هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتخب السعودي للفيزياء يرفع رصيد المملكة إلى 413 إنجازاً عالمياً

حقق عدد من طلاب المملكة الموهوبين الذين تمت رعايتهم وتدريبهم في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم 5 ميداليات وهي: ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزيتين، فازوا بها في أولمبياد شمال البلقان للفيزياء 2021م من بين 116 طالباً وطالبة يمثلون 11 دولة، الذي أقيم عن بُعد بسبب جائحة كورونا يومي 7 و 8 مايو الجاري في جمهورية أستونيا، ويُعدّ من أعرق المسابقات على مستوى العالم، ليرتفع بذلك رصيد المملكة الدولي في تحقيق إنجازات دولية في المسابقات العلمية إلى 413 فوزاً دولياً في مسابقات عالمية علمية.
وحصد الطالب أحمد آل مهنا -من إحدى المدارس الأهلية بتعليم الشرقية- ميدالية ذهبية، وكان قد أمضى مع"موهبة" 6 سنوات، وشارك في 14 ملتقى تدريبياً و 6 ملتقيات مكثفة، وحصل على أكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية.
في حين حصد الطالب القاسم سنقالي -من إحدى المدارس الثانوية بتعليم مكة المكرمة- ميدالية فضية، وكان قد أمضى مع "موهبة" 6 سنوات، خضع فيها لأكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية، وحضر 14 ملتقى تدريبياً، و6 ملتقيات مكثفة .
وحصل الطالب حسن محمد آل ليل -من إحدى المدارس العالمية بإدارة تعليم الشرقية- على ميدالية فضية، وأمضى مع "موهبة" 5 سنوات، تلقى فيها نحو 3 آلاف ساعة تدريبية، وشارك في 11 ملتقى تدريبياً، و5 ملتقيات تدريب مكثف.
وحاز الطالب صادق العباد -من إحدى المدارس الأهلية بإدارة تعليم الرياض- ميدالية برونزية، وكان قد أمضى مع "موهبة" 4 سنوات، حصل فيها على أكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية.
في حين حصل الطالب حسين عادل الشماسي -من إحدى المدارس الأهلية بتعليم الشرقية- على ميدالية برونزية، وكان قد قضى مع "موهبة" 4 سنوات، وشارك في 11 ملتقى تدريبياً، و6 ملتقيات مكثفة، وحصل على 3 آلاف ساعة تدريبية.
وأكد معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود المتحمي أن الدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة الرشيدة للموهبة والموهوبين أثمر نتائج مميزة للوطن من خلال تحقيق 413 جائزة دولية، وتجاوز دول صناعية متقدمة في هذه النتائج مبرزةً ريادة "موهبة" العالمية.
وأضاف معاليه: "يحظى أبناء موهبة بتدريب وتأهيل عالٍ منذ انضمامهم لموهبة، ويخضعون لبرامج ودورات ضمن رحلة كاملة لكل طالب بها أكثر من 19 مبادرة مختلفة، تكفل للطالب الرعاية والتمكين من المشاركة في صناعة المستقبل، وليكونوا شركاء فاعلين في تحقيق رؤية المملكة 2030".
وتأتي مشاركات المملكة -ممثلة في مؤسسة موهبة ووزارة التعليم- في المسابقات والمحافل الدولية ضمن رحلة كاملة ومنظومة متكاملة في مؤسسة موهبة تسمى "رحلة الطالب الموهوب"، تضم عدة مبادرات منها: فصول موهبة وبرامج صيفية إثرائية أكاديمية وبحثية، وبرامج تلمذة وابتكار والتحاق بالجامعات العالمية المرموقة، وتقدم ما بعد المدرسة وفي فصل الصيف، تضمن تأهيل الطالب بشكل جيد يحقق له المنافسة والفوز في المشاركات الدولية وتمثيل الوطن بشكل مناسب.
ويسمح أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء لكل دولة رئيسية بالمشاركة ب20 متسابقاً، فيما يسمح لكل دولة ضيف بالمشاركة بعدد محدد من المتسابقين.
يشار إلى أن المملكة حققت من خلال طلبة موهبة 408 إنجازات دولية خلال ال10 سنوات الماضية، وترتفع بهذا الإنجاز لتصبح 413 إنجازاً دولياً، تحققت نتيجة رحلة طويلة من التدريب والتأهيل الذي يخضع له الطلاب في البرامج والمعسكرات التي تقيمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، يتم خلالها تدريب الطالب على مختلف المهارات التي تمكّنه من تمثيل المملكة بشكل مشرّف، وتحقيق إنجازات ونجاحات، ومنافسة طلبة دول متقدمة في المجالات العلمية، وتجاوزهم والفوز عليهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.