التجارة تتخذ 3 إجراءات بشأن مخالفات انتخابات غرفة الرياض    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حجاج بيت الله الحرام يشيدون بالخدمات الموفرة لهم بمنفذ حالة عمار

شرعت مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار، أبوابها في ال 16 من هذا الشهر، لحجاج بيت الله الحرام القادمين عبر المنفذ من الدول العربية والإسلامية ، بعد أن أكملت جميع الأجهزة الحكومية المدنية والعسكرية بالمنفذ, طاقاتها لتقديم أفضل الخدمات وأجلها لضيوف الرحمن القادمين ، بتوجيه ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار.
وعبر عدد من ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج عبر المنفذ, لوكالة الإنباء السعودية عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لتسهيل عبورهم إلى أراضي المملكة عبر المنفذ والخدمات المقدمة لهم ليؤدوا نسكهم وشعائرهم في جو يسوده الأمن والأمان والراحة والاستقرار والطمأنينة، وبما وجدوه من تعامل طيب وترحيب بمدينة الحجاج بالمنفذ , سائلين الله تعالى أن يحفظ هذا البلد من كل مكروه.
وبين الحاج احمد سالم من جمهورية مصر العربية والذي يبلغ من العمر 27 سنة، أنه منذ قدومه إلى المنفذ وهو محاط بالاهتمام والعناية، سائلا الله تعالى أن يوفق المملكة وقادتها وأن يجزيهم خير الجزاء على كل ما يقدمونه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام , مشيداً بتوفر الخدمات الطبية وتواجد الهلال الأحمر والجهات الأمنية بالمنفذ , والذين يقومون بعملهم على أعلى درجة من التنظيم.
ودعت الحاجة هناء محمد من جمهورية مصر العربية, الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وحكومته والشعب السعودي لما قدموه من تسهيلات لخدمة حجاج بيت الله الحرام, فيما أكد زوجها محمد عطية خالد الذي يرافقها لإداء المناسك الحج, أن المملكة تعمل كل عام وتقوم بالتوسعات العملاقة في المشاعر المقدسة وتطورها.
وعبّر الحاج همام عبد الطيف ويبلغ من العمر 70 سنة عن رضاه عن مستوى الخدمات التي قدمتها المملكة للحجاج، داعياً الله أن يحفظ المملكة وقيادتها لخدمة الإسلام والمسلمين .
وأشاد الحاج احمد على عبدالعزيز بحفاوة الاستقبال من قبل جميع العاملين بالمنفذ، وبتوفر الرعاية والخدمات، سائلا الله تعالى أن يوفق المملكة وقادتها وأن يجزيهم خير الجزاء على كل ما يقدمونه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام.
من جانبه أكد الحاج وليد العطية، أن إجراءات الدخول لم تتجاوز بضع دقائق وهو الآن مستعد للانطلاق للمشاعر لأداء مناسك الحج , مشيداً بالمعاملة الحسنة من قبل موظفي المنفذ وتقديم المساعدة والرعاية الصحية وكل ما يحتاجه الحاج , مقدما الشكر والعرفان لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما تقدمه من خدمات جليلة لضيوف الرحمن القادمين من دول العالم.
فيما عبرت الحاجة الدكتورة مروه عن سعادتها ورضاها عن مستوى الخدمات التي قدمتها المملكة للحجاج, شاكرةً جميع العاملين بالمنفذ على حسن الاستقبال والمعاملة الحسنة.
بدوره أفاد المشرف على الحملة رضى مبارك من مصر بأنه يرافق الحجاج كل عام ويعمل في خدمات الحجاج , وكل عام يوجد إضافات و تطور في الخدمات التي تقدمها المملكة لخدمة الحجيج من طرق وأنفاق وممرات وخدمات, مؤكداً لأن الحج أصبح رحلة سهلة بتوفر الخدمات ولعل الخدمات الصحية وتسهيل إجراءات الجوازات والجمارك وكافة الخدمات الأخرى بالمنفذ شاهد على ذلك, داعيا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وحكومته والشعب السعودي من كل مكروه وأن يجزي الله هذه البلاد خيرا لما حققوه من تيسير على حجاج بيت الله الحرام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.