الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية تعقد اجتماعها

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية اليوم بوزارة التعليم اجتماعها برئاسة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، رئيس الجمعية رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية ، بحضور أعضاء الجمعية ، ومديري التعليم بالمناطق والمحافظات وذلك لمناقشة عدد من اللوائح التنظيمية .
وفي بداية الاجتماع رحب معالي وزير التعليم بالأعضاء .. وأكد أن وزارة التعليم تولي الجانب الرياضي في المدارس اهتماماً خاصاً كون المدارس هي الحاضن الرئيس للمواهب الرياضية ، خاصة أنها تستوعب طموحات الشباب وتصقل مواهبهم وهواياتهم وتفرغ طاقاتهم .
وبين العيسى أن الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية سيكون حاضراً في بقية الاتحادات الرياضية التي تهتم بالألعاب الأخرى ولن تقتصر مشاركات الدوري المدرسي على ألعاب كرة القدم ، مشيرا إلى أن الوزارة ستدعم مشاركات الطلاب الرياضية في المسابقات المختلفة على مستوى المناطق وإدارات التعليم .
ودعا معاليه مديري التعليم تقديم جميع أوجه الدعم والمساندة للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية كونهم مباشرين للميدان التعليمي والتربوي .
من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الدكتور راشد الغياض أن اللوائح الأساسية للاتحاد صاغها خبراء متخصصين في المجال التربوي والرياضي والقانوني .
بعد ذلك قدم الأمين العام للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الدكتور خالد الخريجي لأعضاء الجمعية عرضاً مرئياً تضمن أعمال الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية واللائحة التنظيمية ، واللائحة الأساسية للاتحاد واللائحة المالية والإدارية ، كما استعرض الأمين العام فلسفة شعار الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية وخطة تنفيذ الأنشطة حتى عام 2020م وتضمنت الخطة إقامة دورة الألعاب الخليجية للرياضة المدرسية عام 2017 ، ودورة الألعاب الرياضية المدرسية الأولمبية عام 2018م وجائزة التميز الرياضي .
وأفاد الخريجي أن هذه الأنشطة ستخدم مجالات صحية وترفيهية وتنافسية وتستهدف 15 ألف معلم و 2 مليون و800 ألف طالب ، بالإضافة إلى تنظيم عدد من المؤتمرات والندوات وإقامة 4 مهرجانات للأطفال .
كما استعرض الأمين العام إنشاء موقع إلكتروني للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية على الإنترنت لضمان تفاعلية أكثر .
عقب ذلك استهل الأعضاء جدول الأعمال لمناقشة أبرز الموضوعات المدرجة ، وصادق على عدد من التوصيات والقرارات أبرزها إقرار اللائحة الأساسية واللائحة الإدارية والمالية ، وإقرار الشعار والخطة التنفيذية واللجان التنظيمية ، كما أقر أعضاء الجمعية تنظيم دورة الألعاب المدرسية الخليجية 2017 م وإقرار تنظيم دورة ألعاب أولمبية مدرسية كل سنتين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.