«إعادة الانتشار» والخيار الوحيد لإيران    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    تقنية الطائف تنفذ 27 برنامجا تدريبيا ل 617 من منسوبيها خلال شهر رمضان المبارك    «السودان» ترحب بدعوة الملك سلمان لعقد قمتين «عربية» و«خليجية»    بالفيديو.. مدرب التعاون السابق: لن أبقى للموسم المقبل حتى لو رفعوا راتبي 500 %    رسمياً.. “الحج والعمرة” تطلق المرحلة الأولى للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل اليوم    بالفيديو.. “شرطة الرياض” تطيح بشخصين لمشاركتهما في جريمة سطو مسلح على تموينات    أب ينحر ابنته وينقلها إلى المستشفى ويبلغ عن نفسه.. و”شرطة جدة” تحقق    بالفيديو.. “الجبير” ينفي معرفته بشخص اسمه “البغدادي” ادعى أن المملكة هددته    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا يثمن دور المملكة في خدمة الجاليات الإسلامية    بعد ساعات من تدمير الأول بالطائف.. «الدفاع الجوي» يفتك ب«صاروخ حوثي» ثانٍ في سماء جدة    موريتانيا ترحب بدعوة خادم الحرمين لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يستضيف الخليج في ذهاب الملحق    دوري ابطال آسيا : الاهلي يستضيف باختاكور لخطف بطاقة التأهل    أمير الرياض يستقبل إدارة ولاعبي النصر بمناسبة تحقيق الدوري            يوسف بن صالح الشتيوي    صدام اتحادي - أهلاوي في «سداسيات عبد الله بن سعد»    من مران المنتخب الشاب    زيارة سموه لمنسوبي شرطة القصيم ومشاركتهم وجبة الإفطار        مصر: الإرهاب يضرب السياح في نهار رمضان    جوالة تنمية أبوعريش تشارك في خدمة المعتمرين    21 كفيفاً يمنياً يتعرفون على تجربة «رؤية»    قسم للكوارث والأزمات بإدارات التعليم    26 ألف معتمر يمني يعبرون منفذ الوديعة    وزير الثقافة للمثقفين: نرحب بآرائكم لرفعة الوطن    جراف        8 عوامل ترفع الضغط    هل الخطوط السعودية بخير؟    وزير البلديات يطلق 6 «معامل إنجاز» لتسريع مستهدفات 2020    9 مزايا مهمة ل «الإقامة المميزة».. و6 شروط للحصول عليها    ترامب: إذا أرادت طهران الحرب فستكون نهايتها الرسمية    بدر بن سلطان يطلع على الخدمات المقدمة للأطفال المعوقين بجدة    سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد    المملكة تحول وديعة بمبلغ 250 مليون دولار لحساب «المركزي» السوداني    وزير الثقافة: رؤية الوزارة «مرنة» تسمح بالابتكار والتطوير    خادم الحرمين يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الإفتاء في الإمارات    كيف تفكر الجمجمة الإيرانية ؟    وزير الطاقة: البنزين وفق الأسعار العالمية والتعويض من «حساب المواطن»    مسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد    "النور التخصصي" يطلق خدمة حديثة لعلاج الجلطات    بكل وضوح    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة التابع للأمن العام    الصحوة فكر لم يوافق العقيدة الإسلامية    جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين    إلا حماة الوطن    الصحف الورقية و(عروق الماي )..!    اللهم إني صائم    «تأملات صايم»    نشرة عن كميات الأمطار ومنسوب المياه في بعض السدود خلال 24 ساعة الماضية    موفودوا الشؤون الإسلامية يلتقون بدعاة جزر القمر    الزبير.. المستشار والتاجر وعاشق الكاميرا والتراث    بالصور.. أكثر من 26 ألف معتمر يمني عبروا منفذ الوديعة للمملكة منذ أول رمضان    قوة الحركة " تنظم فعالية رياضية تثقيفية لذوي الاحتياجات الخاصة    بن مسفر ورشدي بذكريات رمضانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"الصحة" تقدم نصائحَ توعوية للحوامل

نشرت "الصحة" في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر العديد من النصائح الصحية الخاصة للحوامل وذلك ضمن السلسلة التوعوية تحت شعار #لحمل_صحي .
وقدمت إرشادات للحوامل، ومنها التأكد من أخذ اللقاحات المناسبة قبل الحمل، وتناول الأطعمة الغنية بالحديد لتجنب فقر الدم، وتناول أقراص حمض الفوليك عند التخطيط للحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر، مع ضرورة مناقشة الطبيب قبل تناول أي أدوية أو مكملات غذائية، وتجنب تناول اللحم والبيض غير المطبوخ الذي قد يحتوي على جرثومة الليستيريا المسببة للإجهاض أو ولادة جنين متوفى.
وبينت "الصحة" أن الزيادة الطبيعية للوزن خلال الحمل أن يكون وزن الجنين يزن مابين 3 كجم الى 5.3 كجم، بحيث يكون مجموع الوزن للحامل بفعل التأثيرات خلال الحمل من 10 إلى 12.5 كجم. وأشارت الصحة من خلال حملتها #لحمل_صحي إلى إمكانية ممارسة الرياضة خلال الحمل بعد استشارة الطبيب لتساعد على التأقلم مع التغيرات البدنية والعقلية لتهيئة الجسد للولادة والمساهمة في الوقاية ، وتسهم بالوقاية من آلام الظهر والإمساك, مبينة أن أفضل الرياضات التي يمكن أن تمارسها الحامل هي المشي والسباحة واليوغا.
وأوضحت الطريقة المثالية لكيفية نوم الحامل، وذلك من خلال النوم على إحدى الجانبين مع تدعيم البطن بوسائد، ووضع وسادة بين الركبتين، والحرص على القيلولة، مع التقليل من الشاي والقهوة والمشروبات الغازية قبل النوم، وتجنب النوم على الظهر الذي يؤدي إلى نقص وصول الدم والأكسجين للجنين.
وأكدت "الصحة" أن صغر الحوض لا يعني عدم القدرة على الولادة الطبيعية، وأن العملية القيصرية هي اضطرار وليست اختيار، ويتم اللجوء لها بسبب بعض تشوهات الرحم، ووضعية الطفل وحجمه أو نزول المشيمة أو اختناق الطفل، أو وجود توأم أو أكثر، أو بعض حالات الولادة المبكرة، وتقرر العملية القيصرية بشكل طارئ عند عدم خروج الطفل بولادة طبيعية بالرغم من التدخلات الطبية. وأفادت "الصحة" أن اكتئاب ما بعد الولادة ليس له سبب محدد فقد يحدث نتيجة اجتماع عدة عوامل جسدية أو نفسية تشمل تغيرات في الهرمونات الإنثوية، وتغيرات في هرمونات الغدة الدرقية، وقلة النوم والضغوط النفسية، مشيرة إلى أن أبرز عوامل الخطورة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة التاريخ المرضي للإصابة بالأمراض النفسية، والتاريخ العائلي للإصابة بالأمراض النفسية، القلق والضغوط النفسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.