ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير الصحة يسلم جوائز مسابقة الصحة ( ابدع وألهم)

قام معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم بتسليم جوائز مسابقة الصحة (أبدع وألهم) وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة مساء أمس الأول بفندق هيلتون جدة .
وأعرب معاليه عن سعادته بماتحقق من نتائج ايجابية وأفكار ابداعية لهذه المسابقة التوعوية التي تتماشى مع توجهات الوزارة لتعزيز أنماط الحياة الصحية السليمة، وترفد جهودها للحد من الأمراض المزمنة، مؤكدًا معاليه حرص الوزارة على تفعيل البرامج والأنشطة التوعوية؛ للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وحمايتهم (بإذن الله) من الإصابة بالأمراض.
وذكر معاليه أن المسابقة سعت للوصول إلى شرائح المجتمع عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ من خلال طرح مشاريع وأفكار عملية يتم تطبيقها على أرض الواقع، بواسطة سواعد وطاقات هذا المجتمع من مهتمين وخبراء وداعمين.
كما نقل لهم تحيات معالي وزير الصحة المكلف ودعواته للجائزة بالنجاح وتحقيق الهدف الأسمى وهو تعزيز الصحة في مملكتنا الحبيبة ليكون لدينا مجتمع صحي سليم من الامراض والعلل .
وأشار الدكتور خشيم إلى إرتفاع نسب عدد من الأمراض مثل السمنة والتي بلغت نحو 30 % ، والسكري والذي بلغ نحو 20% ، وأيضاً نسبة المدخنين والتي بلغت 25% ومايترتب عليها من أمراض مزمنة كالقلب والاورام ، ناهيك عن عدم ممارسة رياضة المشي لنحو 70% من السكان .
ولفت الدكتور خشيم في كلمته أن هذه الظواهر تسلتزم مجابهتها والوقوف سوياً والتكاتف والتعاون من الجميع لحلها .
وشدد معاليه في كلمته على دور الام في إعداد جيل صحي وتنشئتهم بشكل صحي سليم وترسيخ العادات السليمة في الغذاء ووقاية الجسم من الأمراض ،مشيراً في نفس الوقت إلى أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض ومنها سرطان الثدي حيث يكون للعلاج نتائج إيجابية وهو أمر يسري على جميع الامراض الاخرى .
ودعا في ختام كلمته الى ضرورة التعاون مع وزارة الصحة أفراداً وجماعات لشرح المشاكل الصحية وتربية النشء الجديد على الممارسات الصحية السليمة في الغذاء والدواء والوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض .
من جانبه وأوضح المدير التنفيذي لشركة تطوير القطاع الصحي القابضة الراعي الإستراتيجي المطور لهذه المسابقة الأولى من نوعها الدكتور وائل كعوش ، أن هذه المسابقة التوعوية للصحة المجتمعية تنم على اهمية تعزيز أنماط حياة صحية في كافة شرائح المجتمع وجعل المجتمع جزءاً من الحل وليس من المشكلة. وأكد أن فكرة المسابقة أتت من إحياء قيم ديننا الحنيف الذي ينص على العيش في نمط حياتي متزن وهذا لا يخفى أن درهم وقاية خير من قنطار علاج.
وأضاف أن هذه المسابقة تأتي في إطار جهود الوزارة التوعوية ورغبة منها في تحفيز وجذب الافراد من المواطنين والمقيمين على المشاركة في إنتاج الرسائل والمواد الخاصة بالمكافحة والوقاية من الأمراض إضافة إلى حث كافة فئات المجتمع على تبني السلوكيات الصحية السليمة والعمل على تحويل الأفكار من جيلنا الصاعد إلى مشاريع، ومن مجرد مشاريع صغيرة إلى تغير في نمط حياة المجتمع.
وأبان الدكتور كعوش أن هذه المسابقة تعمل على تبني المواهب و الكفاءات و تشجيع الأفكار الخلاقة للمشاركة في التوعية الصحية، و التي هي من أهم إهتماماتها.
تجدر الإشارة إلى أن الجائزة تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع لتقديم مقترحات وأفكار إبداعية وبما لا يقل عن 2000 فكرة؛ حيث إن المشاركة في هذه الجائزة مفتوحة للمواطنين والمقيمين بالمملكة ممن لديهم أفكار ومشاريع تساهم في تحسين نمط الحياة الصحي،وتم تحديد الفائزين عن طريق نظام التصويت الإلكتروني من كافة أفراد المجتمع.
وقد حصل المشروع الفائز بالمركز الأول على جائزة مادية قيمتها 150,000 ريال سعوديّ، والفائز بالمركز الثاني على جائزة مادية قيمتها 100,000 ريال سعوديّ، والفائز بالمركز الثالث على جائزة مادية قيمتها 75,000 ريال سعوديّ، والمركز الرابع على جائزة مادية قيمتها 50,000 ريال سعوديّ، والمركز الخامس على جائزة مادية قيمتها 25,000 ريال سعوديّ.
كما حصلت مشاريع المؤسسات والشركات على جائزة فخرية تتمثل بالوسام الذهبي لجائزة الصحة للمركز الأول، والوسام الفضي للمركز الثاني، والوسام البرونزي للمركز الثالث ، وحصلت كل من الأفكار العشرة الفائزة على جائزة مادية قيمتها 10,000 ريال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.