محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق جائزة " رواد السلامة والصحة المهنية 2018 " على هامش الملتقى الوطني للسلامة والصحة المهنية

تطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على هامش الملتقى الوطني للسلامة والصحة المهنية الذي يبدأ يوم السبت 12 شعبان 1439 الموافق 28 إبريل 2018، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بمدينة الرياض وعلى مدار يومين، تزامنًا مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية؛ جائزة (رواد السلامة والصحة المهنية 2018).
ومن المقرر أن يشهد الملتقى، مشاركة متحدثين من جهات حكومية وقطاع خاص، وخبراء في مجال السلامة والصحة المهنية ومنظمة العمل الدولية في أحد أوراق العمل، كما سيتم عرض تجارب عملية ناجحة في مجال السلامة والصحة المهنية.
كما تشهد جلسات وأوراق عمل المنتدى، مناقشة استراتيجية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في ملف السلامة والصحة المهنية، والاعتماد المهني للعاملين في مجال السلامة، وعرضا لتجربة رائدة لإحدى الشركات المحلية في مجال السلامة والصحة المهنية.
وتتطرق كذلك أوراق العمل المطروحة في الملتقى إلى التشريعات الحكومية وأثرها في التقليل من الحوادث الصناعية، والسلامة في المنشآت الصحية، والممارسات العالمية في تطوير تشريعات وممارسات السلامة والصحة المهنية.
ويستهدف الملتقى أصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص والحكومي وغير الربحي، وكذلك المهتمين بالسلامة والصحة المهنية.
وتسعى الوزارة، إلى نشر ثقافة الوقاية وتعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية، حيث يعد الملتقى أحد أهم معالم البرنامج الوطني الاستراتيجي للسلامة والصحة المهنية، وهو من مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.
ويهدف الملتقى، إلى رفع التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية في تعزيز جاذبية العمل، من خلال نشر ثقافة الوقاية وتعزيز أهمية تطبيق أنظمة ومبادئ وممارسات السلامة والصحة المهنية، وتطوير التشريعات الوطنية في مجال السلامة والصحة المهنية، وتحفيز أصحاب العمل والعاملين لإيجاد بيئة عمل جاذبة، سليمة وصحية.
وكذلك تعزيز دور إدارة السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، ونقل التجارب والممارسات العملية الناجحة في مجال السلامة والصحة المهنية، بالإضافة للاستفادة من الخبرات المحلية والدولية لرفع مستوى معايير السلامة والصحة المهنية.
ويُتيح الملتقى الفرصة لأصحاب العمل والعاملين في القطاع الخاص وكذلك كافة الجهات الأخرى ومنها الحكومية والمهتمين، الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية المشاركة فيه، والذي يدعم تعزيز تطبيق الأنظمة والممارسات والاطلاع على أحدث التطورات في مجال السلامة والصحة المهنية.
كما يُعد تنظيم الملتقى على المستوى الوطني خطوة هامة للمساهمة في نشر ثقافة الوقاية، ورفع مستوى الوعي بالاهتمام بسلامة وصحة العاملين والحفاظ على الممتلكات والبيئة، بما يُساهم في إيجاد بيئة عمل جاذبة ذات كفاءة وفاعلية، سليمة وصحية، وكذلك من أجل مواكبة الممارسات العالمية في مجال السلامة والصحة المهنية بما يعكس الصورة الإيجابية لاهتمام المملكة العربية السعودية بإيجاد بيئة عمل صحية وآمنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.