شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصان من أرباب السوابق    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنمية المبرز و"إخاء" تقيمان ملتقى الإفطار الجماعي لأيتام المنطقة الشرقية

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز بالشراكة مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" وجمعية أيتام الشرقية "تمكين" وبمشاركة مركز الرواد للنشاط الاجتماعي ملتقى الإفطار الجماعي تحت عنوان "ابتسم نحن معك"، بحضور مدير عام جمعية التنمية الأسرية الدكتور خالد بن سعود الحليبي، ومدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء المهندس عبدالرحمن بن سليمان الجغيمان، ورئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالمبرز المهندس عدنان بن عبدالله العفالق، ومدير فرع مؤسسة إخاء بالمنطقة الشرقية الدكتور صلاح العثمان، والعديد من مسؤولي الجهات الخيرية والاجتماعية بالأحساء.
ويهدف الملتقى الذي حضره أكثر من 150 يتيما ويتيمة من خريجي الدور الإيوائية بالمنطقة الشرقية، إلى تعزيز أواصر التواصل بين الأيتام وتعزيز انخراطهم في المجتمع بعد تخرجهم من الدور الإيوائية حيثُ أقام الملتقى العديد من الفقرات الترفيهية لأبناء الأسر والأيتام.
وبيّن رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالمبرز أن هذا الملتقى يأتي ضمن حرص اللجنة على تعزيز أواصر التعاون مع الجهات الخيرية والاجتماعية في برامجها من خلال المشاركة في تنفيذ الأفكار والمبادرات المتميزة الناجحة للإسهام في تنمية وتجويد القطاع الخيري بالمملكة بما يضمن برامج تنموية متميزة تقدم لهذه الفئة الغالية علينا جميعاً.
فيما أوضح مدير مؤسسة إخاء بالمنطقة الشرقية أن هذا الملتقى يأتي ضمن إطار البرامج التنموية التي تقدمها المؤسسة لتعزيز أواصر التواصل بين مستفيديها وفق استراتيجية طموحة لتمكين الأبناء الأيتام ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع ويستقلون بذاتهم محققين النجاح، مبينًا أن " إخاء" ترعى الأيتام ذوي الظروف الخاصة (مجهولي الأبوين)، ممن انتهت مدة إقامتهم في دور الرعاية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال 10 فروع في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام والقصيم وحائل وأبها وشقراء وجازان، وتقدم لهم الرعاية الشاملة من سكن وإعاشة وتدريب وتوظيف والمساعدة على الزواج والتعليم والتمكين.
من جانبه، أكدّ المدير التنفيذي للجنة التنمية الاجتماعية عبدالمحسن السلطان أهمية هذه المشاريع التي تقوم على التكامل بين الجهات الخيرية والاجتماعية بما يسهم في الاستدامة في العمل الاجتماعي والتخطيط الاستراتيجي له، مشيراً إلى أن لجنة التنمية بالمبرز تعمل وبكامل قدراتها على تحقيق الشراكات والتكامل مع بقية المؤسسات الاجتماعية بهدف التكامل ونعمل على نقل التجربة لبقية الجهات.
الجدير بالذكر، أن اللجنة تقدم خدماتها على صعيد واسع في الأحساء حيثُ يتبع لها ستة مراكز تخصصية وهي مركز حياة لتعزيز القيم ومركز الطفولة ورعاية الموهبة ومركز واحة التميز النسائي ومركز الرواد للنشاط الاجتماعي ومركز النشاط الاجتماعي بمحاسن ومشروع عون لتمكين الأسر المنتجة، وتعمل اللجنة وفقاً لخطة طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل والإرشاد والتوعية في كافة المجالات وللعديد من الفئات العمرية لتساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.