إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية وسط الدمام تنهي خطتها لشهر رمضان وتستعد لعيد الفطر المبارك

أنهت بلدية وسط الدمام خطتها لشهر رمضان المبارك الحالي, التي ركّزت فيها على تقديم العديد من الخدمات المتعلقة بصحة البيئة .
وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي, أن البلدية قامت بإصدار التراخيص وأعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية والرقابة على المحلات التجارية والأسواق ومتابعة منع ظاهرة الباعة الجائلين, وشملت الخطة الاهتمام بخدمات الحدائق والمسطحات الخضراء ومتابعة إنارة الشوارع وصيانتها .
وأشار إلى أن حصيلة زيارات الرقابة الصحية بلغت 504 زيارات, رصدت خلالها 208 مخالفات ومصادرة 3138 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ونتج عنها إغلاق 34 محلاً صحياً وتحصيل غرامات صحية بمبلغ 130،850 ألف ريال .
وأفاد أن إدارة صحة البيئة والتراخيص المهنية أصدرت وجددت 404 تراخيص صحية وتجارية خلال شهر رمضان المبارك, فيما أغلقت إدارة الأسواق 90 محلاً تجارياً مخالفاً وتحصيل غرامة 75،800 ألاف ريال حسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية, وتم إتلاف 18500 كرتون متنوع من الباعة الجائلين والمخالفين بالأسواق .
كما ورد للبلدية 56 بلاغًا عبر مركز البلاغات الموحد 940 وتم التواصل معها وإنهاءها, وتستمر فرق العمل الصحية ومراقبي الأسواق في عملهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك, حيث سيتم خلالها التركيز على أنشطة مختلفة مثل الصالونات الحلاقة والملاحم والرقابة على الأسواق المركزية للأسماك واللحوم والخضار .
وأبان الغامدي أنه في إطار جهود البلدية واستعداداتها المبكر للتأكد من جاهزية الخدمات خلال فترة عيد الفطر المبارك, واصلت البلدية تجهيز جميع المواقع السياحية والخدمية المختلفة ، من خلال وضع برنامج متكامل للتأكد من جودة الخدمات ورصد الملاحظات بما فيها الحدائق والساحات والمتنزهات ، وكذلك تم وضع لمسات جمالية بمختلف الأشكال على أعمدة الإنارة في الأماكن العامة ، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك .
كما حثّت البلدية ضمن نطاق خدماتها ، مقاولي صيانة الحدائق والتجميل وشبكات الري على تكثيف أعمال صيانة المزروعات في الكورنيش ، وجزيرة المرجان ، وزراعة الزهور كماً ونوعاً بمختلف المواقع , إلى جانب التركيز على تجهيز جميع ألعاب الأطفال واستمرار أعمال الصيانة لها, وشددت على المقاولين المتعهدين بضرورة تجهيز الحدائق العامة في وسط الدمام, البالغ عددها (47) حديقة لاستقبال الجمهور ، وتكثيف أعمال زراعة وصيانة المزروعات في الحدائق والشوارع والميادين والساحات البلدية, إضافة لتكليف المختصين بالبلدية بتكثيف أعمال الرقابة بصفة عامة على الأسواق خلال أواخر شهر رمضان ، ومنع الباعة المتجولين والبسطات من استغلال الطرق والساحات وتطبيق النظام بحق المخالفين ، وتم التنبيه على مقاولي النظافة بمضاعفة الجهود اليومية وزيادة العمالة والمعدات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.