رئيس حصانة: سنعيد هيكلة أذرع التقاعد والتأمينات الاستثمارية    شقراء تنجح    البحث والتطوير والابتكار    مجلس الوزراء الكويتي يدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف مدن المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة)    الجامعة العربية تؤكد تعاونها مع المنظمات الدولية والإقليمية لتوفير الرعاية للاجئين والنازحين    5 منتخبات تتأهل في يورو 2020 قبل الجولة الأخيرة    وزير الرياضة يطلق منصّة تراخيص الأندية «نافس»    العدالة يكسب صفقة سعيد الجيل    كأس أمم أوروبا :هولندا تكسب مقدونيا وتحقق العلامة الكاملة    القبض على شخصين يسرقان محتويات السيارات    درجات الحرارة المتوقعة اليوم: مكة المكرمة 49 مئوية والسودة 14    والدنا الغالي.. أنت في قلوبنا وعقولنا    التسامح والمرونة عند الخلافات    الكويت تسجل أعلى معدل إصابات بكورونا    بلجيكا تحبط آمال فنلندا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2020 بالعلامة الكاملة    معرض رحلة الخط والكتابة يحتضن لوحات خطاط "صيني" يُتقن كتابة "العربية"    مدير فرع "الخارجية" بمكة يستقبل القنصلين اليمني والبنغلاديشي    الولايات المتحدة تعلن خطة تخصص 55 مليون جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19 على العالم    رئيس الوزراء اليمني: الحكومة تقف مع الشعب حتى إنهاء الانقلاب الحوثي                                    مسيرة الإنجاز    «اللبننة» القادمة    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..    أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية                    مساجد الأسواق.. والإغلاق !        4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات    277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    العناية الفائقة    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    أكثر من ربع مليون ريال مكافآت الطلاب والطالبات بتعليم سراة عبيدة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    العثور على جثة في بلجيكا يعتقد أنها لإرهابي    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب أمير منطقة مكة المكرمة : لأن الحزم والعزم سمات قائده .. جديرٌ بنا أن نفخر ونحتفل بذكرى البيعة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة الذكرى الثالثة لبيعة خادم الحرمين الشريفين .
وقال سموه في كلمة بهذه المناسبة : لأن وطننا مختلف .. ولأن الحزم والعزم سمات قائده .. جديرٌ بنا أن نفخر ونحتفل بذكرى البيعة الثالثة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، وهي أعوام معدودات من الزمن لكنها بحساب المنجزات توازي عقوداً من العطاء والنماء .. لذا حقّ علينا أن ندوّن هذه الحقبة في سجلات تاريخ الأمم بمدادِ من ذهب.
وأضاف سموه : اليوم .. نُطًل عبر بوابة الشموخ على عامٍ جديد.. يحمل البشائر والنماء .. عامُ رُبان سفينته ملكُ نجح في رسم ملامح دولةٍ فتيّةٍ متجددة .. دولةٌ لم تتقوقع حول نفسها .. بل تحرَكت تُدافع عن الجار .. وتُناضل عن حقوق الأشقاء، واحتضنت أول تحالفٍ عربي إسلامي يتصدى للإرهاب ويجفف منابعه.. دولةٌ أخذت على عاتقها تقوية عُرى التضامن العربي والإسلامي .. فسما الوطن - بفضل الله أولاً- ثمَ بحكمة ورؤية قائده .. وأصبحت هذه البقعة من العالم - ولله الحمد والمنّة -وجهةً رائدةً يُصنع فيها القرار .. ومحطةً لتأسيس عملٍ يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.
ومضى سموه يقول : اليوم .. نفخرُ بملكٍ تسنّمت مكة المكرمة والمشاعر المقدسة هرم اهتماماته، فسخرّ كافة الإمكانات والمقدرات لتطويرها وخدمة قاصديها، كما أولى منطقة مكة المكرمة ومشاريع التنمية فيها الاهتمام الكبير .. تلك المشروعات التي ستعيد رسم وجهها الحضاري بما يواكب الآمال والتطلعات.
وتابع بقوله : اليوم .. حقّ لنا أن نفخر بعهد سلمان بن عبدالعزيز .. الذي حظي الوطن بغاية اهتمامه ، ونال المواطن جُل رعايته .. تلك المعطيات التي جاءت من منطلق إيمانه بأن نهضة الوطن ترتكز على سواعد أبنائه.. فأطلق وساعده الأيمن ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - رؤية المملكة 2030 .. تلك الرؤية التي تستهدف إعداد الوطن لمستقبل واعد تتحقق فيه الطموحات .. مستقبلٌ يحمل رؤى ثاقبة وخُطوات وثابة نحو التقدّم والإزهار ، وخيرُ شاهدٍ على ذلك موازنة الخير التي تحمل في طياتها تباشير النهضة والتقدّم. اليوم .. نحتفل بقائد فتح قلبه وبابه للمواطن .. وحمل لواء الشفافية والنزاهة.. وضرب بيدِ من حديد على الفساد ومنابعه .. وسار في طريق الحق دون أن تأخذه في الله لومة لائم .. فتوسّع في الإصلاحات .. ووجه برفع كفاءة الإنفاق وتجويد الخدمات، وصولاً لراحة المواطن وتحقيقاً لرفاهيته.
وقال سمو الأمير عبدالله بن بندر : اليوم .. نحتفل بذكرى البيعة ، والوطن يزخر برصيدِ وافرِ من الإنجازات في شتى المجالات الإدارية والسياسية والاقتصادية والتنموية ..ويزهو بحضور لافت .. فباتت لمسات قائده واضحة جليّة .. إذ أعاد هيكلة أجهزة الدولة ..فكان له قصب السبق في ضخ الدماء الشابة في المناصب القيادية وإدارة مفاصل الدولة .. ولعب دوراً جوهرياً في المجالين الإنساني والخيري محلياً وإقليماً .. وقطع على نفسه عهداً بمواصلة التنمية الشاملة والمتوازية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية دون تفرقة بين منطقة وأخرى .
أخيراً .. إن أعوام سلمان العزم والحزم أكبر من أن تُختزل في أسطر .. أو تُسرد بعباراتٍ موجزة، فعهده الميمون حافلُ بالعطاء والنماء على الأصعدة المحلية والعربية والإسلامية والعالمية.. لذا حريٌ بنا أن نفخر بوطنٍ قائده سلمان بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.