"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو الأمير فيصل بن مشعل يدشن حملة الوقاية من فايروس كورونا في القصيم

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، اليوم ، في مجلس الاستقبال الرئيسي بمقر الإمارة بمدينة بريدة ، حملة الوقاية من فايروس كورونا في القصيم ، التي ينفذها التجمع الصحي بالمنطقة ، بالتعاون مع إمارة القصيم ورابطة التواصل الاجتماعي بالمنطقة ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية بالمنطقة.
وشاهد سموه عرضاً مرئياً يوضح جهود وزارة الصحة في تدشين الحملة الوقائية من فايروس كورونا ، ولتعزيز الوقاية من هذا المرض وتعريف المجتمع بذلك ، من خلال نشر مفهوم الوقاية الصحية.
ثم قدم استشاري الأمراض المعدية الدكتور محمد القذلان نبذة عن فايروس كورونا الجديد ، الذي هو عبارة عن فايروس يؤثر على الجهاز التنفسي السفلي ويحتاج المصاب به عناية ورعاية ،والذي اكتشف في مطلع سنة العشرين ، مشيراً إلى أن من مسببات سرعة انتشاره أنه ينتشر عن طريق الهواء ، مؤكداً أنه يجب الحذر من فايروس كورونا الجديد ، والتعامل وأخذ الأمر على محمل الجدية.
وأشاد الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم الدكتور سلطان الشايع بحرص سموه وجميع الجهات ذات العلاقة ، الذين شاركوا في حملة التوعية وكيفية الوقاية من هذا الفايروس خاصاً في ذلك مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي ، متحدثاً عن أعراض الإصابة بفايروس كورونا ، وأنه تم تكون فريق في التجمع الصحي لفايروس كورونا واستقبال جميع المكالمات والبلاغات التي تخص الفايروس ، مطالباً بتفعيل التوعية وضخها للمجتمع وإشراكهم بما يناسبهم من هذه التعليمات الوقائية.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي أن هناك إجراءات احترازية ستتخذها وزارة الصحة لعزل المشتبه بهم ، مبرزاً الحرص الشديد لوزارة الصحة لاحتواء فايروس كورونا الجديد وأن لا ينتشر في المملكة ، منوهاً بالجهود التي لدى الوزارة بالقضاء عليه بتوفيق من الله.
وأكد سمو امير منطقة القصيم أن كل ما في الحملة هما جانبين مهمين ، الأول على رابطة التواصل الاجتماعي بالقصيم ، تفعيل دورها للتوعية في هذه الحملة ، لان الوقاية خير من العلاج ، وأخذ المادة الإعلامية التوعوية التي نفذتها وزارة الصحة للوقاية من فايروس كورونا الجديد ونشرها للجميع ، مشيراً إلى أن الجانب الثاني هو لطمأنة الجميع بعدم أخذ منحى الإرجاف وتخويف الناس في المعلومات بعدد المصابين وأخذ المعلومة من الجهات المختصة مثل وزارة الصحة ، مشيراً إلى أنه من خلال هذه الحملة نسعى إلى أهمية أخذ المعلومة الصحيحة وعدم سماع الإشاعات في انتشار الفايروس وغيره في مناطق المملكة ، لأن هناك من يريد أن يعكر صفو هذه البلاد وحياة المواطنين والمقيمين الآمنين ، محملاً المسؤولية للتعاون مع الحملة جامعة القصيم والتعليم والهلال والأحمر والمطار وغيرها من الجهات ، لافتاً الانتباه إلى أن التوعية هي عنصر أساسي في العلاج ، مشدداً على أهمية التعاون لتفعيل هذه التوعية.
وبين سمو الأمير فيصل بن مشعل أن تدشين هذه الحملة لتعطي المواطن والمقيم المعلومات الصحيحة عن فايروس كورونا الجديد وطرق الوقاية السليمة منه ، منوهاً بما قامت به الدولة - أيدها الله - ، ومعالي وزير الصحة من جهود وتسخير فريق عمل يعمل لذلك الخصوص ، مدللاً على أن ما قامت به الدولة يؤكد أهمية الوقاية من هذا الفايروس الجديد ، سائلاً الله السلامة للجميع من كل سوء ومرض ، وأن يحفظ هذه البلاد.
حضر التدشين وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني ، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية عبدالرحمن السعوي ، ووكيل الإمارة المساعد للحقوق صالح البرادي ، وأمين المنطقة المكلف المهندس عبداللطيف الخطيب ، ومدير شرطة القصيم اللواء علي بن حسن بن مرضي ، وعدد من محافظي المحافظات والمسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين ، والمشرف على رابطة التواصل الاجتماعي بالقصيم سويلم بن مطر العنزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.