الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرية الباحة التراثية بالجنادرية تستعرض المقومات السياحة للمنطقة

شهدت قرية الباحة التراثية بالجنادرية إقبالاً مميزاً من الزوار الذي تنقلوا بين جنبات القرية التي تضم العديد من الأجنحة ليعيشوا ما تجسده هذه القرية التي تحاكي الماضي الجميل والحاضر الزاهر بتراثه الأصيل الذي يعكس تاريخ المنطقة من خلال ما يشاهده الزائر من حرف وموروث شعبي قديم.
وتقف القرية بجمالها وشموخها الجبلي ببنائه الحجري الصخري الذي ينادي الزوار برائحة الكادي والريحان ليعكس حياة الجبال وطريقة بناء بيوتهم التي تتناسب مع البيئة الجبلية وسط منظومة كاملة من الخدمات التي وفرتها إدارة القرية التراثية بتوجيه من سمو أمير منطقة الباحة ومتابعة من وكيل إمارة المنطقة، حيث اكتظت أجنحة القرية بالزوار من داخل المملكة وخارجها لتكون القرية التراثية بمثابة البوابة السياحية لمنطقة الباحة، كما أن لحرفة البناء الحي أمام الزوار بالقرية التراثية على أرض الجنادرية يلفت انتباه الزوار إليها ليطلع الأجيال ويتعرفوا على هذه الحرفة الشاقة وكيف كان إنسان الباحة يعتمد على ذاته في عملية بناء مسكنه قديماً.
ونوه عدد من الزوار في تصريح لوكالة الانباء السعودية أنهم يحرصون في كل عام على زيارة القرية لما تتمتع به من تنوع في الفعاليات والبرامج والعروض الحية لمختلف الحرف إضافة إلى كونها من المعالم الجاذبة للزوار بشموخ بوابتها وبنائها اللافت للأنظار ويضيف إلى جمالها ما يُقدم عبر أركانها الداخلية لتعكس لهم هوية المنطقة التراثية والاجتماعية والمعمارية ومصورة أنماط الحياة في منطقة الباحة ومحافظاتها بصيغة ثقافية تراثية تهدف إلى مدّ الجسور بين الماضي العتيق والحاضر المشرق .
من جانبه أوضح مدير عام التنشيط السياحي بإمارة منطقة الباحة رئيس وفد المنطقة محمد بن لافي أن قرية الباحة التراثية بالجنادرية تعد البوابة السياحية للباحة من خلال ما تتميز به المنطقة من مقومات الجذب السياحي، وبما حباها الله من معالم سياحية بوجود الغابات والمنتزهات والقرى التراثية إضافة إلى الأجواء الجميلة في كافة الفصول.
وبين ان المشاركة شهدت توسعاً في الأنشطة المنفذة والأركان المعدة لإظهار الموروث الشعبي للمنطقة بالمظهر الذي تستحقه لتعرّف الأجيال ما كان عليه إنسان الباحة فيما ستشهد الفنون الشعبية تميزاً وألواناً متعددة بمشاركة العديد من الفرق الشعبية بالمنطقة سراة وتهامة إلى جانب فرقة الباحة التي تقدم العديد من الألوان والفلكلورات الشعبية وبعض الأهازيج التي تشتهر بها المنطقة , إضافة إلى العروض الحية للحرف المشهورة أمام الزائر كما يُنفذ العديد من الأمسيات الشعرية والمسابقات الثقافية إلى جانب إقامة بعض البرامج والمسابقات للطفل والأسرة طيلة أيام المهرجان كما أنه خصص للأسر المنتجة عدة أركان في الجناح الخارجي أو من خلال الصالة النسائية والتي تنفذ بها العديد من الفعاليات والبرامج.
// انتهي//
20:46ت م
www.spa.gov.sa/1718786


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.