ارتفاع أسعار الذهب اليوم في السعودية.. وعيار 21 عند 192.09 ريال    اللجنة التنفيذية للتوطين بنجران تعقد اجتماعها الأول    الجيش الأردني يقتل 27 مهرباً ويحبط محاولات تسلل وتهريب مواد مخدرة من سوريا    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة بالفوز على أوزباكستان    فروسية حائل تقيم حفل سباقها ال13    جولات رقابية مكثفة على المنشآت الغذائية بالعاصمة المقدسة    هيئة تقويم التعليم تختتم تطبيق اختبار القدرة المعرفية    63440 مستفيدًا من عيادات "تطمن" في الجوف    جندي يقتل 5 من زملائه في هذه الدولة    اهتمامات الصحف المصرية    شاهد.. أمطار غزيرة على جنوب جازان    جندي يقتل 5 من زملائه ويلوذ بالفرار    92.6 % نسبة التعافي من كورونا بالسعودية.. وإعطاء 102 مليون جرعة لقاح بدول الخليج    جنوب السودان يسعى لجذب الاستثمارات السعودية    باق على فصل الربيع 53 يوماً.. المسند لهذا السبب انخفضت درجة الحرارة اليوم بشكل ملموس    فيديو رائع.. أربعة توائم حريصون على العودة الحضورية للمدارس في الهفوف    كوريا الشمالية تطلق "مقذوفاً" غير محدد باتجاه الشرق    باكستان تسجل 7539 إصابة جديدة بكورونا و25 وفاة    استشاري يحذر من خطأ شائع يرتكبه الناس خلال الشتاء    انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    هل هناك علاقة بين تناول الأسماك المملحة والإصابة بالسرطان؟.. طبيب يُجيب    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    صراع لاتيني لمطاردة البرازيل والأرجنتين    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية                        دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشف عن تفاصيل مسار النسخة الثالثة من "رالي داكار السعودية 2022" لمسافة تزيد على 8000 كلم

أعلنت اللجنة المنظمة لرالي داكار السعودية اليوم عبر مؤتمر صحفي افتراضي، التفاصيل النهائية الخاصة بمسار "رالي داكار السعودية 2022م"، بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، والرئيس التنفيذي لمنظمة آموري سبورت "يان لومينير" ، ومدير رالي داكار "ديفيد كاستيرا" .
وكشف المؤتمر عن تفاصيل مسار النسخة الجديدة من سباق الرالي الذي سيقام للسنة الثالثة على التوالي على أراضي المملكة، خلال الفترة من 1 إلى 14 يناير 2022م، بمشاركة 430 مركبة في مختلف فئات السباق و148 مركبة أخرى في "داكار كلاسيك"، وبمسافة تزيد على 8000 كلم، في نسخة تعدّ هي الأكبر من حيث عدد المشاركين الذين سيمثلون أكثر من 70 دولة من مختلف دول العالم.
وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة: "نفخر اليوم بإعلان تفاصيل مسار رالي داكار 2022 الذي سيقام في المملكة للسنة الثالثة على التوالي، الذي يجسد دعم واهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي، وحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد – حفظه الله - لهذا القطاع، مع توفير كل الإمكانات اللازمة لجعل المملكة عاصمةً لاستضافة أكبر وأهم الأحداث الرياضية العالمية".
وأضاف سموه: "لدينا شغف كبير بالرياضة التي تعدُّ إحدى الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030، وأصبحت مساهمًا رئيسًا في مسيرتنا الاقتصادية، ومن هذا المنطلق فإننا نواصل الترحيب بالعالم في بلادنا الغالية باحتضان أكبر الفعاليات العالمية، والأهم من ذلك أننا نركز على صناعة مجتمعٍ حيوي نابضٍ بالحياة، من أجل تحقيق تميزٍ رياضيٍ محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، لذا فنحن اليوم أمام تحدٍ جديدٍ باستضافة رالي داكار السعودية في نسخته الثالثة، بعد أن حققنا ولله الحمد نجاحات كبيرة في النسختين الماضيتين، ونَعِدُ الجميع بإذن الله بأن يشاهدوا نسخةً مميزةً مليئةً بالإثارة والندية، لنكتب سويًّا فصلاً جديدًا في قصة رالي داكار السعودية".
