ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البراك يلتقي القيادات المدرسية بينبع ويتفقد مركز الموهوبين وأندية الحي

تفقد وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك في جولة ميدانية أمس , مركز الموهوبين بمحافظة ينبع ، والتقى قيادات المرحلة المتوسطة والثانوية ، وزار ثانوية الوليد بن عبدالملك بينبع , وقف خلالها على سير العملية التعليمية في المدرسة .
وشملت الجولة التي رافقه فيها مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي, نادي الحي بمدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية اطلع خلالها على مرافق النادي وأنشطته وبرامجه.
وأكد الدكتور البراك في كلمة ألقاها خلال زيارته لبرنامج "رفع كفاءة المدارس" الذي استهدف القيادات المدرسية في المرحلتين المتوسطة والثانوية, أن الوزارة تهتم بتطوير أداء المعلمين وتصميم أدوات الملاحظة الصفية وتطبيقات التعلم النشط ، وعمليات التقويم ، وتدريب المدربين وتقييم وقياس أثر التدريب يمارسها الطلاب والطالبات .
وأضاف البراك أن الوزارة تسعى نحو تمكين المدرسة لتحقيق أهدافها من خلال منحها المزيد من الصلاحيات كي تجعلها أكثر مرونة في تنفيذ خططها التشغيلية وتجويد عمليات التشغيل ، مشيرا إلى أن تطبيق الآلية الجديدة لتجويد الاختبارات حدد خطوات عدة للإطار العام لمشروع التجويد ، بهدف تعريف المجتمع والميدان التربوي بأهداف الإطار العام وفوائده .
وأوضح أن مشروع الإطار العام لتجويد الاختبارات الذي أقرته وزارة التعليم مؤخراً , يشمل تطبيق أسئلة مركزية من قبل إدارات التعليم في مادة واحدة في المرحلة المتوسطة ، ويطبق الاختبار الموحد في كل مدارس إدارات التعليم خلال الدور الأول من الفصل الدراسي الثاني ، على أن تزود المدارس بالأسئلة في الأسبوع الذي يسبق اختبارات الدور الأول ، حيث يكون تطبيق الأسئلة المركزية العامة لتجويد الاختبارات على مرحلتين ، الأولى في العام الدراسي الحالي في المرحلة المتوسطة ، والثانية تشمل صفوفاً أخرى بعد دراسة نتائج المرحلة الأولى وتحليلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.