السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف اليمني لحقوق الإنسان يرصد إنتهاكات ميليشيا الحوثي وصالح ضد المدنيين ويطالب مجلس الأمن بالعمل على تنفيذ قراراته

نظم التحالف اليمني لحقوق الإنسان ندوة في الأمم المتحدة في جنيف على هامش أعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان ، عرض خلالها تقرير حالة حقوق الإنسان في اليمن في الفترة من أول ديسمبر 2014 إلى نهاية ديسمبر 2015 وإنتهاكات ميليشيا الحوثي وصالح لحقوق الإنسان ضد المدنيين اليمنيين .
وقد صاحب الندوة معرضا للصور يبرز إنتهاكات ميليشيا الحوثي وصالح للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وصور الضحايا .
وقدم عضو وفد التحالف اليمني لحقوق الانسان مطهر الباتيجي ملخصاً للتقرير الذي وثق أخطر الإنتهاكات المرتكبة في 17 محافظة من مجموع 22 محافظة يمنية ، حيث لم يتمكن التحالف الذي يضم 10 من منظمات المجتمع المدني اليمني من رصد الإنتهاكات في جميع أنحاء اليمن بسبب صعوبات الحصار والأوضاع الأمنية .
وتضمنت الإنتهاكات عمليات القتل والإختطاف والإختفاء القسري والقصف العشوائي ، كما تضمنت إنتهاكات بحق الممتلكات العامة والخاصة كتدمير المنازل والإستيلاء علي المؤسسات العامة ، وإنتهاكات بحق الحريات الإعلامية والتعبير والرأي ، وكذلك تقويض مؤسسات الدولة والفصل التعسفي لموظفيها . إضافة إلى إنتهاكات حقوق المرأة والطفل وحصار مدينة تعز .
ووثق التقرير قتل 8202 مدنيا خلال الفترة التي يغطيها من بينهم 476 إمرأة و508 أطفال ، كما وثق عمليات للقصف العشوائي في تعز والبيضاء وشبوة ولود بمحافظة أبين وغيرها من المدن اليمنية، بالإضافة إلى قتل الميليشيات 57 شخصا برواجع المقذوفات وإصابة 19882 شخصاً بينهم 1927 إمرأة و2296 طفلا .
وبلغ عدد المحتجزين خارج نطاق القانون 8458 من بينهم 4649 سياسيا و10 نساء و159 طفلاً و191 إعلامي و2028ناشط، فيما بلغ عدد حالات الإختفاء القسري 2706 النصيب الأكبر منها في أمانة العاصمة البالغ عددها 483 شخصا ، وقد تم توثيق 1077 حالة تعذيب للمحتجزين خارج نطاق القانون ، وتتعرض 2780 منشأة عامة للأضرار ، وإقتحام ونهب المسلحين للمرافق التعليمية والصحية والمواقع الأثرية ودور العبادة ، وكذلك التجمعات السكنية والمحال التجارية والمصانع والمزارع ووسائل النقل العام .
وتحدث العضو نجيب السعدي عن الإنتهاكات في مدينة تعز في الفترة من 15 مارس 2015 إلى 15 فبراير 2016 التي أدت إلى قتل 1123 شخصاً وإصابة 5564 آخرون وإختطاف 109 أشخاص، مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي عمدت إلى إحكام السيطرة على تعز بشكل كامل وإغلاق جميع منافذها ومنعت دخول المواد الغذائية والأدوية والمياه الصالحة للشرب والأكسجين اللازم للمستشفيات ، مما أدى إلى وفاة العديد من الجرحي ونقص الغذاء ومياه الشرب في المدينة وإضطرار السكان إلي شرب مياه الأمطار غير الصالحة للشرب، كما إستهدفت الميليشيات المستشفيات وقامت ب202 عملية قصف عليها مما أدى إلى إغلاق المستشفيين الرئيسيين في المدينة .
وأضاف ان الميليشيا إستولت على مركز رعاية الأمومة ومركز علاج السرطان وحولته إلي ثكنات عسكرية، وأستهدفت الطواقم الطبية أثناء قيامها بواجبها في إسعاف المصابين، بالاضافة الى مهاجمة سيارات الإسعاف التي تحمل شارة الهلال الأحمر، وقامت بتفجير المنازل وإحتلالها وطرد السكان ، كما قامت بزراعة الألغام بشكل واسع في المناطق التي تنسحب منها أو في المناطق التي تخشي تقدم القوات الشرعية فيها مثل منطقة نجد قسيم والمسراخ ووهر جبل حبش مما أدى إلى سقوط المدنيين ضحايا هذه الألغام .
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.