شقراء تنجح    البحث والتطوير والابتكار    مجلس الوزراء الكويتي يدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف مدن المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة)    الجامعة العربية تؤكد تعاونها مع المنظمات الدولية والإقليمية لتوفير الرعاية للاجئين والنازحين    5 منتخبات تتأهل في يورو 2020 قبل الجولة الأخيرة    وزير الرياضة يطلق منصّة تراخيص الأندية «نافس»    العدالة يكسب صفقة سعيد الجيل    كأس أمم أوروبا :هولندا تكسب مقدونيا وتحقق العلامة الكاملة    أكثر من 4500 زيارة بحث ميداني لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالرياض    درجات الحرارة المتوقعة اليوم: مكة المكرمة 49 مئوية والسودة 14    والدنا الغالي.. أنت في قلوبنا وعقولنا    التسامح والمرونة عند الخلافات    رئيس الوزراء اليمني: الحكومة تقف مع الشعب حتى إنهاء الانقلاب الحوثي    بلجيكا تحبط آمال فنلندا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2020 بالعلامة الكاملة    معرض رحلة الخط والكتابة يحتضن لوحات خطاط "صيني" يُتقن كتابة "العربية"    مدير فرع "الخارجية" بمكة يستقبل القنصلين اليمني والبنغلاديشي    الولايات المتحدة تعلن خطة تخصص 55 مليون جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19 على العالم        4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات                                مسيرة الإنجاز    «اللبننة» القادمة    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..    أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية                    مساجد الأسواق.. والإغلاق !            277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    العناية الفائقة    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    أكثر من ربع مليون ريال مكافآت الطلاب والطالبات بتعليم سراة عبيدة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    العثور على جثة في بلجيكا يعتقد أنها لإرهابي    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    الأعلى منذ 18 شهر.. ارتفاع استثمارات الأجانب بالسوق السعودي    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتخب السعودي للفيزياء يرفع رصيد المملكة إلى 413 إنجازاً عالمياً

حقق عدد من طلاب المملكة الموهوبين الذين تمت رعايتهم وتدريبهم في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم 5 ميداليات وهي: ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزيتين، فازوا بها في أولمبياد شمال البلقان للفيزياء 2021م من بين 116 طالباً وطالبة يمثلون 11 دولة، الذي أقيم عن بُعد بسبب جائحة كورونا يومي 7 و 8 مايو الجاري في جمهورية أستونيا، ويُعدّ من أعرق المسابقات على مستوى العالم، ليرتفع بذلك رصيد المملكة الدولي في تحقيق إنجازات دولية في المسابقات العلمية إلى 413 فوزاً دولياً في مسابقات عالمية علمية.
وحصد الطالب أحمد آل مهنا -من إحدى المدارس الأهلية بتعليم الشرقية- ميدالية ذهبية، وكان قد أمضى مع"موهبة" 6 سنوات، وشارك في 14 ملتقى تدريبياً و 6 ملتقيات مكثفة، وحصل على أكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية.
في حين حصد الطالب القاسم سنقالي -من إحدى المدارس الثانوية بتعليم مكة المكرمة- ميدالية فضية، وكان قد أمضى مع "موهبة" 6 سنوات، خضع فيها لأكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية، وحضر 14 ملتقى تدريبياً، و6 ملتقيات مكثفة .
وحصل الطالب حسن محمد آل ليل -من إحدى المدارس العالمية بإدارة تعليم الشرقية- على ميدالية فضية، وأمضى مع "موهبة" 5 سنوات، تلقى فيها نحو 3 آلاف ساعة تدريبية، وشارك في 11 ملتقى تدريبياً، و5 ملتقيات تدريب مكثف.
وحاز الطالب صادق العباد -من إحدى المدارس الأهلية بإدارة تعليم الرياض- ميدالية برونزية، وكان قد أمضى مع "موهبة" 4 سنوات، حصل فيها على أكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية.
في حين حصل الطالب حسين عادل الشماسي -من إحدى المدارس الأهلية بتعليم الشرقية- على ميدالية برونزية، وكان قد قضى مع "موهبة" 4 سنوات، وشارك في 11 ملتقى تدريبياً، و6 ملتقيات مكثفة، وحصل على 3 آلاف ساعة تدريبية.
وأكد معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود المتحمي أن الدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة الرشيدة للموهبة والموهوبين أثمر نتائج مميزة للوطن من خلال تحقيق 413 جائزة دولية، وتجاوز دول صناعية متقدمة في هذه النتائج مبرزةً ريادة "موهبة" العالمية.
وأضاف معاليه: "يحظى أبناء موهبة بتدريب وتأهيل عالٍ منذ انضمامهم لموهبة، ويخضعون لبرامج ودورات ضمن رحلة كاملة لكل طالب بها أكثر من 19 مبادرة مختلفة، تكفل للطالب الرعاية والتمكين من المشاركة في صناعة المستقبل، وليكونوا شركاء فاعلين في تحقيق رؤية المملكة 2030".
وتأتي مشاركات المملكة -ممثلة في مؤسسة موهبة ووزارة التعليم- في المسابقات والمحافل الدولية ضمن رحلة كاملة ومنظومة متكاملة في مؤسسة موهبة تسمى "رحلة الطالب الموهوب"، تضم عدة مبادرات منها: فصول موهبة وبرامج صيفية إثرائية أكاديمية وبحثية، وبرامج تلمذة وابتكار والتحاق بالجامعات العالمية المرموقة، وتقدم ما بعد المدرسة وفي فصل الصيف، تضمن تأهيل الطالب بشكل جيد يحقق له المنافسة والفوز في المشاركات الدولية وتمثيل الوطن بشكل مناسب.
ويسمح أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء لكل دولة رئيسية بالمشاركة ب20 متسابقاً، فيما يسمح لكل دولة ضيف بالمشاركة بعدد محدد من المتسابقين.
يشار إلى أن المملكة حققت من خلال طلبة موهبة 408 إنجازات دولية خلال ال10 سنوات الماضية، وترتفع بهذا الإنجاز لتصبح 413 إنجازاً دولياً، تحققت نتيجة رحلة طويلة من التدريب والتأهيل الذي يخضع له الطلاب في البرامج والمعسكرات التي تقيمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، يتم خلالها تدريب الطالب على مختلف المهارات التي تمكّنه من تمثيل المملكة بشكل مشرّف، وتحقيق إنجازات ونجاحات، ومنافسة طلبة دول متقدمة في المجالات العلمية، وتجاوزهم والفوز عليهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.