النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح المؤتمر العربي لمديري الأحوال المدنية بتونس

بدأت بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالعاصمة التونسية اليوم أعمال المؤتمر العربي الثالث لمديري إدارات الأحوال المدنية بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية من بينها المملكة إضافة إلى جامعة الدول العربية وجامعة نايف للعلوم الأمنية.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى المؤتمر وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبد الله العبد الوهاب.
وفي بداية الجلسة الافتتاحية ألقى معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان كلمة أكد فيها أن الاعتماد المتزايد على الأحوال المدنية في الاستراتيجيات التنموية التي ترسمها الدول التي تعتمد بشكل أساسي على المعطيات التي توفرها سجلات الأحوال المدنية يقتضي العمل على تأمين وثائق الأحوال المدنية بشكل يحول دون عمليات التزوير التي تتم لأغراض إجرامية مختلفة وذلك من خلال اعتماد التقنيات الحديثة التي سيناقشها هذا المؤتمر والتي تمثل الوسيلة المثلى لتأمين تلك الوثائق.
وأشار إلى أن هذا المؤتمر يوفر فرصة فريدة للاطلاع على التجارب الناجحة وتقاسمها بين الدول العربية من خلال عرض تجارب الدول الأعضاء في مجال تسيير العمل في إدارات الاحوال المدنية بالإضافة إلى عرض مرئياتها العملية في مجال القيد المدني والرقم الوطني والهيكل التنظيمي لإدارة الأحوال المدنية تمهيدا للوصول إلى نماذج موحدة.
وأضاف أن الحرص على تأمين الوثائق وإحكام تسيير العمل في الأحوال المدنية ينبغي أن يصاحبه حرص مماثل على تبسيط الخدمات المقدمة للمواطنين وتسيير حصولهم على الوثائق المطلوبة.
ودعا معاليه في ختام كلمته إلى العمل دائماً على توفير الخدمات الأمنية بالجودة التي تسهم في مد جسور المحبة والتواصل وبناء الثقة المتبادلة وتقليص المسافة بين رجال الأمن والمواطن مستلهمين في ذلك مفاهيم الشرطة المجتمعية ومعايير الجودة الشاملة.
ويناقش المؤتمر عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من بينها موضوعا التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال الأحوال المدنية ومفاهيم ودلالات الرمز الوطني الموحد, بالإضافة إلى مشروعي هيكل تنظيمي استرشادي موحد لإدارة الأحوال المدنية وقيد مدني استرشادي موحد في الدول العربية وعرض تجارب الدول الأعضاء في مجال تسيير العمل في إدارات الأحوال المدنية.
وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.