محمد بن عبدالعزيز يتابع احتياجات الأهالي التنموية                بعد استبعاد 25 مرشحا ليبيا.. قبول الطعون ضد ترشح الدبيبة ورفض المقدمة ضد حفتر                                    الأربعاء أول أيام الشتاء                        Omicron تصل أستراليا و13 إصابة في هولندا        الجانب التاريخي والثقافي للمملكة في فعاليات "نبض الرياض"    السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    يتضمن مسابقات بجوائز مليون ريال.. انطلاق مؤتمر [email protected] في الرياض بمشاركة عباقرة الأمن السيبراني في العالم    ميلان يتعرض لهزيمة مفاجئة في عقر داره    "الموارد البشرية" تصدر بيانًا حول التعليق المؤقت لطلبات استقدام العمالة المنزلية الفلبينية إلى المملكة    واشنطن غير متفائلة باستئناف المحادثات النووية    توضيح بشأن إجراءات مخالفات المركبات المسافرة عبر جسر الملك فهد    11300 طن منحة مشتقات نفطية سعودية لإعمار اليمن    هيئة الأفلام تطلق إستراتيجيتها لتطوير قطاع الأفلام والسينما السعودية    المرأة السعودية ووطن التمكين    المطلق يوضح حكم الاستثمار بالعملات الرقمية وتحقيق أرباح منها    شركة أسمنت ينبع تعلن عن توفر وظائف    أمانة الجوف: رفع 22 ألف م3 من المخلفات والأنقاض في زلوم    المعيوف: كنا مستعدين لمواجهة أبها.. لكن "من زمان ما لعبنا العصر"    بالميراس يكمل عقد الفرق «العالمية»    "السعودي لإعمار اليمن": رفع كفاءة الطاقة الكهربائية في مطار عدن بمولدين    لا تدري أي الأمور خير    انطلاق فعاليات "جولة فنتك 21" بمشاركة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات    «المراعي» تكرم الفائزين بجائزة التفوق الدراسي بدول الخليج في دورتها ال14    هيئة الهلال الأحمر تُدشن برنامج "المسعف الكفيف" بالمركز الطبي الدولي    عبور 4 شاحنات إغاثية منفذ الوديعة متوجهةً لمحافظتي حجة والجوف    4 مناطق بدون مخالفات لإجراءات كورونا    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    أخضر السلة يلتقي بالأردن غداً في "إياب" تصفيات كأس العالم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    2 مليون يورو تقف أمام إقالة هاسي    إمارة القصيم بالتعاون مع معهد الإدارة العامة تقيم دورة تدريبية    في إنجاز علمي باهر.. "التخصصي" يكتشف مورثًا يسبب تشنجات صرعية شديدة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    إندونيسيا تحظر دخول المسافرين من دول أفريقية مع انتشار متحور جديد لكورونا    #أمانة_الشرقية تنفذ أكثر من 8500 جولة رقابية وتحرر 563 مخالفة خلال الأسبوع الماضي    كولومبيا تمدد حالة الطوارئ الصحية    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    ما حكم لزوم الجماعة في الصلاة لمن كان وحده في البرية؟    نجاح يتبعه فلاح.. مثال حي للوفاء    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريق العمل السياسي لدول جوار ليبيا يعرب عن قلقه لاستمرار معاناة الليبيين

عقد فريق العمل السياسي على مستوى كبار المسؤولين لدول جوار ليبيا اليوم اجتماعه الثاني بالقاهرة برئاسة مصر وعضوية كل من ليبيا، والجزائر، وتونس، والنيجر، وتشاد، والسودان، ومشاركة كل من جامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي.
وأعرب فريق العمل السياسي - في بيان صحفي صادر عن الاجتماع - عن بالغ قلقه من استمرار معاناة الشعب الليبي بسبب استمرار المواجهات المسلحة، مؤكدًا على الدعم والتضامن الكاملين مع الشعب الليبي لاستعادة الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا، ورفض الخيار العسكري وكافة الممارسات غير المسؤولة للميليشيات المسلحة في ليبيا.
وأكد على ضرورة الوقف الفوري لجميع العمليات المسلحة من أجل دعم العملية السياسية في ليبيا، وتعزيز الحوار مع الأطراف النابذة للعنف، وصولا لتحقيق الوفاق الوطني والمصالحة ووضع دستور جديد للبلاد، مشددًا على أن الحوار الشامل هو الطريق الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار للشعب الليبي.
ودعا جميع الأطراف والفاعليات السياسية الوطنية الليبية النابذة للعنف إلى الجلوس فورًا على مائدة الحوار الوطني.
وشدد على عناصر المبادرة المشتركة التي اتفق عليها وزراء خارجية دول الجوار في القاهرة في الخامس والعشرين من شهر أغسطس 2014م، ودعت إلى ضرورة تفعيل قرار مجلس الأمن 2174 بشأن فرض عقوبات على الأطراف التي ترفض الحوار وتعيق العملية السياسية، بما في ذلك الأطراف الخارجية التي تزود الأطراف الليبية بالسلاح بجميع أنواعه.
وطالب باحترام خيارات الشعب الليبي ودعم المؤسسات الشرعية للشعب الليبي وقيامها بمهامها، ورفض الاعتداء عليها بما يساهم في تعزيز ودعم شروط الحوار الوطني، وتثبيت الأمن والاستقرار، وإعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية.
وجدد الفريق مكافحته للإرهاب بكافة أشكاله ومواجهته وتجفيف منابع تمويله أينما كانت، ومحاربة الجريمة العابرة للحدود بما في ذلك تهريب الأسلحة والمخدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.