من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية: "تسير الرياضة السعودية ولله الحمد بخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف والوصول إلى مستهدفات رؤية مملكتنا 2030، بفضل الدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة ومتابعة سمو وزير الرياضة، وهو ما تحقق ولله الحمد على أرض الواقع".
وأضاف سموه: "نجحنا خلال العامين الماضيين في استضافة أصعب وأكبر رالي على مستوى العالم، وبالرغم من الصعوبات التي واجهتنا في العام الماضي تحديدًا بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أننا ولله الحمد وبفضل الدعم الذي وجدناه من قيادتنا الرشيدة، قدمنا نسخةً مثاليةً وفق أعلى معايير السلامة العالمية، واليوم نقترب من استضافة هذا الحدث للمرة الثالثة ونحن نملك الخبرة الكافية لأن نقدم نسخةً مميزةً أيضًا، تعكس قدرة شباب وشابات هذا الوطن الغالي على استضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية على الإطلاق".
ويتألف مسار الرالي هذا العام من مرحلة تمهيدية واحدة و12 مرحلة عادية، يتخللها يوم واحد للراحة في الرياض هو يوم 8 يناير، حيث يستهل السائقون رحلتهم الشاقة برحلة تمهيدية من جدة إلى حائل في الأول من يناير، على أن يكون يوم 2 يناير بداية السباق الفعلية من حائل، مرورًا بالأرطاوية والقيصومة والرياض، ثم الدوادمي فوادي الدواسر وبيشة، وانتهاءً بجدة.
وستكون المراحل الخاصة بالسباق على النحو التالي:
-المرحلة الأولى أ (1 يناير) جدة - حائل، 834كلم - المرحلة الخاصة 19كلم.
-المرحلة الأولى ب (2 يناير)، حائل، 546كم – المرحلة الخاصة 334كم.
-المرحلة الثانية (3 يناير)، حائل – الأرطاوية، 585كم – المرحلة الخاصة 339كم.
-المرحلة الثالثة (4 يناير)، الأرطاوية – القيصومة، 554كم – المرحلة الخاصة 368كم.
-المرحلة الرابعة (5 يناير)، القيصومة – الرياض، 707كم – المرحلة الخاصة 465كم.
-المرحلة الخامسة (6 يناير)، الرياض، 563كم – المرحلة الخاصة 348كم.
-المرحلة السادسة (7 يناير)، الرياض، 635كم – المرحلة الخاصة 421كم.
-يوم الراحة (8 يناير) الرياض.
-المرحلة السابعة (9 يناير)، الرياضالدوادمي، 700كم – المرحلة الخاصة 401كم.
-المرحلة الثامنة (10 يناير)، الدوادميوادي الدواسر، 828كم – المرحلة الخاصة 394كم.
-المرحلة التاسعة (11 يناير)، وداي الدواسر، 490كم – المرحلة الخاصة 287كم.
-المرحلة العاشرة (12 يناير)، وادي الدواسربيشة، 757كم – المرحلة الخاصة 374كم.
-المرحلة الحادية عشرة (13 يناير)، بيشة، 500كم – المرحلة الخاصة 345كم.
-المرحلة الثانية عشرة (14 يناير)، بيشةجدة، 676كم – المرحلة الخاصة 163كم.
يشار إلى أن نسخة 2022م من رالي داكار ستكون بداية لمبادرة جديدة تُعرف باسم خطة "مستقبل داكار"، والتي تهدف إلى أن يكون هناك مجال يتألف بالكامل من المركبات منخفضة الانبعاثات بحلول عام 2030م، حيث تسعى منظمة أموري سبورت المنظمة للرالي مع الاتحاد الدولي للسيارات، إلى تشجيع الشركات المصنعة على تطوير سيارات تعمل بالوقود البديل واعتماد فئة "T1 Ultimate" الجديدة، والتي ستشهد مشاركة أربع سيارات ضمن هذه الفئة في رالي هذا العام لأول مرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.