أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مونديال 2018 : عقد نصف النهائي يجمع 4 منتخبات أوروبية .. والعين على المباراة النهائية يوم 15 من الشهر

اكتمل عقد نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بأربع منتخبات أوروبية ، بانضمام كرواتيا وإنجلترا إلى فرنسا وبلجيكا لتبقى خطوتان نحو تحقيق اللقب .
ويتعين على المنتخبات الأوروبية الأربعة بعد التوقف ليومين التفكير مليا على المباراة النهائية واللقب ، عندما يلعبان نصف النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين .
وحددت مواجهتا نصف النهائي فرنسا وبلجيكا في سان بطرسبورغ بعد غد الساعة التاسعة ليلا ، حيث أخر مرة التقى فيها منتخبا فرنسا وبلجيكا كانت يوم 7 يونيو عام 2015 بملعب فرنسا، وخسرت فرنسا وقتها 4-3 .
وفي التوقيت نفسه الأربعاء القادم تلعب إنجلترا وكرواتيا على ملعب لوجنيكي في موسكو ، أبرز الملاعب المضيفة الذي احتضن المباراة الافتتاحية في 14 يونيو ، ويستعد للنهائية في 15 يوليو .
وانتهت 60 مباراة من أصل المباريات ال 64 للحدث الكروي الذي ينتظره مئات الملايين من عشاق الكرة المستديرة حول العالم مرة كل أربعة أعوام .
وكانت كبرى المفاجآت خروج ألمانيا حاملة اللقب ، أبطال العالم أربع مرات آخرها في البرازيل 2014، كانوا من أبرز المرشحين لأن يصبحوا أول منتخب يحتفظ بلقبه منذ 1962 ، لكن مصير ألمانيا كان مماثلا لإيطاليا وإسبانيا في النسختين الأخيرتين حامل لقب يودع من الدور الأول .
ولم يقتصر الوداع المفاجئ على المنتخبات، بل أخذ في دربه الأسماء أيضا الجميع كان ينتظر اللاعبين اللذين تقاسما جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في الأعوام العشرة الأخيرة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو ، حيث خسرت الأرجنتين في الدور ثمن النهائي أمام فرنسا 3-4 ، كذلك البرتغال ودعت ثمن النهائي أمام منتخب الأوروغواي (1-2).
وودعت إسبانيا بطلة 2010 الدور ثمن النهائي على يد روسيا المضيفة بركلات الترجيح ، وآخر الأسماء كان البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم كان يحمل آمال مواطنيه باللقب السادس وتعويض الوداع لمونديال 2014 على أرضه بنتيجة 1-7 في نصف النهائي أمام ألمانيا، صفر-3 أمام هولندا في مباراة المركز الثالث ، لتودع البرازيل أمام بلجيكا في ربع النهائي بنتيجة 1-2 .
وبذلك تبقى أربعة منتخبات في سباق الأمتار الأخيرة فرنسا التي تبحث عن لقب ثان في تاريخها بعد 1998، وإنجلترا تريد الأمر نفسه بعد انتظار يعود لعام 1966 ، وبلجيكا وكرواتيا تريدان اللقب الأغلى الأول لهما في تاريخهما وفرصة ذهبية بجيلين من الأفضل حاليا ، كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش وايفان راكيتيش وماريو ماندزوكيتش، وبلجيكا مع إدين هازار وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو .
وتميز في المونديال الروسي صانعو التحول فيها وهم حراس المرمى ، إنجلترا اكتشفت جوردان بيكفورد الذي تكفل في ربع النهائي بإنقاذ شباكه من السويد ، واختير أفضل لاعب في مباراة ربع النهائي ، ولم يكن بيكفورد الوحيد الذي برز في المرمى ، بل قائد فرنسا هوغو لوريس كان حاسما في مواجهة الأوروغواي في ربع النهائي (2-صفر)، ومثله البلجيكي تيبو كورتوا ضد البرازيل وهجومها الكاسح في الشوط الثاني سعيا لقلب التأخير 1-2، وهي نتيجة صمد كورتوا بوجه محاولات تبديلها ، وهم ثلاثة حراس بالدوري الإنجليزي: بيكفورد في فريق ايفرتون، ولوريس في فريق توتنهام ، وكورتوا في تشلسي ، كما انضم إليهم الكرواتي دانيال سوباشيتش الذي تصدى لثلاث ركلات جزاء ترجيح ضد الدنمارك ، في مباراة ضمن ثمن النهائي برز فيها أيضا حارس الخبرة كاسبر شمايكل .
وفي مونديال روسيا ، لم يكن غريباً أن يدون المدافعون اسمهم على لائحة أبرز الهدافين، وفي ظل اعتماد العديد من المنتخبات على خطط دفاعية ، كانت الضربات الثابتة مفتاحا للتسجيل، بدلاً من الهجمات والاختراقات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.