وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير الشؤون البلدية والقروية يتفقد مشروعات أمانة المنطقة الشرقية

قام معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس طارق بن عبد العزيز الفارس أمس، بزيارة تفقدية لأمانة المنطقة الشرقية، وقف فيها على سير العمل في العديد من المشروعات التي تنفذها الأمانة حالياً.
واستهل معاليه زيارته باجتماع عقده في مقر وكالة التعمير والمشاريع، حضره معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وعددُ من قيادات ومسؤولي الأمانة، استعرض خلاله جميع المشروعات التي نفذتها الأمانة والمنفذة حالياً، مطلعاً على المخططات الخاصة بمشروع حي المسورة التابع لبلدة العوامية في محافظة القطيف ومكونات المشروع ومراحل العمل، إلى جانب شرحٍ مفصل عن المشروع التنموي الذي تعتزم أمانة الشرقية تنفيذه، حيث سيقام مشروع "المسورة" على مساحة 189 ألف متر مربع، ويهدف إلى تحويلها لمنطقة تاريخية ثقافية، لتصبح معلماً عمرانياً بارزاً لخدمة سكان محافظة القطيف والمناطق المجاورة، كما يتضمن نطاق العمل في المشروع تنفيذ الشوارع المحيطة والمرافق العامة التي تشمل شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات وشبكات تصريف السيول، والساحات العامة والحدائق العامة، وممرات المشاة داخل حي المسورة، إضافة إلى إعادة إنشاء الأبراج الأثرية والعيون الجوفية في مواقعها الأصلية، إلى جانب إنشاء مركز ثقافي واجتماعي لخدمة المناطق المحيطة، إذ سيتم إسناد مهمة تطوير العناصر التجارية داخل الحي إلى القطاع الخاص، وتتضمن المرحلة الأولى لأعمال المشروع أعمال الطرق المحيطة والمرافق العام.
ووجه معاليه، فريق العمل بسرعة الإنجاز والتقيد بالجدول الزمني المعد للمشروع مع ضرورة التقيد بجميع المواصفات الفنية للمشروع، مشدداً على مراعاة الجودة في التصاميم والتنفيذ.
كما استعرض معاليه، منهجية البرامج والمشاريع التي تنفذها وكالة التعمير والمشاريع، مطلعاً على أهم المشروعات والاستعدادات والخطط التي وضعتها الأمانة لمواجهة موسم الأمطار، والمشروعات التنموية التي تنفذها الأمانة حاليا، كما زار مركز 940 الذكي، مستمعاً عن أبرز قنوات التواصل فيه، وتطبيق الهواتف الذكية، والشكاوي والرد عليها، إلى جانب استراتيجية "رقمي"، وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر"، بعدها اطلع على عربة النظافة اليدوية المتطورة بشكل عام.
وقام معاليه، بزيارة إلى الواجهة البحرية بالدمام، مطلعاً فيها على الأعمال القائمة في مركز الملك عبدالله الحضاري، متفقداً فيها المشروع، من خلال مكوناته القيمية والفنية والثقافية والسياحية والعلمية، وما تم إنجازه من الأرصفة والقنوات البحرية وغيرها، واصفاً المشروع بالنقلة النوعية في المشروعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية على مستوى المملكة، وأيضا على المنطقة الشرقية.
ونوه معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية بالرؤية والرسالة والدعم لأمانة المنطقة الشرقية والبلديات، سواء من حيث الرؤية وواقع المشروعات التي اطلع عليها، مؤكداً أن الكوادر الوطنية هي الثروة الحقيقية، وأن الأمانة تسير وفق برنامج عمل منظم ومدروس وتنسيق كامل مع استراتيجية الوزارة التي تنسجم معها.
وقال: إننا نعول على الأذرع التنفيذية والعمليات التشغيلية من خلال التحول الرقمي، ولقد سرني بأن الأمانة تسير وفق مسار صحيح، ونطمح إلى المزيد، حاثاً على بذل المزيد للعمل بروح الفريق الواحد وفقا لتوجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله -، من حيث الرقي والتميز بالخدمات البلدية المقدمة للمستفيدين، وانسجاما مع تطلعات وتوجيهات معالي وزير الشؤون البلدية والقروية، الحريص على تنفيذ توجيهات قيادتنا الحكيمة في كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين والتميز والرقي في هذه الخدمات البلدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.