«المياه الوطنية» تعلن عن وظائف شاغرة للمواطنين    الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة هجمات الحوثيين على المملكة    الهدايا الأمريكية للمليشيات الإرهابية    مجرد تقرير انطباعي في 3 صفحات    إيران إذ تستجدي السعودية بصواريخها ؟    الحقوا.. الأهلي !    السليماني يودع حياة العزوبية    تشويه تراثنا الغنائي    محمد بن سلمان يتلقى اتصال اطمئنان من ولي عهد الكويت        المملكة أول دولة عربية تستضيف معرض «المنتجات العضوية»    التحالف .. اعتراض وتدمير صاروخ بالستي و6 مسيرات حوثية    حاكم نيويورك متهم بالتحرش للمرة الثانية    محاولات يائسة لقضايا مستهلكة    10 آلاف برج لنشر شبكة «الجيل الخامس» بالمناطق    بريجوفيتش: العرضيات قادتني للهاتريك    كاريلي: الاتحاد كان مختلفا.. والقادسية صعب    سرعة العميد تتجاوز القادسية برباعية.. ويقفز للثالث    ضوابط لاسترداد الأصول عند تعثر السداد ل «الإيجار التمويلي»    «غيداء» تبتكر جهازا مضادا للماء لإنقاذ الأطفال من الغرق    #تعليم_شرورة يطلق برنامج تدريب المدربين TOT    «الموارد» تستعد لإطلاق أول نظام متكامل للعمل التطوعي    دوار البلدية (اللي خلف ما مات)..!    أمير مكة ونائبه يستقبلان عددا من المسؤولين    «موهبة»: بدء المرحلة الأخيرة من مداولات تحكيم مشروعات إبداع 2021    الضاني: الإنشاد في المدينة لم يأخذ حقه    عالم الآثار الغزي: الإرث المعماري شاهدٌ على عراقة أرض المملكة    برعاية صاحب السمو محافظ #الأحساء همسات يبدع بالفن التشكيلي    كورونا.. والخروج من المساجد!!    إغلاق مسجدين بمكة والمدينة بسبب كورونا    «العالي المصري»يكرّم طبيبة سعودية نال بحثها إشادة «الصحة العالمية»    الدكتور باسم بيروتي والمعالجة المناعية        الصين تلغي بعضاً من ديونها لدى غينيا    وزير «الحرس» يوجه بتدشين مركز لقاحات كورونا    النصر يتعادل مع أبها بهدفين لكل منهما    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير قطر    هيئة الأمر بالمعروف تعرض محتوى حملة : الصلاة نور – التوعوي في مساجد وجوامع الرياض    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الدكتور المالكي    تعليم صبيا يطلق فعاليات الأسبوع الوطني الخليجي للموهبة والإبداع 2021        تعليم الطائف يشارك بثلاثة مشاريع ضمن التحكيم الافتراضي لمعرض إبداع للعلوم والهندسة        إغلاق منتجع خالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا بهدا الطائف (صور)    فروسية الزلفي تقيم سباقها السادس عشر للموسم الحالي    رحيل يوسف شعبان.. صهر الملك فاروق.. «ضابط» فتنته الفنون فوهبها 50 عاماً    حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين على المملكة    الاتحاد ينتصر على القادسية في الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    6 مزايا لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر    حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين على المملكة        لليوم ال 21 ..الشؤون الإسلامية تقرر اليوم إغلاق مسجدين مؤقتاً بمكة المكرمة والمدينة والمنورة بعد ثبوت حالتي كورونا بين صفوف المصلين            تنظيف سطح الكعبة المشرفة يستغرق 20 دقيقة    "كبار العلماء" ترفض تقرير الكونجرس الأمريكي وتؤكد وقوفها التام مع بيان وزارة الخارجية    إلى جنة الخلد    صحة تبوك تطلق 12 مركزاً جديداً لتطعيمات لقاح كورونا بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"شتاء السعودية" يصنع ذكريات المرح مع سياحة "الزهور والحدائق" في ينبع

صناعة أجواء المرح والاستمتاع للعائلة والأصدقاء والأفراد تُعد أحد الروافد المهمة التي ركزت عليها الهيئة السعودية للسياحة عند إطلاق موسمها "شتاء السعودية" في أكثر من 17 وجهة سياحية حول المملكة، ومن بين هذه التجارب الباعثة على هذين المحورين (سياحة الزهور والحدائق)، حيث تمثل خريطة تفاعلية سياحية تحمل الكثير من الذكريات التي لا تُنسى.
