خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملتقى الإداري والمالي بتعليم الأحساء

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء اليوم فعاليات الملتقى الإداري والمالي في نسخته الثانية للعام المالي الحالي بحضور وكيل وزارة التعليم للشؤون الإدارية والمالية سعيد الفروان والمدير العام للتعليم بالأحساء أحمد بالغنيم وذلك في مدارس الكفاح الأهلية بالهفوف.
وأوضح مدير الشؤون الإدارية والمالية في الإدارة العامة للتعليم بالأحساء فهد بن سالم الخوفي، أن الإدارة العامة للتعليم في الأحساء حققت المركز الثاني على مستوى إدارات العموم في المملكة في نسبة الصرف من ميزانيتها للبنود التشغيلية في العام المالي المنصرم 2018م، بإجمالي مصروفات بلغت 78.16 مليون ريال مؤكدًا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل التخطيط المبكر، والمتابعة المستمرة "أسبوعيًا" من خلال فريق إتمام من فريق العمل المختص بمهمة إنجاز ومتابعة أعمال بنود الصرف المالي من خلال التعامل السريع مع جميع المعوقات أثناء سير العمل، والتنسيق والتواصل المستمر مع المسؤولين بالإدارة ووزارتي التعليم والمالية، والتحفيز وتكريم للإدارات المنجزة والتي حققت كفاءة عالية في أوجه ونسب الصرف المخصصة لكل قطاع، وفق خطة مزمنة والعمل الجماعي المتواصل عبر مجموعات تطبيق التراسل الفوري على أجهزة الاتصالات الحديثة حتى ساعة إغلاق الحساب الختامي .
وأضاف أن فريق "إتمام"، يعقد اجتماعاته كل يوم اثنين لمناقشة اعتماد خطط الصرف السنوية، ومتابعة نسب الصرف أسبوعياً، ومناقشة معوقات الصرف التي تطرأ طوال العام، وإصدار التوصيات والقرارات لمعالجتها، ودراسة وتطور إجراءات وأساليب العمل المالية، كاشفاً أنه عقد 25 اجتماعاً لفريق "إتمام" خلال 2018م، أصدر 102 توصية، تم تنفيذ 95 توصية، و7 قيد التنفيذ، ومناقشة 143 عملية تنافسية.
ووبين أن الملتقى ناقش ، ميزانية العام المالي المنصرم 2018م ، واستعراض ميزانية العام الحالي 2019م، وتوزيع بند المصاريف السفرية وبند مكافآت الموظفين، والمنافسات المخطط لطرحها هذا العام لكل قطاع .
كما تم حوار مفتوح مع المديرالعام للتعليم في الأحساء، وإعلان نتائج أداء الإدارات وتكريم فريق العمل، بالإضافة إلى مناقشة المنافسات المخطط لطرحها العام الحالي لكل قطاع، وتحديد احتياج كل قطاع من البنود المتاحة، وهي: قطاع الشؤون المدرسية، وقطاع الشؤون التعليمية "بنين ،وبنات"، قطاع شؤون المباني، قطاع الإدارات التابعة لسعادة المدير العام، قطاع إدارة الموارد البشرية، قطاع الإدارات التابعة للشؤونالإدارية والمالية.
من جهته أشاد وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سعيد الفروان خلال كلمته بالملتقى بالجهود المبذولة من إدارة تعليم الأحساء تجاه ماتم إنجازه بالميزانية المالية للعام المنصرم، وما تم التخطيط له للعام المالي الحالي مما له طيب الأثر وساهم في تحقيق الأهداف المرسومة وأجاب خلال اللقاء المفتوح على استفسارات الحضور من مديري الإدارات المشاركين والقيادات التعليمية بالإدارة مثمنًا لهم تفاعلهم مع ماتم طرحه خلال الملتقى من محاور تمت مناقشتها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.