السعودية: حل قضية فلسطين مفتاح استقرار المنطقة    المملكة تقدم مليون دولار لخطة عمل وأنشطة وبرامج مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات    انفجار قوي وسط العاصمة الأفغانية كابول    «تريليون البنوك وحماية الكوكب» أبرز عناوين الصحف المحلية    حكم قضائي بتعويض مواطن 98 ألف ريال بعد براءته من قضية سجن بسببها    الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة في 5 مناطق    بالفيديو.. قصة إنشاء جمعية "زهرة" لمكافحة السرطان.. وهذه أسباب ارتفاع إصابات سرطان الثدي بالمملكة    "الولاء الإلكتروني للوطن"محاضرة تنظمها جامعة الطائف لتعزيز اللحمة الوطنية    مكة والمدينة تتصدران.. 55 يومًا على انتهاء مهلة إثبات الملكية    9 ضوابط لكبح «فوضى» إعلانات المستحضرات الصيدلانية والعشبية    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة    العميد يستعيد الشمراني وعبدالحميد في «الكلاسيكو»    الشمري: مشاركة السيدات ببطولة العرب وغرب آسيا    مستثمرو أنابيب نفط أرامكو يعتزمون إصدار سندات ب 4.5 مليار دولار    وزير النقل: نستهدف المركز العاشر عالمياً في الخدمات اللوجستية والمساهمة ب %10 في الناتج المحلي    مجلس الوزراء: إصلاح منظومة الاقتصاد العالمي عبر «مبادرة الرياض»    منع تهريب طن حشيش و66 طن قات في جازان وعسير ونجران    تتعلق بالتعاون الدفاعي.. مباحثات عسكرية سعودية - كورية جنوبية    صلاح يقود ليفربول إلى فوز مثير على أتلتيكو    «الإسلامية»: التحذير من «السرورية» الإرهابي في خطبة الجمعة    «الفورمولا 1».. حضور جماهيري 100 %    متحدث «الصحة»: تجاوزنا المرحلة الصعبة.. الجائحة لا تزال قائمة    متحدث «التعليم»: تأجيل العودة الحضورية للطلبة لمن هم أقل من 12 عاماً    الأهلي ينوي على ملايين الوزارة من ملعب النادي    شاموسكا يخطط لمفاجأة الاتحاد                لص يخطف جوال مراسل صحفي في بث مباشر                            انتبه! تحركاتك مرصودة بالساعة والصورة!    بمَ يرجع المبتعثون؟    معرض الرياض للكتاب.. وتحقيق الأهداف            مشروع للدعم اللوجستي بوزارة الدفاع        «وَإِن تَعُدّوا نِعمَةَ اللَّهِ لا تُحصوها إِنَّ اللَّهَ لَغَفورٌ رَحيمٌ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ المعيقلي    مؤتمر السلف الصالح يحرم الخروج عن طاعة ولاة الأمر            وزير الرياضة يهنئ الهلال بالتأهل للنهائي الآسيوي    "الشؤون الإسلامية" تؤكد استمرار تطبيق التباعد بين المصلين والعمل بالإجراءات الاحترازية    أمام خادم الحرمين الشريفين.. وزير الصحة يؤدي القسم    أفشل سرقة.. لصّ يوثق جريمته على الهواء مباشرةً دون علمه    وزير التجارة يكرّم مراقباً أبلغ عن تعرضه ل"رشوة"    "الصحة": تسجيل وفاتين و49 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 38 حالة    اليوم العالمي للغذاء تحت شعار ( اعمالنا -هي مستقبلنا )    أمير قطر يصدر أمرًا أميريًّا بتعديل تشكيل مجلس الوزراء    زلزال قوي يضرب البحر المتوسط ويشعر به سكان 3 دول    (( الكاتبة فاطمة السلمان ودورة "التخطيط الذاتي" ))    أمير نجران يواسي آل سالم وآل شرية    الربيعة وزيراً للحج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة " خليك في البيت وإحنا نجيك " بتبوك تواصل عطاءها وتتخطى حاجز ال 1200 طلب للتبرع في أربعة أيام

وصل عدد المسجلين بحملة " خليك في البيت وإحنا نجيك " التي تنظمها الشؤون الصحية بمنطقة تبوك بالتعاون مع الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بالمنطقة إلى أكثر من 1242 طلبا للتبرع خلال 4 أيام ، وسط تفاعل كبير من قاطني الأحياء بمدينة تبوك .
وأوضح المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بالمنطقة هاني المطيري أن الحملة تهدف للوصول إلى المتبرعين في منازلهم للالتزام بالتعليمات الوقائية ضد فيروس كورونا ولسد حاجة بنك الدم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن الحملة حققت نجاحاً مقدراً ، حيث تم تلقي أكثر من ( 1242 ) طلبا للتبرع بالدم عبر الواتس أب المخصص للحملة، تم من خلالها إجراء سحب الدم ل 66 متبرعا .
وبين أن الحملة تشمل جميع الأحياء ، حيث تم تجهيز مركبات متجولة ومخصصة كوحدات خاصة للتبرع بالدم ضمن فريق طبي متخصص في عمليات سحب الدم والوصول إلى الأسر والأفراد في منازلهم, بالإضافة إلى مشرف لبنك الدم بالمنطقة مصاحب للفريق لتوعية المجتمع حول أهمية التبرع والوقاية من فيروس كورونا وتعزيزاً لأهمية التبرع في ظل الظروف الحالية لتعزيز التدابير الوقائية لفيروس كورونا والتزام المواطنين والمقيمين في منازلهم وتفعيل التباعد المجتمعي من خلال حضور العربة لمنازلهم
وأكد " المطيري " على تطبيق صحة تبوك في هذه الحملة التي لازالت تواصل عطاءها بكافة المعايير المعتمدة في مراحل التبرع لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان وإجراء الكشف الطبي على كافة المتبرعين للاطمئنان على الصحة العامة لهم قبل مرحلة التبرع، مشيرا إلى أن بنك الدم يتولى إخضاع وحدات الدم للفحوصات المخبرية المعتمدة بأدق الأجهزة والتقنيات المخبرية الحديثة؛ للتأكد التام من سلامتها ومن ثمَّ نقلها بشكل آمن للمرضى والمصابين ؛ علمًا بأن الرسالة التي تتبناها حملات التبرع بالدم هي أن التبرع بالدم عمل إنساني وسلوك نبيل قبل أن يكون إجراءً صحيًّا يسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، بالإضافة إلى إحياء النفس؛ انطلاقًا من قوله تعالى: (ومَنْ أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا) ، كما أكد على أهمية مثل هذه المبادرات الخادمة للمجتمع , وضرورة تعزيز ثقافة التبرع بالدم وتوعية الأبناء بطرق الوقاية من فيروس كورونا , لخدمة الحالات المستعجلة من المرضى والفصائل النادرة بمستشفيات المنطقة ، مثمناً ما تقدمه جمعية الرعاية الصحية بتبوك التي قدمت الكثير ، إلى جانب التعاون الكبير الذي أبداه الأهالي مع الحملة في الأيام القليلة الماضية ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لكل خير .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.