وإذا ما ذُكرت "يُنبع" بمدنها الثلاث (البحر والنخيل والصناعية) فيجب أن يقترن ذلك بحدائقها وزهورها، وهي مبعث للراحة والاستمتاع والمرح والاستجمام، وفرصة لقضاء لحظات من السعادة مع الأحبة وأفراد العائلة وأطفالهم في مواقع متعددة من الحدائق، وهي فرصة لتتعلم الأسرة تصميم وتنسيق الحدائق المنزلية.
ومن الحدائق التي يمكن جدولتها مع الباقات السياحية المتوفرة في موقع وتطبيق "روح السعودية" حديقة الفيروز العائلية التي تأسست منذ أكثر من عشر سنوات تقريبًا، والواقعة ضمن منطقة الحزام الأخضر بمدينة ينبع الصناعية، وهي إحدى أجمل الحدائق، وتتميز بمساحتها الشاسعة التي تبلغ نحو 17 ألف متر مربع، ومحاطة بالأشجار والنباتات من كل جانب. ومن العناصر المهمة لها احتواؤها على مناطق تنزّه تُلائم رغبات جميع أفراد العائلة، وألعاب للأطفال، ومسار للجري والمشي، وأماكن للجلوس، والكثير من المطاعم والمقاهي التي تلبي احتياجات روّادها.
وفي نوفمبر 2017 افتُتحت حديقة أشجار النيم الرياضية في ينبع الصناعية على مساحة 21 ألف متر مربع، تحتضن 1106 من الأشجار، ومسارا للدراجات الهوائية بطول 2200 متر ذهاباً وإياباً، وممشى رياضيا بطول 2500 متر بأرضية مريحة مخصصة لرياضة المشي، ومن الحدائق الشهيرة التي تتميز بها "ينبع البحر" حديقة "سابك" الواقعة على امتداد الكورنيش الشمالي، وتشمل مسطحات خضراء، ومقاعد مريحة للجلوس، وممرات مضاءة، وألعاباً متعددة للأطفال, وهناك حديقة "سامرف" التي دُشنت في مارس 2014، وأهم ما تتضمنه ركن خاص من الألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن الحدائق التي ينصح المرشدون والمشغلون السياحيون بزيارتها حديقة "الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان الرياضية" الواقعة على امتداد طريق الملك عبدالعزيز مع تقاطع شارع الملك فيصل بمدينة ينبع الصناعية، وتحتوي على مسار للمشي أو الركض بطول 2500 متر وعرض ستة أمتار، وتمتد على مساحة مزروعة تُقدر ب 300 ألف متر مربع، وملعب لكرة القدم، وممر خاص للدراجات الهوائية بطول 2500 متر، ودورات مياه مخصصة للرجال والنساء.
وتأسست ضمن مواصفات ومعايير الحدائق الرياضية العالمية، وتم تزويدها بأجهزة متعددة للياقة البدنية، إضافة إلى مناطق خاصة لألعاب الأطفال، وعدد من الكافيهات، ومصلى، وموقع خاص للعبة الشطرنج.
وللاستمتاع بمزيد من "سياحة الحدائق والزهور" في ينبع عليك زيارة حدائق "الحزام الأخضر، والعزيزية، والمرسى الرياضية والصبح، وشاطئ الشباب"، وتنفيذ عدد من التجارب السياحية لصناعة "ذكريات لا تنسى"، ومن المهم الإشارة إلى أن الهيئة السعودية للسياحة دشنت موسم "الشتاء حولك" في أكثر من 17 وجهة حول المملكة، لتقديم ما يزيد على 300 باقة وتجربة سياحية، من خلال أكثر من 200 شركة من منظمي الرحلات والمشغلين السياحيين؛ لاكتشاف ما تحويه مناطق المملكة من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، يتراوح بين الأجواء المعتدلة اللطيفة والباردة، إلى جانب الاستمتاع بالأنشطة السياحية المعدّة لكل فئة من فئات المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.