وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الرياض نظمت فعاليات بمشاركة 100 شاب لعرض تجاربهم التطوعية للمتنزهين

وسط حضور وتفاعل كبير من الشباب أقامت أمانة منطقة الرياض مساء أمس ، فعاليه شبابية تزامنا مع اليوم العالمي للشباب تحت شعار " المرافق العامة نافذة الشباب للعمل التطوعي" وذلك بمشاركة أكثر من 100 شاب لعرض تجاربهم التطوعية ، في منتزه الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف في حي الحمراء على الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 9 و 10 .
وقد قدم الشباب خلال الفعالية برنامج حافل لزوار المنتزه وخاصة الأطفال حيث قدمت عدد من الفعاليات الهادفة في الاهتمام والمحافظة على المنتزهات والحدائق، حيث شاركوا في عرض عدد من الرسائل التوعوية والفقرات التي نالت استحسان الحضور.
ومن جانبه قال وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات المهندس سليمان بن حمد البطحي أن تنظيم الأمانة لهذه الفعالية بالتزامن مع باليوم العالمي للشباب يأتي إيمانا من أمانة منطقة الرياض بالدور الاجتماعي التنموي والتفاعلي في دعم العمل التطوعي وتعزيز وترسيخ قيم المواطنة وأهمية دور الشباب في جميع المجالات المجتمعية، واستمرارا للاهتمام والدعم الذي تلاقيه جميع الفعاليات والمبادرات من معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان الموجهة للمجتمع بشكل عام و لفئة الشباب بشكل خاص في الاستفادة من ذلك الدعم والاهتمام، في تعزيز القيم الدينية والوطنية لدى شباب الوطن.
وأضاف أن الأمانة ستتيح من خلال دعمها للشباب في الاستفادة القصوى من جهودهم وطاقاتهم وتسخيرها بفعالية لتعزيز مفاهيم الوعي المجتمعي، لافتا أن تك الفعاليات تساهم في ترجمة عدد من القيم الايجابية والأخلاقيات الإسلامية التي يتصف بها الشباب والتي تنطلق من نواة المجتمع وهو المنزل، إلى دور المدرسة والمسجد إلى كافة المرافق الحيوية في الوطن والتي تمثل قيم المواطنة الحقيقية التي تغرس في النشء و يشارك فيها الآباء والأمهات.
ونوه وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات في أن مشاركة الأمانة في هذه المناسبة لتأكيد ماتوليه قيادتنا الرشيدة من أهمية الاعتناء والاهتمام بالشباب، وما يملكونه من طاقات وأفكار والتي نسعى من خلالها لتسخير كافة الإمكانات والبرامج والفعاليات في خدمة الوطن والمواطن، وتمكين هؤلاء الشباب المتطوع من بث الرسائل الإيجابية لكافة المواطنين والمقيمين، والاستفادة منهم كمرحلة أولى في المنتزهات والحدائق والمرافق العامة في العاصمة وما تحويه من عناصر وتصاميم مجهزة لإقامة الفعاليات والبرامج المنوعة في جميع المناسبات.
وأردف المهندس البطحي أن مشاركة الشباب المتطوع في اليوم العالمي للشباب تحت شعار "المرافق العامة نافذة الشباب للعمل التطوعي" سيسهم بحول الله تعالى في تقديم مفاهيم عن برامج التطوع وخدمة المجتمع وغرس قيم المواطنة الصالحة للمتنزهين في المحافظة على عناصر الحديقة وتعزيز الدور التوعوي ، حيث تعد الحدائق والمنتزهات إحدى أهم العناصر الداعمة للمحافظة على البيئة وتعزيز الجمالية في المدينة ومتنفس ترفيهي وترويحي للجميع، مؤكدا عزم أمانة منطقة الرياض دعم الشباب ودعم الأعمال التطوعية، وتعزيز الشراكة المستدامة مع المتطوعين والقائمة على تفهم احتياجات المجتمع والاستفادة القصوى من مشاركة الشباب و طاقاتهم الإيجابية للنهوض بمستوى الوعي المجتمعي , مبينا أن الأمانة ستطرح رزنامة من الفعاليات الخاصة بالمتطوعين في عدد من المجالات البلدية ليكون لهم دور فاعل وكبير في هذه الجوانب كما سيخصص عدد من الفعاليات للفتيات المتطوعات لكن لهن دور فاعل ومشاركه متميزة بما يتناسب مع احتياجاتهن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.