خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين الشرقية يناقش إستراتيجيات ومبادرات البلديات للعام الحالي

عقد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير اليوم، الاجتماع الدوري المرئي مع وكلاء ورؤساء البلديات، وعدد من المسؤولين بالأمانة، لمتابعة جهود الإدارات والبلديات من خلال اعتماد المبادرات البلدية والمجتمعية الجديدة، وذلك ضمن برامج أنسنة المدن وجودة الحياة بحسب الخطة التي تقوم عليها رؤية الأمانة وأهدافها؛ لإحداث الأثر الإيجابي في المدن والمحافظات بالمنطقة.
وأكد معاليه أهمية رفع مستوى الرقابة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، في الأسواق والمراكز التجارية والمولات ومنافذ البيع كافة لمنع انتشار فيروس كورونا.
واستعرض أهم بنود الاجتماع المدرجة على جدول الأعمال ومنها التشديد على الإجراءات الاحترازية، من ضمنها تسليط الضوء على أهم مسؤوليات القطاع البلدي في تنفيذها بكفاءة عالية، بالمشاركة بصورة رفيعة المستوى في الجهود الرقابية الذي من شأنه تعزيز أهمية الامتثال لدى الفئة المستهدفة، والتأكيد عليها في المرحلة الحالية، خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك، مُشدّداً على أهمية التعامل الفوري مع البلاغات، ومراقبة الالتزام باستخدام تطبيق " توكلنا " في المنشآت والأنشطة التجارية التي تخضع للقطاع البلدي عند الدخول إليها.
وأشار إلى آلية العمل الجديدة، التي تقوم عليها الأمانة من خلال منصة بلدي " امتثال "، حيث تم تطوير المنصة، وتوحيد الإجراءات ، وإطلاق حملة "ممتثل" في المنطقة الشرقية، التي تهدف لبناء القدوة من المجتمع لمساندة جهود الرقابة البلدية، وتأتي ضمن إطار الجهود الوطنية في الحد من انتشار الفيروس، ومن خلال حملات التأثير والإشراك المجتمعي التي من شأنها دعم خطط وجهود الوزارة بهدف رفع مستوى وعي الأفراد في المجتمع وإشراكهم، حيث سيتم تفعيلها في الأماكن العامة، المراكز التجارية والترفيهية والرياضية والمطاعم والمقاهي، وستُنفّذ – بمشيئة الله – في المنطقة الشرقية وعدد من المناطق، عبر بث رسائل توعوية، وتوزيع الكمامات والملصقات بشعار " عشان أحب السعودية ".
وتناول الاجتماع عددًا من المقترحات التي من شأنها تمييز المشاريع التي تنفذها القطاعات الخدمية، لمسار حفريات المرافق العامة؛ نظراً لتعدد المرافق العامة في المدن ( مياه، صرف صحي، كهرباء، اتصالات، تصريف مياه أمطار وغيرها )، التي بدورها تُظهر عيوبا في الطرق بعد التنفيذ مثل الهبوطات.
بعد ذلك استعرضت الخطط المستهدفة لبلديات عين دار ، مليجة ، اللهابة ، القليب وللعام 2021، التي اعتمدت على رفع مستوى الاستثمار وخفض الإنفاق وزيادة إيرادات البلديات عن طريق طرح مشاريع استثمارية ذات عائد استثماري ومستدام ، ومشاريع والصيانة والخدمات وتحسين المشهد الحضري والموارد البشرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.