نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    متحور «أوميكرون» يصعد بأسعار النفط    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة بأوميكرون    4.5 مليون زائر لموسم الرياض خلال شهر.. وتوفير نحو 122 ألف وظيفة    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياض

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مهرجانات وفعاليات العيد بالرياض التي يبلغ عددها أكثر من / 200 / فعالية على / 43 / موقعًا في جميع أحياء المدينة ، تنوعت بين الاجتماعية والثقافية والتاريخية والمأكولات والفلكلورات والتراث الشعبي والحرف اليدوية والألعاب النارية وفعاليات للأطفال وتنمية المواهب .
ولفت الأمير فيصل بن بندر في تصريح صحفي إلى بعض المواقع المقامة فيها المهرجانات والفعاليات التي تؤكد على أصالة هذا الوطن وعبق تاريخه , وقال : " نحن نفخر بتاريخنا ونسعد به ونجعل منه الأساس في كل شيء فله الكثير من النواحي الاعتزازية والتكريم " ، مشيراً سموه إلى المواطن كركيزة أساسية وذراع مهم في مسيرة هذا الوطن .
ووصف سموه الازدواجية العملية لأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالمكملة لا المتعارضة , موجهاً شكره لمعالي أمين منطقة الرياض ورئيس مركز المشروعات بالهيئة العليا المهندس إبراهيم السلطان وزملائه في الأمانة والهيئة .
وقال سموه : " اعتقد أننا حققنا المعادلة الجيدة التي نبحث عنها ، فوفقنا برجال في هذا الوطن يعملون بجد واجتهاد ، ولدينا مجموعات تعمل بمهنية ، وهذا ما يحقق المنجزات التي أمامكم ، فنرجو أن يسعد فيها المواطنون وأن يحافظوا عليها في نفس الوقت والمحافظة عليها هي أكبر جزء وأكثر ما ننادي به " .
واستهل سمو أمير منطقة الرياض أولى جولاته على الفعاليات بساحة قصر الحكم حيث تجول في معرض الأسر المنتجة الذي يضم أكثر من 40 أسرة تقدم مابين المأكولات والتحف المصنعة يدويا وأعمال السدو والفخاريات والتطريز ، كما يضم المعرض منصة خاصةً بعروض الأطفال وفعالياتهم .
بعدها شاهد سموه العروض المرئية ( فيديو مابنج ) في ساحة المصمك وتضمنت مشاهد وشرح لمراسم استقبال العيد في القديم , ثم قدمت فقرة عيدية الأطفال , تلاها العرضة النجدية حيث شارك سموه بها .
بعد ذلك انتقل الأمير فيصل بن بندر إلى احتفالات قصر المربع ( ساحة مركز الملك عبد العزيز التاريخي ) حيث جهز الموقع بمسرح يقدم فيه الفقرات الشعبية والتراثية والأدبية والترفيهية والفلكلور الشعبي للعديد من مناطق المملكة بالإضافة إلى أوبريت يقدمه مجموعة من الأطفال عن بهجة العيد إلى جانب عرض مشاهد كوميدية ، وعروض ( فيديو مابنج ) لمظاهر العيد القديمة والحديثة .
إثر ذلك توجه سمو أمير منطقة الرياض إلى حي البجيري بالدرعية التاريخية وتجول في السوق الذي يضمه الحي والمجهز بجلسات وشاشات لنقل عروض النشاطات الثقافية والتاريخية من ساحة أطلال قصر سلوى التاريخي بالبجيري .
وشاهد سموه في ختام جولته عروضاً للألعاب النارية في سماء العاصمة الرياض .
رافق سمو أمير منطقة الرياض في الجولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ومعالي أمين منطقة الرياض رئيس مركز المشروعات بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان ومعالي وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.