بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    عبدالعزيز بن سعد يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    نصر خالد    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك                            نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عدد من ضيوف الرحمن يُثمنون الأعمال والجهود المتميزة لخدمتهم

ثمن ضيوف الرحمن الأعمال والجهود التي تضطلع بها الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج لخدمتهم والتيسير عليهم أثناء زيارتهم للمسجد النبوي الشريف والصلاة فيه، وكذلك زيارة العديد من المواقع ذات الارتباط الوثيق بالتاريخ الإسلامي بالمدينة المنورة.
وكالة الأنباء السعودية "واس" رصدت انطباعات عدد من ضيوف الرحمن في ساحات وأرجاء المسجد النبوي، بدايةً يقول الحاج مولاي عبدالعزيز من المملكة المغربية، إنه أحد المُستفيدين من مُبادرة "طريق مكة"، والتي بموجبها دخل مباشرةً عند وصوله للمطار دون أي انتظار، مُشيداً بهذه المبادرة التي رأى نتائجها بنفسه واستفاد منها الكثير من الحجاج، الذين لمسوا حجم الجُهد المبذول في التيسير على ضيوف الرحمن.
بدوره أوضح الحاج زكريا سيسي من دولة مالي، أنه يعيش أجمل أيامه في المدينة المنورة مُتنقلاً بين أشهر معالمها الإسلامية، التي تستقبل زوارها بتنسيق وتنظيم مميز من جميع العاملين، داعياً الله تعالى أن يجزي حكومة المملكة العربية السعودية خير الجزاء على هذا الجهد الكبير الذي يلقاه ضيوف الرحمن.
من جانبه ثمن الحاج سلمان عمر إسحاق من دولة روسيا، الخدمات المميزة التي يجدها ضيوف الرحمن، مؤكداً أن هذه رابع زيارة للمملكة ما بين أداء العُمرة والحج، ولاحظ تطوراً لافتاً في خدمة ضيوف الرحمن القادمين من مختلف أنحاء العالم.
كما عبر الحاج محمود كا نبادي من دولة السنغال، عن فرحته الغامرة بأن يسّر الله تعالى له القدوم لتأدية مناسك الحج، وزيارة المدينة المنورة، مُبدياً إعجابه بالخدمات التي تُقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن.
من جهته قال الحاج عبدالله عثمان من السودان الذي يحج للمرة الأولى، أنه طالما انتظر هذه الفرصة التي تيسرت له بفضل من الله تعالى، مؤكداً أنه منذ وصوله للأراضي المُقدسة وجد الجهات المسؤولة عن أعمال الحج ومندوبيها يجتهدون في تقديم الخدمة لضيوف الرحمن والتيسير عليهم، داعياً الله تعالى أن يحفظ المملكة التي تُقدم الغالي والنفيس لخدمة الإسلام والمسلمين.
أما الحاج مصطفى دواغرة من المملكة الأردنية الهاشمية، فقال إنه مُنذ دخوله عبر المنفذ السعودي وصولاً للمدينة المنورة، لم يجد غير الحفاوة وسهولة التنظيم من جميع العاملين في خدمة ضيوف الرحمن، داعياً الله تعالى أن يجزي جميع العاملين على خدمة حجاج بيت الله خير الجزاء، نظير جهودهم وخدماتهم المتميزة للجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.