أرامكو السعودية سترجئ إعلان أسعار البيع الرسمية للخام لشهر يوليو انتظاراً لاجتماع أوبك+    تقرير يكشف مفاجأة.. «فلويد» كان مصاباً بكورونا عند وفاته    تخصيص خطبة الجمعة ل«كورونا»    سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلًا شمال الخليل    6 مقاعد سعودية في لجان اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة    «التنمية الزراعية» يمول 33 مشروعًا زراعيًا ويؤجل أقساط 4398 مستفيداً    اعتماد 53 مسجداً في السيح والهياثم لاداء صلاة الجمعة مؤقتاً    حالات الإصابة بكورونا في روسيا تتجاوز 440 ألفاً    "النقل" تباشر استخدام "الخط المدنيّ" في اللوحات الإرشادية بشوارع المدينة المنورة    «هدف» يحذر من الحسابات الوهمية: تستغل المستفيدين من إعانة البحث عن عمل    قرار نهائي.. الدوري الروماني لكرة القدم في 12 يونيو    الدفاع المدني يحّذر من امطار رعدية مصحوبة بتساقط برد ورياح نشطة بالباحة    فورلان يمتدح لاعب وسط ريال مدريد    ضبط 22 مليون كمام مخزّن خلال الفترة الماضية    النائبة عبير موسي ل«الغنوشي»: قياداتكم إخوانية ومصنفة إرهابية.. ولا يشرفنا أن تكون على رأس البرلمان التونسي    أدبي نجران ينظم محاضرة عن بُعد    مدرب الهلال يتمسك بوصول بلهندة    حصيلة يومية قياسية: البرازيل تسجّل 1349 وفاة بكورونا    اهتمامات الصحف الليبية    هطول أمطار رعدية في نجران وجازان وعسير والباحة        تعالج 600 طن في الساعة وتعيد تدوير 5 ملايين طن من المخلّفات سنوياً            صعوبات كبيرة تدفع الدوري الإماراتي إلى مصير الإلغاء    أمير تبوك خلال لقائه السبيعي    د. العميرة        عقب إغلاق 32 منشأة خالفت القرارات    من الجولة التفقدية        شرطة مكة تطيح بشخصين تورطا بتحويل أكثر من 1400000 ريال بطرق غير نظامية    مبادرة عودة تنهي مغادرة (12,798) مستفيدًا    تعيين 53 امرأة بالسلك القضائي في النيابة    بعد عقود من إنشائه.. إزالة سوق العنبرية بالمدينة    مؤتمر المانحين.. غوث المملكة الذي لا تحده الأزمات    أمير تبوك يدشن مشروعين لأمانة المنطقة بقيمة تتجاوز ال174 مليون ريال    تعاون لتقليل الهدر في الطاقة    المملكة نموذج للاستجابة في الاحتياجات العالمية    العنصرية مخالفة الحضارة والإنسانية    قاعات الدراسة الجامعية تفتقد عاصماً    «الدائرة الحمراء».. فيلم لمبتعث سعودي يرشح لمهرجان أمريكي    فيصل بن فرحان يستقبل السفير الأميركي    «توطين» مهن التدريب في «حراء»    المملكة تدين تفجيراً استهدف مسجداً في كابول    1026 بلاغاً تلقتها الشؤون الإسلامية بعد عودة المصلين    أمير جازان يطلع على تقرير تهيئة وتعقيم المساجد والجوامع    البابا فرنسيس للأمريكيين: لا فائدة من العنف    ماذا بعد مقتل فلويد ؟!    خالد الفيصل يثمن جهود القطاعات الأمنية والصحية في التعامل مع كورونا    المطالبة بإعادة النظر في رسوم النقل الجوي وخفض أسعار التذاكر    أمريكا تمنع الطائرات الصينية من تسيير رحلات إلى أراضيها    أمانة المدينة المنورة تشرع في تنفيذ مشروع نفق طريق خالد بن الوليد مع طريق سلطانة    تدابير وقائية مشددة بميناءي جازان وفرسان    12 برنامجًا متنوعًا في المعسكر الصيفي الافتراضي بجامعة الملك خالد جامعة    الفيصل يشكر القيادة على ما قدمته لسلامة المواطن والمقيم في مواجهة كورونا    تركي آل الشيخ يتبرع بهداياه التي سيتم استرجاعها من الأهلي المصري إلى صندوق "تحيا مصر"    الأميرة حصة بنت سلمان.. رئيسا فخريا للجمعية السعودية للمسؤولية المجتمعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة الملك عبدالعزيز تطلق دليل دورات تعلم اللغة الصينية ورابط التسجيل

أطلق معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم ، دليل الدورات في مجال تعليم اللغة الصينية التي ينفذها مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية بعمادة شؤون الطلاب ، الأول من نوعه على مستوى السعودية ، كما دشن رابط التسجيل في الدورات تمهيدًا لإطلاقها قريبًا ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالإدارة العليا.
واطلع معاليه على الدورات والبرامج التي يقدمها المركز لتعليم اللغة الصينية ، حيث استعرض وكيل العمادة للمنح الدراسية الدكتور مهند بن غازي عابد ، المجالات التدريبية والفئات المستهدفة وأهداف ورسالة المركز ، لافتًا النظر إلى الاهتمام الإعلامي الصيني وتسليط الضوء على إنشاء المركز بجامعة الملك عبدالعزيز ، كأول مركز يعنى بتعليم اللغة الصينية في السعودية.
وتستهدف الدورات جميع الفئات والأعمار في المجتمع من داخل وخارج الجامعة ، حيث يتعاون المركز مع أشهر خمسين جامعة صينية في مجال تدريب المعلمين الصينيين ، وتقديم دورات تعليمية للغة الصينية ، وتوفير معلمي اللغة الصينية للجهات الراغبة ، وتوفير الكتب وعمل خطط التدريس المناسبة ، وفقاً لمتطلبات الجهة الراغبة ، وتقديم اختبارات الكفاءة في اللغة الصينية "HSK" ، وذلك بالتعاون مع منظمة "هانبان" الصينية.
ويقدم المركز برنامجًا تحت مسمى "السياحة التعليمية في الصين" ، يتم من خلاله تنظيم جولة دراسية توسع آفاق المعرفة لدى الطلبة ، وتمنحهم تجربة رائعة للاطلاع على الثقافة الصينية والمجالات التجارية.
وأوضح معالي مدير الجامعة أن إطلاق الدورات يأتي استجابة للتوجيهات الكريمة الصادرة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ولي العهد ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الدفاع ، بإدراج اللغة الصينية في المدارس والجامعات السعودية ، ورغبة سموه في تأسيس أجيال من المواطنين يتقنون اللغة الصينية بشكل جيد، حتى يمكنهم الاستفادة القصوى من الخبرات والمعارف الصينية في جميع المجالات مستقبلاً ، وبما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد رؤية 2030.
من جهته أفاد عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني ، أن دليل الدورات يحتوي على جميع المعلومات الخاصة بنظام التعليم والمقررات والفئات المستهدفة والفترات الزمنية للدورات ، إضافة إلى دورات التعليم عن بعد للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ، بهدف المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، مشيرًا إلى أنه سيتم استقبال طلبات التسجيل واستفسارات الراغبين في الانخراط في الدورات عبر الرابط التالي: https://marz.kau.edu.sa/ShowSurvey_Ar.aspx?SID=174824.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.