إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشعل بن ماجد يتوج الفائزين بجائزة جدة للإبداع في نسختها الأولى

توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء اليوم الفائزين بجائزة جدة للإبداع في نسختها الأولى تحت شعار " كيف نكون قدوة " التي تمنح تقديراً للإبداع في الأعمال المميزة المقدمة من الجهات الحكومية والأفراد والمؤسسات , خلال الحفل المقام بهذه المناسبة بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بحضور عدد من مسؤولي الجهات المختصة .
وفور وصول سموه مقر الحفل ، قام بجولة على المعرض المصاحب للحفل ، الذي تم خلاله عرض المبادرات والصور التي تجسد الجهود المبذولة للمساهمة في تطوير محافظة جدة ، ويستمر خلال الفترة من 24 - 26 / 6 / 1439ه بمركز الملك فيصل للمؤتمرات ، وخلال الفترة من 25 / 6 - 1 / 7 /1439ه بالرد سي مول .
كما اعتمد سموه ما وصلت إليه لجان التحكيم واللجنة الإشرافية والنتيجة النهائية لجائزة جدة للإبداع , مطلعاً سموه على نتائج التحكيم النهائية للجائزة لعام 1439ه ، بعد تحكيمها من اللجنة العلمية والتنفيذية للجائزة ، حيث تخطت أكثر من 2000 دورة تحكيم من مختصين ومحكمين معتمدين .
ثم كرم سمو محافظ جدة اللجنة الإشرافية ولجان التحكيم والداعمين والرعاه والرعاه الإعلاميين .
واستهل سمو الأمير مشعل بن ماجد الحفل بكلمة أكد فيها أن ثروة المبدعين الفكرية تصب في تنمية محافظة جدة ووطن الخير .. حيث تتواصل المشاريع وتنطلق منظومةٌ التنمية الشاملة والغير مسبوقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- .
وقال سموه : تستند جائزة جدة للإبداع في أهم مقوماتها على الفكر والإبداع الإنساني في جميع المجالات .. وتتجسد نتائجها وثمارها في شتى مناحي الحياة .. من خلال التطبيق العملي لعناصر رؤية المملكة 2030 , مشيرا إلى أن العطاء الفكري والإبداعي يتواصل في منطقة مكة المكرمة برعايةٍ كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة .
وأشار سمو محافظ جدة إلى أن السمة المميزة لجميع أوجه النشاط الإنساني يسعد بها الجميع على أوسع نطاق في هذه المناسبة السعيدة مما يعد برهانٌ عملي على سلامة هذا التوجه , مشدداً سموه على الجهود الخيرة لرعاية الإبداع وتقدير التميز التي تمضي بعون الله على الطريق الصحيح .
وبين سموه أن نتائج وانجازات جائزة جدة للإبداع تثلج الصدر وتعكس ما تحقق من مراحل أساسية في تطبيق مبادئ ومفاهيم وقواعد هذه الجائزة جدة التي تصل اليوم الى محطات متقدمة من العمل المشرف الذي يدعو للفخر والاعتزاز وملامسة الصورة الرائعة للتكامل ولله الحمد بمحافظة جدة إلى جانب التنافس الإيجابي في تقديم المبادرات الإبداعية وتحفيز المبدعين ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع إلى جانب رفع مستوى كفاءة العمل المعرفي والثقافي للجهات المختلفة بما ينعكس بشكل إيجابي و مباشر على مستوى الإنتاجية والإنجاز وفق المعدلات المستهدفة .
وأشاد سموه في ختام كلمته بمجهودات أعضاء اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم واللجنة الإشرافية على الجائزة , مقدما شكره للداعمين والرعاة لمساهمتهم ومساندتهم لهذا العمل الجماعي المتميز , كما شكر سموه مقدمي المبادرات الذين بذلوا جهداً كبيراً في بلورة الأفكار وصياغتها في قوالب عملية وآليات قابلة للتطبيق وكل من شارك في الإعداد والتجهيز للجائزة التي قدمت للجميع الصورة المشرقة عن مكانة وريادة جائزة جدة للإبداع .. وبارك سموه للمبدعين الفائزين متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح .
من جانبه شكر معالي رئيس اللجنة الاشرافية الجائزة الدكتور اسامة بن صادق طيب , أهالي جدة مشيداً بتجاوبهم وتفاعلهم المنقطع النظير عبر موقع الجائزة الالكتروني الذي سجل مايزيد عت 37 ألف زائر لتقديم مبادرات مايزيد عن 900 مشارك .
