دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس اليمني يلتقي ولد الشيخ في عدن ويسلمه رد حكومته على خارطة الطريق

سلم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ رسالة تضمنت رد الحكومة اليمنية وتفنديها على خارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن رد الحكومة على خارطة ولد الشيخ، جاء بهدف تصحيح المسار وإنجاح مساعي السلام في اليمن، وفقًا والمرجعيات المحددة .
وبحث الرئيس اليمني، خلال استقباله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ولد الشيخ، فرص السلام وآفاقها المتاحة والممكنة، وذلك بحضور رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر .
ونوه هادي، بجهود المبعوث الأممي الدؤوبة ومساعيه المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وفقًا ومرجعياته المعلنة المتمثّلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحدة وفي مقدمتها القرار2216 .. مجددًا حرصه على السلام وتطلعه إلى سلام جاد لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة وبما يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجياله القادمة .
وأشار الرئيس اليمني، إلى النوايا الصادقة لحكومته في إحلال السلام، ومشاركة وفدها في محطات التشاور المختلفة استجابة لدعوات الامم المتحدة والمجتمع الدولي من رعاة التشاور والسلام .. معربًا في ذات الوقت عن أسفه لمجابهة الانقلابيين لجهود السلام بتعنت وصلف واستكبار .
وندد باستمرار الانقلابيين في تنفيذ خطوات استفزازية للمجتمع الدولي ومساعي السلام .. داعيًا المجتمع الدولي إلى الوقوف بجدية أمام غطرسة المليشيات ووضع حد لهجميتها .
وقال إن إعمال وخطوات الانقلابيين الاستفزازية في تواصل مستمر للمجتمع الدولي وقراراته وجهود ومساعي السلام تعبر عن سلوك المليشيا والعصابات التي يجب أن يقف أمامها المجتمع الدولي بجديه لوضع حدًا لغطرستها وهمجيتها التي لا تعي معنى ومفهوم السلام وانعكاساته على الشعب اليمني" .
من جانبه، أعرب المبعوث الأممي، عن ارتياحه للقاء الرئيس اليمني في عدن، وهو اللقاء الذي تمخض عنه حرص تام نحو السلام لمصلحة اليمن وأمنه واستقراره.. مشيدًا بجهود الرئيس هادي، نحو السلام من خلال المشاورات السابقة لوفد الحكومة والمرونة والجدية التي اتسم بها .
وندد ولد الشيخ، بالخطوة التي اتخذها الانقلابيون عبر تشكيل حكومة .. مشيرًا إلى أن الخطوة " تعد في الاتجاه المعاكس لمسار السلام وهي خطوة استنكرها المجتمع الدولي وآخرها بيان الخارجية الروسية" .
وأكد المبعوث الأممي، حرص المجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات المحددة المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الخوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.