين (فضية ومثلها برونزية)، ثم السباحة البارالمبية بميدالية وحيدة برونزية، إضافة إلى ميدالية فضية في الألعاب الجماعية من نصيب منتخب كرة القدم تحت 23 عاما.
وتفاوت المستوى الفني للمنتخبات السعودية التي شاركت بالدورة، عطفاً على العديد من العوامل الفنية، ومن أهمها الفئات العمرية، والتمثيل الخارجي الأول، ومنح الفرصة للجيل الرياضي الجديد والمؤمل منه أنه يكون بطل آسياد الرياض 2034.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.