كما قدم شكره لكافة القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية ووسائل الإعلام التي سخرت كل إمكاناتها للتعريف بالجائزه والتحفيز على المشاركة , مبينا أن لجان التحكيم شكلت بعناية ممن لهم خبرات محلية وعالمية سابقة في تحكيم الجوائز حيث عملوا على مدى شهر كامل في تقييم المبادرات التي كانت تعرض عليهم بدون اسم المتقدم لضمان العدالة والموضوعية وكانت كل مبادرة تقييم من سبعة مقييمن كل على حدة
ولفت الدكتور طيب النظر إلى أن النتائج قد تم عرضها على سمو محافظ جدة حيث اعتمدها , متمنياً أن تكون الجائزة هذا العام بمثابة البذرة الطيبة التي تنمو في الأعوام القادمة من خلال ماحفزته من حراك ثقافي إبداعي .
وبين أن الجائزة التي تسهم في الحراك الثقافي والتنموي في محافظة جدة تضمنت 7 مجالات تتمثل في المبادرات التعليمية والتقنية والثقافية والمبادرات التنموية والمبادرات الأمنية والمبادرات السياحية الترفيهية ومبادرات الأفراد والمبادرات التجارية والاستثمارية ومبادرات المؤسسات والشركات ، فيما تم تشيل لجنة تحكيم جائزة الإبداع تحت إشراف محافظة جدة ، التي تضم 18 محكماً من الكفاءات الوطنية وذوي الخبرة العلمية والمعرفة في مجال التحكيم ، وقد عكفت اللجنة على دراسة 320 مبادرة مسجلة ، وإختيار أفضل 24 مبادرة بعد التقييم والفرز والتحكيم من اللجنة لهذه المبادرات ، التي تجسد الثروة الفكرية للمبدعين المشاركين في الجائزة بمحافظة جدة .
ولخص أهداف الجائزة في تحفيز المبدعين وبناء مبادراتهم ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع إلى جانب تحقيق التكامل التنموي بالمحافظة واستثمار المقومات الثقافية والطاقات الإبداعية ورفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي في المجالات المختلفة وتكريم المبادرات المتميزة ، في حين تتركز رؤيتها في أن تكون محافظة جدة رائدة في تكريم الإبداع والمبدعين ، وتقدير الطاقات الإبداعية بجدة .
وعقب الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بتصريح صحفي قال فيه : مبدأ حكومتنا الرشيدة وهذا البلد هو تكريم كل مبدع .. نرى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- يكرمون المبدعين ويرفعون من شأنهم ، ونحن في منطقة مكة المكرمة لدينا أستاذ الإبداع وتشرفت بالعمل معه وهو صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وتعلمنا في مدرسته الكثير ، وما يحدث اليوم هو جزء من توجيهاته " كيف نكون قدوة " وهذه واحدة من أدوات كيف نكون قدوة فنتمنى إن شاء الله نحن في جدة ومجتمع جدة نتطلع للقدوات المفيدة الإيجابية .
وأضاف سموه : إن هذه الجائزة كان لها وقع عجيب كانت المدة قصيرة جداً ، وتقدمت 320 مبادرة ولم تكن سهلة أن تجد خلال شهرين 320 مبادرة منها 25 مبادرة عظيمة وكل المبادرات ممتعة مما ينعكس على الوجه الحقيقي والمشرق لجدة وللشباب السعودي , مشيراً سموه إلى أن هناك مبادرات فردية ومؤسسية وجامعية وأمنية وحكومية وجميعها تستحق الاشادة على مستوى العالم .
وشدد سموه على أن تكون معايير التحكيم في الجائزة على أعلى مستوى عالمي ليأخذ الجائزة من يستحقها , متطلعاً سموه لأن تتواصل الأعمال الريادية الناجحة التي تمثل المجتمع السعودي وتظهره بإيجابيته وعظمته للعالم .
وأفاد أن من رؤية المملكة 2030 تخرج مبادرات جديدة ، ونحن في عصر متغير عن العصور السابقة ولا يجب أن تسير الحياة برتابتها الأولى ، بل ينتقل إلى مراحل جديدة وإلى العالم الجديد ، وقال : المبادرات هذه منها كثير سنبدأ نتعاون معها ونحن كمحافظة وكجهات رسمية نحاول أن نفعلها على مستوى جدة بشكل كبير ومنها مبادرات مجتمعية ممتازة تستطيع أن تفيد محافظة جدة وسكانها وتغير من جدة بشكل كبير وهذا ما نتمناه والمبادرات ليس لنحتفل بها ولكن لنعمل بها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.